وفقًا لـ Trip Advisor: إليك أفضل الوجهات السياحية في العالم

0

الإنطلاق من قطب الأرض الشمالي نحو قطبها الجنوبي بحثًا عن أفضل المدن السياحية في العالم يتطلب تركيزًا وبحثًا عميقًا، بالإضافة إلى الدخول في دوامة الحيرة نظرًا لزخر الكرة الأرضية بالمواقع والمعالم المميزة، لكن لن نبقى طويلًا بمثل هذه الحيرة إذا توجهت فورًا لزيارة موقع Trip advisor والمختص بترتيب الوجهات السياحية حول العالم وفقاً للأفضل، وفي هذا المقال ستبدأ رحلة عالم الإبداع حول العالم في سطور وليس في 80 يومًا.

أفضل المدن السياحية في العالم بحسب Trip Advisor

باريس

أفضل 50 وجهة سياحية
باريس

انطلق في شوارع باريس وتنقل بين مقاهيها ومطاعمها، فتناول في ذلك المطعم قطعة من الكرواسان وتوجّه بعدها إلى نهر السين لتلقي في مياهه تعب يومٍ كامل من المشي لتطلق نظرك نحو برج إيفل وقوس النصر، حتماً ستكون هذه التجربة مميزة لم تذق متعتها طوال حياتك، ولا تنسى قبل حزم أمتعتك زيارة متحف اللوفر ونوتردام، وأنهي هذه الرحلة بحضور عرض من عروض مولان روج.

لندن

أفضل 50 وجهة سياحية في العالم
باريس

من المؤكد أن هذه التجربة اللندنية ستكون رائعة بامتياز وخاصةً ممن يرغبون الترفيه والمرح، فتناول الوجبات المفضلة من الأسماك الطازجة والبطاطس البريطانية المميزة وختامها بكوبٍ من الشاي بالكريمة في هارودز سيكون يومك مثالياً، وإن كان لديك شغف بالموسيقى  والكتب سيجّن جنونك بشارع آبي رود، وزيارة متحف سيرلوك هولمز.

روما

أفضل 50 وجهة سياحية في العالم
روما

لا تتعجل في إنهاء زيارتك لروما، فبمجرد دخولك أول شوارعها ستتنقل تدريجياً إلى باقي أرجائها؛ فسيخيّل لك أنك تجوب متحفاً ضخماً في الهواء الطلق ما بين تنقلٍ في المتاحف والأسواق والساحات، ولا تجعل مسألة رمي قطعة من النقود في نافورة تريفي ونترك لك متعة النظر إلى متاحف الكولوسيوم والبانثيون، وجدد طاقاتك بتناول أشهى كوب من الكابتشينو استعداداً للإنطلاق إلى الأسواق، ومن وجهة نظري تمتع بزيارة قلعة سانت أنجلو، حدائق فيلا بور غيزي، متاحف الفاتيكان وغيرها.

بالي

أفضل 50 وجهة سياحية في العالم
بالي

قد يليق بجزيرةِ بالي في إندونيسيا لقب جنة الله على الأرض، فالأرض التي يقوم فوقها المعابد الحجرية والمناظر الطبيعية والثراء بالحياة البحرية والحيوانية والنباتية، إلى جانب الآثار الإسلامية التي تروي تاريخ هذه المنطقة منذ فجر التاريخ أن توصف بالجنة الأرضية، لكن إياك ثم إياك أن يفوتك منظر مدرجات الأرز وتلك السلاسل الجبلية البركانية الأصل، وأخيراً اذهب راكضاً نحو الشواطئ الرملية واستلقي على الرمال البيضاء وتريث قليلاً لتركب القوارب وتمارس بعض الأنشطة المائية.

كريت

أفضل 50 وجهة سياحية في العالم
كريت

ستُحفر تفاصيل هذه الجوهرة اليونانية في أعمق أجزاء دماغك، فكيف لأيقونة سياحية كهذه أن تنسى منها جزءاً؛ فكن على يقين أن وصولك إلى مدينة ريثمون القديمة يعد بمثابة وقوف على أعتاب عام 1204م وقراءة سطور تاريخها من جدران قلعتها الرائعة الجمال، ولا يغب عن بالك الذهاب إلى وادي ساماريا، شواطئ نيكولاس، مدينة أغيوس نيكولاس، غيرها.

