جعلت شركة Google المعاملات المالية أسهل بإضافتها لعدة طرق دفع لتطبيق Google Pay الذي ضم جميع سبل تبادل النقود الإلكترونية التابعة لشركة Google بالإضافة للشركات المتعاونة، وبذلك ظهرت طريقة مختلفة قليلًا من أجل إضافة البطاقات الى Google Pay وغيرها.

إضافة البطاقات الائتمانية

ينقسم Google Pay بتصميمه الجديد إلى نافذتين: الرئيسية، والبطاقات؛ ففي حين يمكنك رؤية أي من البطاقات ستسخدم تلقائيًّا على النافذة الرئيسية، يتحتم عليك الذهاب إلى نافذة البطاقات لرؤية حساباتك الشخصية وبطاقاتك.

من هناك ستجد في الأسفل فقاعةً زرقاء تحمل رمز (+) وظيفتها إضافة البطاقات الى Google Pay، اختر من القائمة ” بطاقات الائتمان Credit/Debit Cards”، وسترى مجموعة البطاقات الموجودة في ملفك حيث يمكنك الاختيار منها أو اختيار “إضافة بطاقة جديدة”.

في حال اخترت إحدى البطاقات الموجودة، كل ما عليك فعله بعدها هو تأكيد المعلومات، أما إن أردت إدخال بطاقة دفعٍ جديدةٍ، فعليك إدخال معلومات البطاقة كتابةً أو بالتقاط صورةٍ للبطاقة. ثم ضع رمز التحقق (الذي يصلك برسالة نصية أو إلكترونية) للتوثيق.

غالبًا سترى بعد إضافتك واحدةً من البطاقات غرامةً صغيرةً على حسابك مهمتها التحقق من صلاحية بطاقتك وحسابك على Google Pay، ولكن ستختفي هذه الغرامة بعد فترةٍ قصيرةٍ من دون التأثير على رصيدك.

يدعم Google Pay العديد من البطاقات وتختلف صلاحيتها حسب موقع المستخدم والمنتج. منها:

  • American Express.
  • MasterCard.
  • Visa.
  • Discover (فقط في الولايات المتحدة).
  • JCB (فقط في الولايات المتحدة واليابان).
  • Visa Electron (فقط خارج الولايات المتحدة).
  • Elo Credit Cards (فقط في البرازيل، Elo Debit Cards غير مقبولة).

إضافة حساب بنكي

يمكن استخدام الحسابات البنكية لإرسال واستقبال النقود فقط، تنصح Google باستعمال البطاقات من نوع Debit Cards للحصول على تجربة تبادل نقود أسرع.

هذه الخدمة متاحةٌ في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وإن كنت في الولايات المتحدة يمكنك إضافة حسابٍ بنكيٍّ على Google Pay بالبدء بإرسال المال أولًا:

  1. قم بفتح تطبيق Google Pay (إن كان لديك عدة حسابات اختر واحدًا منها في القائمة أعلى يسار الصفحة).
  2. في الأسفل اضغط على زر “إرسال” واختر الشخص الذي تريد إرسال المال إليه ومقداره، ستظهر لك نافذة تأكيدٍ قبل أن ترسل النقود.
  3. اضغط على “تغيير” إلى جانب “طريقة الدفع” واختر “إضافة حساب بنكي” ثم أدخل معلومات الحساب واحفظها.
  4. إن كان البنك الذي تتعامل معه يقدم خدمة التأكيد الفوري، سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك البنكي.
  5. في حال لم يقدم البنك هذه الخدمة أو في حال اختيارك للإيداع التجريبي، ستضع Google مبلغًا في حسابك يكون مرئيًّا لك بعد 2-3 أيام، ولتأكيد معلومات حسابك البنكي أدخل مقدار الوديعة إلى Google Pay.
  6. استمر بعملية الدفع من هنا أو أغلق التطبيق إن لم ترد القيام بها.
  7. أما إن كنت في المملكة المتحدة، فيمكنك إضافة حسابٍ بنكيٍّ إلى Google Pay عبر الموقع Pay.Google.com باتباع التعليمات في نافذة متصفّحٍ مكتبيٍّ بأعلى الصفحة.1

إضافة بطاقات الزبائن الدائمين Loyalty Cards وبطاقات الهدايا Gift Cards

أصبح استحدام البطاقات المعتمدة للتسجيل في برامج الزبائن الدائمين عند متاجرك أو مطاعمك المفضلة للحصول على حسوماتٍ أو جوائزٍ أسهل بإمكانية إضافتها إلى Google Pay.

  1. توجه إلى نافذة البطاقات.
  2. انقر على الفقاعة الزرقاء (+) للإضافة.
  3. اختر “برنامج الزبائن الدائمين” وسترى لائحةً بالمتاجر القريبة التي تقدم هذه البرامج ومن الممكن أن تكون عضوًا فيها (إن لم تر المتجر الذي تريده، يمكنك البحث عنه).
  4. اختر واحدًا منها وأدخل رقم حسابك على البرنامج كتابةً أو بتصوير البطاقة.

وعلى نفس النسق يمكنك إدخال البطاقات المخصّصة كهدايا Gift Cards وليس عليك القلق حول إبقائها معد دومًا.

إضافة بطاقة Visa/PayPal

إن كنت تريد فصل المشتريات عن تبادل النقود، وتأمين مستوى حماية أعلى، يمكنك اضافة البطاقات الى Google Pay من خدمة PayPal أو Visa إلى حسابك على Google Pay بذهابك إلى نافذة البطاقات وضغط الفقاعة الزرقاء (+) للإضافة واختيار “طرق دفع أخرى”.

يمكنك تحديد PayPal أو Visa، وستنتقل بعدها إلى موقع PayPal/Visa لتسجيل الدخول إلى حسابك وقبول Google Pay.2

إعادة تعبئة بطاقة PayPal بشكل تلقائي

يمكنك ربط حساب PayPal بحساب بنكٍ أو بطاقة Debit وبذلك يتم تعبئة رصيدك على PAyPal بشكلٍ تلقائيٍّ عندما ينفذ، وإنّ المقدار التلقائي لإعادة التعبئة 20$ مع إمكانية تغييره.

كيف تتم مشاركة معلوماتك مع PayPal

عند اضافة البطاقات الى Google Pay من PayPal كطريقة دفعٍ على حسابك Google Pay ستقوم Google بمشاركة اسمك، بريدك الإلكتروني، رقم هاتفك، عنوان IP، معلومات جهازك (النوع، نظام التشغيل، مشغل الشبكة)، صورة حسابك، وموقعك مع PayPal.

وبالمقابل تقوم PayPal بمشاركة اسمك، العنوان الذي ترسل إليه الفواتير، رقم هاتفك، نمط حساب PayPal لديك بالإضافة إلى نشاطات الحساب مع Google.

طرق دفع لا يقبلها Google Pay

  • الحوالات البرقية Wire Transfers.
  • الحوالات المصرفية Bank Transfers.
  • Western Union.
  • Moneygram.
  • VCC البطاقات الائتمانية الافتراضية Virtual Credit Cards.
  • HSA حساب المدخرات الصحية Health Savings Account.
  • أي نوع من أنواع الضمان.3

المراجع