جولة في شوارع نيويورك.. المدينة التي لا تنام!

هذا ليس مقالاً يسرد معلومات عن نيويورك واقتصادها وسياستها والديموغرافيا فيها؛ بل هذه تذكرة سفر إلى هناك على متن طائرة عالم الإبداع جئنا بها لنحلق سوياً فوق سماء نيويورك ونشير بالبنان إلى أكثر 20 مكان يجب عليك زيارتها في نيويورك، إن كنت مستعداً احزم أمتعتك استعداداً للتحليق عالياً للاستمتاع بهذه المنطقة الآسرة بالتعرف على أجمل المعالم السياحية في نيويورك ..

المعالم السياحية في نيويورك

تمثال الحرية

20 مكان عليك زيارتها في نيويورك
تمثال الحرية

ثمنّت الولايات المتحدة الأمريكية ما قدمته لها فرنسا من هدية على هيئة تمثالٍ منحوت بوضعه بمقام المُرحّب الضيوف الكرام والسياح المتوافدين إلى البلاد من كل أنحاء العالم، ونظراً للأهمية البالغة التي يحظى بها فقد اختارت أمريكا له موقعاً استراتيجياً فوق جزيرة الحرية في خليج نيويورك؛ والتي تعد الأخيرة بدورها حلقة وصل بين مدينة نيوجرسي ونيويورك وأكثر من منطقة أخرى.

متحف الفن الحديث

20 مكان عليك زيارتها في نيويورك
متحف الفن الحديث

يفتح متحف الفن الحديث أبوابه على مصرعيها سنوياً لأكثر من 2.5 مليون شخص يتوافدون من كل أرجاء العالم للإطلاع على معروضاته التي تشبع رمق الحس الفني لديهم، وتنفرد معروضاته بأنها مميزة ومنفردة على مستوى العالم في مجال الفن سواء كان ذلك في مجال الكتب والأفلام أو التصوير الفوتوغرافي أو حتى النحت والرسم وغيرها من أنواع الفن الحديث والمعاصر، ومن الطبيعي أن يكون هذا المتحف هو الأكثر تأثيراً في عالم الفن.

سنترال بارك

20 مكان عليك زيارتها في نيويورك
سنترال بارك

من الأوجب أن تكون هذه الفقرة تجمعاً لمهووسي التصوير على وجه الخصوص؛ فهذا المكان هو الأكثر تصويراً في العالم بما معناه يمكنكم الإنطلاق في ممارسة هوايتكم دون توقف، ومن المثير للدهشة أن هذا المكان الآسر قد بُني في غضون الحرب الأهلية الأمريكية؛ وقد تبادر إلى ذهني تساؤلاً إذا كان هكذا وهي حالة حرب فلو كانت حالة سلام كيف سيكون!؟ لذلك ليس من الغريب أن يتزاحم السياح على أبوابه بأعدادٍ تصل إلى 35 مليون سائح، اقرأ أيضاً سنترال بارك منتزه نيويورك الأسطوري

ميدان التايمز

20 مكان عليك زيارتها في نيويورك
ميدان التايمز

إن كنت من الحاقدين على صخب وإزعاج المدن فمن فضلك هذا ليس لك، ففي الحقيقة ميدان التايمز  (Times Square) من أضخم مراكز التسوق في الولايات المتحدة الأمريكية التي تضج بالناس؛ حيث يتوجه إليها السياح للاستمتاع بما تحتويه من أماكن ترفيهية؛ فلم يكن على سبيل المداعبة حديثي عن الصخب والإزعاج عنه؛ فهو من أكثر الشوارع ازدحاماً بالناس الذين يزورونه بغية التوجه إلى المسارح والأماكن الترفيهية هناك، فهل لك أن تتخيل يا رعاك الله أن تقصد شارعاً به 330 ألف مار!

جسر بروكلين

20 مكان عليك زيارتها في نيويورك
جسر بروكلين

يتهاوى القلب خوفاً ورغبةً بالمغامرة عند السماع بمصطلح جسر معلق؛ فإن وصلت إلى نيويورك فاجزم أمرك وتوجّه إلى أقدم الجسور المعلقة هناك جسر بروكلين، إذ يقطع مسافة شاسعة بين كل من مدينة بروكلين ومانهاتن متحدياً نهر الشرق البالغ طوله 1825م، هذا وقد تمكن بفضل اعتباره الجسر المعلق الأضخم والأقدم والأول في العالم من أن يدخل في قائمة المعالم التاريخية الوطنية.