برشلونة

أفضل 50 وجهة سياحية وفق تtrip advisor
برشلونة

تمكنت مدينة برشلونة الجامعة ما بين الثراء الثقافي والتاريخ العريق من فتح أبوابها على مصرعيها للأعداد المليونية المتوافدة إليها من السياح من كافة أرجاء العالم، كما أنها مهد للعديد من الحضارات التي رويت أحداثها التاريخية على لسان المعالم التاريخية المنتصبة حالياً فيها، ومن أبرز المعالم السياحية فيها: النافورة السحرية، منزل باتيو، حديقة غويل، شاطئ برشلونيتا.

براغ

افضل 50 وجهة سياحية حسب Trip Advisor
براغ

يطغى الفن البوهيمي على مدينة براغ التشيكية ليجعلها موطناً لأولئك الذين ضاقت أنفسهم من صخب المدن والشواطئ وتوجّهوا إلى الغوص في بحار الثقافة، من أشهر الأماكن فيها: ساحة البلدة القديمة، قلعة براغ، قاعدة البلدة القديمة، والساعة الفلكية.

مراكش

أفضل 50 وجهة سياحية في العالم
مراكش

إن كنت باحثاً عن ذلك السلام الداخلي والطمأنينة الروحانية فلا تتوجّه سوى إلى المدينة الحمراء مدينة مراكش المغربية؛ ففيها هدوء وطمأنينة ينبعثان في النفس عند التجول في أزقتها وشوارعها القديمة، ومن أبرز المعالم فيها مدرسة ابن يوسف، وجامع القنا، قصر الباهية، حدائق المنارة، وقد وصفت وفقاً لموقع Trip Advisor بأنها سحرُ بأكمله ينبعث من اسواقها وقصورها وحدائقها.

اسطنبول

أفضل 50 وجهة سياحية في العالم
اسطنبول

يحق لإسطنبول أن تحتل مرتبة متقدمة بين أفضل 25 وجهة سياحية وفقاً لـTrip Advisor، فهي عاصمة لعددٍ من الإمبراطوريات والدول العظمى على مر التاريخ، لذلك فإنها وجهة سياحية يتوافد إليها السياحة من كل الأرض، ومن أبرز الأماكن فيها منطقة السلطان أحمد الغنية بالمعالم التاريخية، مضيق البوسفور، الطرف الآسيوي، المتاحف والحدائق ومختلف الأماكن الترفيهية.

نيويورك

Trip Advisor
نيويورك

فكرة مدينة لا تنام تبعث الرغبة في مراقبتها عن قُرب إن كانت حقاً هكذا أم مجرد عناوين ملمعة لها؛ فزيارة نيويورك والتجوّل بين ربوعها سيؤكد أنها حقاً لا تنام ولا يغفل لها طرف أبداً، لذلك في أي وقت يمكنك التأهب للإنطلاق في زيارة لكل من تمثال الحرية وسنترال بارك وساحة التايمز سكوير وغيرها الكثير، وتعتبر من أفضل 25 وجهة سياحية وفقاً لموقع Trip Advisor في المراتب المتقدمة هناك.

فوكيت

أفضل 50 وجهة سياحية في العالم
فوكيت

حظيت هذه الجزيرة بمكانة سياحية هامة نظراً لاعتبارها الأكبر بين جزر تايلند، وبالإضافة إلى احتضانها لأروع أماكن الغوص بين مختلف مناطق العالم، ومن أبرز المعالم فيها: شاطئ باتونج، والغابات.

هانوي

أفضل 50 وجهة سياحية حسب تريب أدفايزور
فوكيت

فلتتربع باريس الشرق العاصمة الفيتنامية هانوي على عرش الصدارة بين أفضل 25 وجهة سياحية في العالم حسب Trip Advisor، كيف لا وهي المدللة التي تتصف بعراقة تاريخها وثقافتها وجمال طبيعتها في آنٍ واحد، ويشار إلى أن تدني تكلفة الحياة فيها قد ساعد على تدفق أفواج السياح إليها سنوياً.

