أفضل 10 متاحف في العالم وفقًا للمسافرين

توفر المتاحف تجربة فريدة لرؤية بعضٍ من أعظم روائع الإنسانية على مر العصور، ويتيح لك المشي في أروقة بعض من المتاحف الشهيرة الفرصة لمعرفة المزيد عن المجتمعات المختلفة، وعن أفكارها وقيمها، واحتفالًا  ببعض المتاحف الرائعة في العالم وضع موقع TripAdvisor قائمة تضم أجمل المتاحف في العالم اعتمادًا على اختيارات المسافرين لعدد من الأعوام المتتالية.

هنا أفضل 10 متاحف في العالم….

1- متحف الذهب في بوغوتا، كولومبيا

متحف الذهب في بوغوتا

متحف ديل أورو في بوغوتا، كولومبيا، يضم أكثر من 33,000 من قطع الذهب والزمرد والتي تعود إلى عصر ما قبل اللاتينيين، أو ما قبل الإمبراطورية الإسبانية، وتتضمن المجموعة الأساور والأقراط والقلائد والأقنعة والتماثيل الصغيرة، وأشياء جميلة أخرى صنعها يدويًّا الصاغة الهنود سكان أمريكا الأصليون.

2- متحف نيوزيلندا 

متحف نيوزيلندا

متحف نيوزيلندا Tongarewa تي بابا، وتعني “مكان كنوز هذه الأرض”. يقع في ولينغتون، ويمنح للزوار فرصة استكشاف كنوز وقصص نيوزيلندا، حيث يضم مجموعات متنوعة منها الفن والتاريخ والمحيط الهادئ والماوري، وهو الشعب البولينيزي الأصلي في نيوزيلندا، والبيئة الطبيعية.

3- متحف Inhotim في البرازيل

inhotim

Inhotim عبارة عن معرض فني عملاق وسط 500 ألف فدان من الحدائق النباتية في جنوب شرق البرازيل، وقد أسسه الملياردير باز برناردو، حيث كان متحف الفن المعاصر مزرعته الشخصية الخاصة، وحوّلها إلى هذا المتحف الذي افتُتح للجمهور في عام 2006.

4- متحف تشين تيرا كوتا 

متحف تيرا كوتا

جيش تيرا كوتا هو عبارة عن مجموعة من التماثيل الصلصالية التي تصور جيوش تشين شي هوانغ، الإمبراطور الأول للصين، وقد اكتشف الجيش في عام 1974 عندما عثر المزارعون أثناء حفر بئر ماء على قطع من محاربي التيراكوتا، ولم يعلم المزارعون حينها أنهم اكتشفوا بالصدفة واحدًا من الحفريات الأثرية الأكثر أهمية في القرن العشرين، وتمتد الحفريات على 16,300 متر مربع، وتضم أكثر من 7,000 من المحاربين والخيول بالحجم الطبيعي مرتبة في تشكيلات المعركة.

5- متحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء في واشنطن 

متحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء في واشنطن 

يضم أكبر مجموعة من الطائرات ومركبات الفضاء التاريخية في العالم، وهي معروضة على 16,1145 قدم مربع، بما في ذلك 1903 رايت فلاير، وتشارلز ليندبيرغ في سانت لويس، وأبولو 11، فضلًا عن القبة السماوية لألبرت أينشتاين.

6- متحف ريجكس في هولندا

متحف ريجكس

متحف ريجكس هو متحف وطني مخصص للفنون والتاريخ في أمستردام ويضم هذا المتحف 8,000 من القطع الفنية والتاريخية وبعضها من روائع رامبرانت، فرانس هالس، يوهانس فيرمير، وتسمى اللوحة الأكثر شهرة في المتحف “ليلة ووتش”.

7- متحف اللوفر في باريس

متحف اللوفر

متحف اللوفر هو واحد من المتاحف الأكثر شهرة في العالم، ولكنه لم يُبن أصلًا لإيواء التحف، فقد تم بناء الهيكل كحصن، وخشي الباريسيّون من عبور الفايكينغ القادمين من الدول الإسكندنافية البحر ومداهمة باريس، ولم يصبح متحفًا للفنون الجميلة إلا في عام 1793، ويعتبر هذا المتحف الآن موطنًا لـ 35,000 من الروائع وبعض من أكثر القطع شهرة في الفن في وجود: فينوس دي ميلو “الحرية تقود الشعب”، ميلون دي كروتوني “الطوافة من ميدوسا”، Pysche أحياء بواسطة قبلة كيوبيد، وبطبيعة الحال، “الموناليزا”.

8- متحف بورغس في روما

متحف بورغس

بنيت في الأصل للكاردينال سكيبيون بورغس في عام 1615، ويضم مجموعة كبيرة من الفن من الأسرة بورغس، ويجمع اليوم بعضًا من أفضل روائع النحت الإيطالي في القرنين السابع عشر والثامن عشر، حتى أنه يضم أربع غرف مخصصة لأعمال برنيني.

9- المتحف الوطني للأنثروبولوجيا في المكسيك

no-2-the-national-museum-of-anthropology-is-home-to-the-famous-aztec-calendar

يقع المتحف الوطني للأنثروبولوجيا في حديقة ضخمة في مكسيكو سيتي، ويحتوي مجموعة واسعة من التحف الأثرية (أصلية أو نسخ طبق الأصل) من العديد من الثقافات القديمة في المكسيك، بما في ذلك: الأولمك، المكسيكي، مايا، غولفو، أزتيك وغيرها.

10- متحف الأرميتاج في روسيا

متحف الأرميتاج

متحف الأرميتاج وقصر الشتاء هو واحد من أقدم المتاحف في العالم، وكان المقر الرئيسي للأباطرة الروس. يضم أكثر من 3 ملايين تحفة فنية من جميع أنحاء العالم، وقد كان مقرًّا للملوك الروس حتى عام 1917، عندما أطيح بالسلالة الحاكمة.

 

المصدر: Businessinsider

شاركنا رأيك حول "أفضل 10 متاحف في العالم وفقًا للمسافرين"

أضف تعليقًا