منزل جيمس واتسون

20 مكان يجب عليك زيارتها في نيويورك
منزل جيمس واتسون

من وجهة نظري أعتبر أنه من الممتع جداً التوجّه إلى منزل عالم الأحياء ومكتشف DNA الذي كان يقيم في إحدى شوارع نيويورك للإطلاع على طبيعة الحياة التي عاشها عن قُرب، ومن الجميل جداً اللفتة التي حرصت بلاده على إبرازها وهي تحويل بيته إلى معلم سياحي يتوافد إليه السياح تقديراً لجهوده المبذولة في تغيير مجرى حياة البشرية، كما ساعد وجود ضريح سانت إليزابيث إلى يسار المنزل إلى ازدياد الرغبة في زيارة هذا المنزل وخاصة من هم من الطوائف المسيحية.

كوني آيلاند

20 مكان يجب عليك زيارتها في نيويورك
كوني آيلاند

تجمع هذه المنطقة بين أكثر من مقوّم للجذب السياحي في نفس الوقت، فوجود ذلك المنتزه المليء بما يفوق 50 مكان ترفيهي وألعاب إلكترونية فوق شواطئ المحيط الأطلسي مباشرةً يعتبر أمراً في غاية الروعة والجمال، ويقال بأن كوني آيلاند يكثر التوافد إليها في عيد الفصح والهالوين.

برودواي

20 مكان عليك زيارتها في نيويورك
برودواي

في الغالب أن زوّار هذا الشارع هم من المثقفين وعشاق الأدب بشكل عام، إذ يُعرف عنه بأنه موطناً للثقافة والترفيه على مستوى العالم؛ فيضم في جوانبه عروضاً لأكبر عدد من العروض المسرحية والسينمائية والعديد من النشاطات الثقافية، وتمكن هذا الشارع من جذب 10 ملايين زائر في غضونِ عام 2005م فقط، فمن المؤكد أن العدد تفاقم مع الزمن.

إيطاليا الصغيرة

20 مكان يجب عليك زيارتها في نيويورك
إيطاليا الصغيرة

الآن أصبح بإمكانك تطبيق مثل “اضرب عصفورين بحجر” على أرض الواقع بزيارتك لإيطاليا وأمريكا في نفس الوقت، فلا يتطلب منك الأمر سوى التوجه إلى حي Little Italy الذي تنعكس عليه الحياة الإيطالية البحتة نتيجة إقامة الطليان فيه بنسبة كبيرة، وانتشار الحانات والمطاعم والبارات الإيطالية هناك، لا تفوت زيارة هذه المنطقة والتي تعد من أجمل المعالم السياحية في نيويورك .

حديقة حيوانات برونكس

20 مكان عليك زيارتها في نيويورك
حديقة حيوانات برونكس

زيارتك لهذه الحديقة يختصر عليك تعب زيارة بقية حدائق الحيوان في الولايات المتحدة الأمريكية، فهذه كفيلة بأن تُطلعكَ على جميع أنواع الحيوانات باعتبارها أكبر حديقة في البلاد، ويشار إلى أنها جاءت نتيجة تجمع 4 حدائق حيوانات معاً واتحادها إلى جانب معرض مائي لتعرض للزائر أكثر من 4000 حيوان مقسمة إلى 650 نوع.

المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي

نيويورك
المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي

حتماً ستُدهش لو رأيك 72 مبنى متصلة فيما بينها؛ عند دخولك بوابة المتحف الأمريكي للتاريخ الطبيعي لن يأتي من قلبك أن تخرج دون إكمال رحلة التجوّل في أكبر متحف في العالم، فهناك كوكبُ مصغر من الأرض يُعرض فيه 32 مليون عينة تخص الإنسان والحيوان، فيفتح هذا المتحف لك المجال لتعاصر ذلك الإنسان الذي عاش ما قبل التاريخ لبرهة من الزمن ومواكبة تطوراته حتى اللحظة التي تقف فيها أمام هذه المقتنيات الضخمة العدد.

كاتدرائية سانت باتريك

20 مكان عليك زيارتها في نيويورك
كاتدرائية سانت باتريك

في الحقيقة أن الصورة أعلاه ستختصر نصف الحديث والوصف عن هذه الكاتدرائية القوطية التصميم، فما تبادر إلى ذهنك أنها تبدو ضخمة صحيحاً، فإنها ليست كذلك فحسب؛ بل أنها من أضخم الكاتدرائيات في الولايات المتحدة.

