10 فوائد مذهلة لماء أو عصير الليمون

0

يعتبر الليمون من أغنى الثمار لاحتوائها الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين ب و فيتامين سي … اليوم سنستعرض معكم 10 فوائد مذهلة قد لا تعرفونها عن ماء أو عصير الليمون:

lemon-in-water

1. يعطي دفعة لجهاز المناعة:

فيتامين سي من الفيتامينات المهمة اللازمة لجسم الانسان وعصير الليمون يحتوي الكثير من فيتامين سي، فعندما يكون الإنسان قلقاً ومتعباً ينخفض مستوى هذا الفيتامين كثيراً، ولهذا السبب قد أوصى الكثير من الخبراء بشرب عصير الليمون ليعطي دفعة جيدة للجسم.
اقرأ أيضاً: أجمل 30 صورة التقطت للقمر

2. مصدر ممتاز للبوتاسيوم:

يحتوي الليمون على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو أمر جيد لصحة القلب، وكذلك للمخ و لوظيفة الأعصاب.
اقرأ أيضاً: تعرف على 11 من أكثر الحكام ديكتاتورية وغرابة في التاريخ

3. يسهل عملية الهضم:

يسهل عصير الليمون عملية الهضم بشكل صحي من خلال تخفيفه للسموم في الجهاز الهضمي، ويساعد على تخفيف أعراض عسر الهضم مثل حرقة، والتجشؤ، والانتفاخ.

4. يطهر جسمك:

كما أنه يساعد في طرد السموم التي في جسمك من خلال تعزيز وظيفة الإنزيم، وتحفيز الكبد.

5. ينعش أنفاسك:

كما أنه أيضاً يساعد في تخفيف أوجاع الاسنان والتهاب اللثة (إن كنت تعاني منها). لأن حمض الستريك يمكن أن يضعف مينا السن (هو الجزء السطحي من السن)، ولهذا أيضاً عليك تأجيل تنظيف أسنانك قليلاً بعد شرب ماء الليمون أو تنظيف أسنانك قبل شربه.

6. يحافظ على بشرتك:

لا تساعد المواد المضادة للأكسدة في عصير الليمون على التقليل من البقع فقط، بل تعمل أيضاً على مقاومة التجاعيد ويمكن أيضاً أن تساعد على الحد من الندبات والبقع، وإزالة السموم من الدم، وذلك سيحافظ في النهاية على وهج الجلد ونضارة بشرتك.

7. يساعدك على فقدان الوزن:

الليمون يحتوي على البكتين والألياف، التي تساعد على مكافحة الجوع والرغبة الشديدة.

8. يقلل من الالتهابات:

إذا كنت تشرب الماء الليمون بشكل منتظم، فسوف يقلل من درجة الحموضة في الجسم، وهو الجزء الذي تحدث فيه الحالات المرضية. فهو يعمل على إزالة حمض اليوريك في المفاصل، الذي يعد واحد من أهم الأسباب الرئيسية التي تؤدي للالتهابات.

9. يعطيك دفعة من الطاقة:

يعطي عصير الليمون دفعة لجسمك من الطاقة عندما يدخل لجهازك الهضمي، ويساعد أيضاً على الحد من القلق والاكتئاب. حتى إن رائحة الليمون لها تأثير مهدئ للجهاز العصبي، كما أنه يعمل على تخفيض نسبة الكافين في الجسم.

10. يساعد على محاربة الالتهابات الفيروسية:

الليمون هو السبيل الأكثر فعالية للتقليل من الالتهابات الفيروسية وةلتهاب الحنجرة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعمل على تعزيز الجهاز المناعة.

كم؟

ماء الليمون والنعنع

حسناً بالنسبة لأولئك الذين يبلغ وزنهم أقل من 68 كيلو غرام، فيمكنهم عصر نصف ليمونة وإضافة الماء للكوب الواحد. أما لأولئك الذين يبلغ وزنهم أكثر من 68 كيلو غرام فيمكنهم عصر الليمونة بأكملها، وذلك بالطبع يعتمد على ذوقك الشخصي.

بالنهاية فوائد ماء الليمون كثيرة لا نهاية لها… لذا عزيزي القارئ إن كنت تعرف فوائد أخرى لم نذكرها.. فشاركنا بها من خلال التعليقات.

شاركنا رأيك حول "10 فوائد مذهلة لماء أو عصير الليمون"

أضف تعليقًا