حوّل نفسك إلى الرجل العنكبوت بواسطة مكنسة!

0

ألهم الرجل العنكبوت أو سبايدرمان خيال الملايين حين اكتشف البطل أنه قادر على تسلق جدران المباني بعد أن عضّه عنكبوت تعرض للإشعاعات النووية. هذا بالنسبة للفيلم، أما عن الواقع فاكتشف المخترع البريطاني جيم ستانسفيلد قدرته كذلك على تسلق جدران المباني، لكن ليس بسبب تعرضه لعنكبوت ملوث إشعاعياً، بل بسبب شرائه مكنستين منزلتين!!

الرجل العنكبوت

حيث استطاع هذا المخترع ابتكار جهاز يمكنه من تسلق جدران المباني مثل سبايدرمان وقام بتجربته بالفعل في تسلق جدار بارتفاع 9 أمتار!

المدهش في الابتكار ليس فكرته بل مكوناته:

 البريطاني جيم ستانسفيلد

حيث قام جيم بشراء مكسنتين منزليتين بقدرة 1,500 وات، واستخدم محركيهما لصنع هذا الجهاز. وفكرة الابتكار تتلخص ببساطة في تركيب المحركين على فوهة قفازين بحيث يقومان بشفط الهواء المتواجد بين القفازات والحائط بمجرد أن يضعه يده عليه، ما يؤدي إلى التصاق القفاز بالحائط!

 البريطاني جيم ستانسفيلد

يبلغ جيم ستانسفيلد 39 عاماً، وتخَرَّج في مجال علوم الطيران، ويقول أن هذه الفكرة خطرت على باله عندما أراد استخدام الأدوات التي نستخدمها في حياتنا اليومية لصنع قدرات بشرية خارقة!

ويقول جيم كذلك أن هذه الأنشطة تُظهر للأطفال أنهم إذا استطاعوا فهم الأشياء التي حولهم في هذه الدنيا جيداً سيمكنهم استخدامها لصالحهم.

 البريطاني جيم ستانسفيلد

أجمل ما أعجبني فيما قاله أيضاً، هو أننا نستطيع صنع أشياء مدهشة بأبسط الأدوات التي نستخدمها في حياتنا اليومية.

شاركنا رأيك حول "حوّل نفسك إلى الرجل العنكبوت بواسطة مكنسة!"

أضف تعليقًا