متحف المتروبوليتان للفنون

20 مكان يجب عليك زيارتها في نيويورك
متحف المتروبوليتان للفنون

سيمر شريط كل الحضارات أمامك على أرض الواقع وليس في مخيلتك عند دخولك هذا المتحف الضخم؛ إذ يستقطب ويستعرض آثاراً مستوحاة من كافة الحضارات في العالم، ويرجع تاريخ تأسيسه إلى سنة 1870م.

ميناء نيويورك

20 مكان يجب عليك زيارتها في نيويورك
ميناء نيويورك

من الممتع الإطلاع على أكبر ميناء على مستوى العالم من حيث الإستيراد والتصدير؛ فرؤية ما يفوق 200 ألف عامل يؤدون عملهم كمملكة من النحل النشيط يعد من أروع المشاهد.

دوار كولومبوس

20 مكان يجب عليك زيارتها في نيويورك
دوار كولومبوس

ينتصب تمثال كريستفور كولومبوس شامخاً في قلب هذا الدوار المروري الأكثر ازدحاماً في مدينة مانهاتن، ويشار إلى أنه قد جاء احتفالاً بذكرى مجيء كولومبوس لسواحل أميركا في المئوية الرابعة.

قاعة راديو سيتي للموسيقى

20 مكان يجب عليك زيارتها في نيويورك
قاعة راديو سيتي للموسيقى

بالرغم من أنها قاعة لاستعراض أجمل عروض الفنون والموسيقى، إلا أنها اعتُبرت وجهة سياحية يتوافد إليها السياح ليشاهدوا أطلال روّاد الفن القديم منذ عام 1932م وحتى هذه اللحظة.

أوبرا ميتروبوليتان

20 مكان يجب عليك زيارتها في نيويورك
أوبرا ميتروبوليتان

من أرقى المعالم السياحية في نيويورك ،عند بدء التفكير بحضور أي عرض من عروض هذه الأوبرا يجب أن تعرف أنك ستكون المتفرج رقم 4000 في هذا المكان، ولا تنسى أن تلتفت لذلك الستار المميز الذي يعد أكبر ستار منسوج من الحرير على مستوى العالم.

مركز التجارة العالمي

مركز التجارة العالمي

أحد أشهر المعالم السياحية في نيويورك ، في اعتقادي أن هذا المبنى قد اتخذ شهرته في وطننا العربي وبيننا كأفراد عاديين بشكل أكبر بعد أحداث 11 سبتمبر، لكن ليس ذلك محور حديثنا، فهذا المبنى يعتبر أطول مبنى في العالم وخاصةً بعد ترميمه بعد تلك الأحداث.

الحديقة النباتية

20 مكان يجب عليكك زيارتها في نيويورك
الحديقة النباتية

تستقطب هذه الحديقة الشاسعة الاتساع نحو مليون سائح من كافة أرجاء الأرض؛ فيتوافد أولئك للاستمتاع بمختلف أنواع النباتات والزهور النادرة والشائعة الإنتشار، ولا بد من الإشارة إلى أنها ليست مجرد حديقة للاستجمام والإستمتاع بها فقط؛ بل أنها أيضاً مقراً للكثير من المختبرات النباتية الكبرى في العالم.

لمشاهدة المزيد من المعالم السياحية في نيويورك شاهد الفيديو:

نيويورك تلك المدينة التي لا تنام من الصعب حصرها في مقال متواضع كهذا! فقد حان وقت حجز التذكرة للتعرف عليها عن قُرب وليس من خلف الشاشات، فقد ثارت عواصف الرغبة بزيارة كل هذه الأماكن في وقتٍ واحد؛ وأنتم ما أكثر مكان ترغبون بزيارته؟

شاركنا رأيك حول "جولة في شوارع نيويورك.. المدينة التي لا تنام!"

  1. لبيب المعمرى

    منذ أن قرات مقالا فى مجله العربي الكويتية الذاءعه الصيت عن مدينة نيويورك سنه 1986، وكنت فى العاشرة من عمرى آنذاك فى العاصمه صنعاء،وانا حلمى ان ازور ،ان لم اقل اعيش فى هذه المدينه الرائعه،واذكر كان اسم المقال: نيويورك،تفاحه عسيره الهضم،تحياتى من اليمن

أضف تعليقًا