سيام ريب

أفضل 50 وجهة سياحية
سيام ريب

تتخذ هذه المنطقة طرازاً صينياً يهيمن على الحي الفرنسي القديم فيها، وتمتاز بكثرة وجود المعابد فيها، هذا ويمكن الإستمتاع بالتجول بين مزارع الحرير ومشاهدة عروض الرقص التقليدية وحقول ريف الأرز وغيرها.

جامايكا

أفضل 50 وجهة سياحية
جامايكا

تنصهر في البوتقة الجامايكية العديد من الحضارات والثقافات الإفريقية والآسيوية والشرق أوسطية والأوروبية في آنٍ واحد، فساهم ذلك في منحها مميزات غير مسبوقة في أي وجهة سياحية أخرى، فيمكن للسائح الاستمتاع بمشاهدة الأعمال اليدوية والغوص في الماء وممارسة رياضة القفز على المنحدرات، هذا وتوضع أمامك قائمة طويلة من أشهى المأكولات كأطباق السمك المملح.

بلايا ديل كارمن

بلايا ديل كارمن

غالباً ما تعتبر مدينة بلايا ديل كارمن الوجهة السياحية لعشاق الغوص إلى جانب العديد من الأنشطة السياحية التي يمكن ممارستها هناك، ولكن لا بد من الترغيب في تجربة الغوص فيها أكثر من أي مكان آخر؛ إذ بمجرد نزولك تحت سطح الماء ستلمح عيناك تلك الكهوف الرائعة الجمال.

لشبونة

أفضل 50 وجهة حسب Trip Advisor
لشبونة

ليس كثيراً على مدينة لشبونة أن تحظى بلقب أفضل عاصمة أوروبية للثقافة والترفيه؛ فهي أرض المتاحف التاريخية والثقافية المميزة التي انفردت بها بين العواصم الأوروبية، ومن أهم المتاحف فيها: المتحف البحري، أناستاسيو جونسالفيس، كما يقوم فوق أراضيها أحد معالم التراث العالمي وهو مبنى توري دي بيليم.

دبي

أفضل 50 وجهة حسب Trip Advisor
دبي

واحدة من أفضل المدن السياحية في العالم العربي، لا أحد يستطيع إنكار الجمال والتقدم التطور الذي تمكنت دبي من بلوغه على مر السنين حتى حظيت بلقب عاصمة التسوق في الشرق الأوسط، وليس ذلك فحسب؛ بل أنها مرتعاً لأفخم الفنادق والمنتجعات والأماكن الترفيهية العالمية، ويمكن زيارة الأماكن الأثرية التالية في دبي: أطول ناطحة سحاب “برج خليفة”، نافورة دبي المتراقصة، أوبرا دبي، برج العرب، أكواريوم دبي، وغيرها.

طوكيو

أفضل 50 وجهة حسب Trip Advisor
طوكيو

تحط الطائرات القادمة من مختلف أنحاء العالم في مطارات اليابان ليتدفق منها ملايين السياح سنوياً فقط لمشاهدة تلك العاصمة المدعوة طوكيو، فلا يذهب تعب المشوار سدى أبداً؛ فزيارة برج طوكيو النسخة المصغرة من برج إيقل ستزيل عنك تعب المشوار، ويمكنك الإستمتاع أيضاً في طوكيو ديزني لاند أنت والأولاد، وطوكيو ديزني سي، حديقة حيوان أينو.

كاتماندو

أفضل 50 وجهة حسب Trip Advisor
كاتماندو

تتموضع هذه المدينة في قلبِ وادٍ يضج بالمتاحف والمعالم التاريخية، وتجاورها لتؤنس وحدتها تلك المعابد العتيقة والأضرحة، وتشتهر بصناعة السجاد والحرف اليدوية التي ساهمت أيضاً في لفت نظر السياح إليها نظراً لجودة تلك المصنوعات.

هونج كونج

أفضل 50 وجهة حسب Trip Advisor
هونج كونج

غيّر وجهتّك السياحية بعيداً عن تلك المألوفة لدى من حولنا وتوجّه إلى هونج كونج، فاسمح لنفسك بفرصة لمشاهدة ميناء هونج كونج الطبيعي، واصعد على قمة فيكتوريا بيك لتلقي نظرة على كل المدينة.

