مزارع صيني يصنع طائرة هليكوبتر من الخشب!

0

اعتدنا أن تأتينا الصين دائماً بكل ما هو غريب وعجيب في شتى نواحي الحياة، لكننا أمام حالة مميزة جداً هذه المرة، حيث قام المزارع وو زونجويان Wu Zhongyuan الذي يبلغ من العمر 20 عاماً ببناء طائرة هيلكوبتر باستخدام قطع من خشب شجرة الدردار ومحرك دراجة بخارية!

ليست هذه النقطة هي الشيء الغريب الوحيد في الخبر، بل الأغرب أن المزارع لا يمتلك أي خبرة علمية تؤهله لصناعة الطائرة، بل قام بتصميمها وتنفيذها بالاعتماد على أساسيات الفيزياء التي درسها في المدرسة، بجانب بعض المعلومات التي جمعها من مواقع متفرقة على الإنترنت دخل عليها عن طريق الموبايل (وكأننا نتحدث عن طريقة طبخ الفاصولياء!)..

الطائرة العجيبة تحوي مقعداً لشخص واحد فقط وجسمها مثبت بأنابيب من الفولاذ واستغرق في بنائها قرابة الثلاثة أشهر وتكلفت 1600 دولار، ويقول وو أن الطائرة تستطيع الطيران لارتفاع 800 متر ولكن الحكومة الصينية منعته من الطيران لأسباب تتعلق بالسلامة والأمن!

لا أظن أن الطائرة يمكن أن تطير بهذه البساطة (للارتفاع الذي ذكره على الأقل) ولكن ما أعجبني في الخبر هو أن مزارعاً لا يمتلك أكثر من مجرد جهاز موبايل وبضعة مواد وأدوات بسيطة حوله، قام بالتفكير في صناعة طائرة هليكوبتر بما حوله من أدوات وعمل بجد وعزيمة على تنفيذ فكرته حتى نجح بالفعل في تنفيذها للحد الذي دفع السلطات لمنعه من الطيران بها!

هل تظنوا أنه من المنطقي أن نعلق تأخرنا وتعثرنا دائماً على شمّاعة عدم توفر الإمكانيات؟!

شاركنا رأيك حول "مزارع صيني يصنع طائرة هليكوبتر من الخشب!"

أضف تعليقًا