الغردقة

أفضل 50 وجهة حسب Trip Advisor
الغردقة

تعد مدينة الغردقة المصرية واحدة من الأعمدة التي يرتكز عليها القطاع السياحي؛ فهي من المناطق الجاذبة لأفواجٍ كبيرة من السياح على مدار العام، فلا أعتقد أن هناك أجمل من منظر الشعاب المرجانية التي يمكن أن تراها تحت تلك المياه الفيروزية اللون خلال ركوب القارب، ومن أهم المعالم هناك: جزيرة الجفتون، مارينا الغردقة، مضيق جوبال، غواصة السندباد وشواطئ الغردقة وغيرها.

نيودلهي

أفضل 50 وجهة حسب Trip Advisor
نيودلهي

العاصمة الهندية التي تبعث في النفس حيرةً لا مثيل لها؛ واحدة من أفضل المدن السياحية ، فتارةً هادئة وأخرى صاخبة، من وجهة نظري أعتبرها معقدة إلى حدٍ ما، فعند ما تشاهد المعالم التاريخية المنتصبة هناك تشعر بالدهشة والاستمتاع، وفجأة تشاهد قطيعاً من الأبقار يعبر الشارع دون أي استغراب من أهالي المدينة؛ ولكن لا يسلب ذلك المدينة جمالها بل يزيدها جمالاً وفتنة، ومن أشهر المعالم السياحية فيها القلعة الحمراء، قطب مينار والمعروف عنها بأنها أطول منارة في البلاد، مسجد الجامع، المتحف الوطني، وغيرها الكثير.

كوزكو

أفضل 50 وجهة حسب Trip Advisor
كوزكو

يتدمج الطراز المعماري الباروكي في مدينة كوزكو مع الطراز الإنديزي بشكلٍ جليّ؛ وأكثر ما يجسد ذلك على أرض الواقع هو قصر كورياكتشا وقصر بلازا دي أرماز، كما لا يغيب عن مثل هذا الموضع كنيسة سانتو دومينجو.

ريو دي جانير

أفضل 50 وجهة حسب Trip Advisor
ريو دي جانير

هذه الجوهرة البرازيلية من شأنها أن تتباهى بجمالها وروعتها وخاصةً بعد أن ألقت سحرها على الكرة الأرضية بأسرها بعد تسليط دائرة الضوء العالمية عليها في غضون دورة الألعاب الأولمبية عام 2016م، وإن لم يكن لك أي علاقة في الرياضة أو لست من عشاقها فالأمر قد ضج به العالم لما لها من رهبة جمال تسلل إلى قلوب الحيارى، ومن أبرز ما يزيد من أهميتها السياحية هو تمثال المسيح الفادي، شاطئ كوباكانا، حديقة ريو دي جانيرو النباتية، وهذا ما يجعلها واحدة من أفضل المدن السياحية في العالم.

سيدني

أفضل 50 وجهة حسب Trip Advisor
سيدني

واحدة من أفضل المدن السياحية ، يعجز اللسان عن وصف هذه المدينة الأقدم في ربوع أستراليا، فتجمع ما بين الحضارة والتاريخ في آنٍ واحد، فإن وطأت أرض سيدني ضع قائمة الأماكن التي يجب زيارتها هناك، ونذكرك بأهمها:دار أوبرا سيدني، جسر ميناء سيدني، الرصيف الدائري، منطقة الصخور، رويال ناشونال بارك، متحف الفن المعاصر في أستراليا.

والآن بعد الإطلاع على أفضل 25 وجهة سياحية لعام 2018  حسب Trip Advisor وفقاً لترتيبها، والتي تجمع أفضل المدن السياحية في العالم ،  برأيك هل كان التقييم منصفًا أم كان من حق بعض المدن أن تتخطى مدن أخرى في المقدمة؟! برأيي تحتل جميعها المرتبة الأولى دون أدنى شك.

0

شاركنا رأيك حول "وفقًا لـ Trip Advisor: إليك أفضل الوجهات السياحية في العالم"

أضف تعليقًا