شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إن كنت لا تريد إنشاء حساب فيسبوك، أو إن كان لا يمكنك الوصول إلى حسابك في الوقت الحالي، لكنك تحتاج للحصول على بعض البيانات الموجودة على فيسبوك، فسنقدم لك في هذا المقال بعض الطرق تُمكنّك من تصفح فيسبوك بدون حساب أو حتى بدون تسجيل الدخول من حسابك الشخصيّ إن وجد.1

البحث عن الأشخاص

إذا أردت رؤية الصفحة الشخصية لشخص محدد على فيسبوك بدون حساب أو بدون تسجيل دخول، فأبسط طريقة هي استخدام محرك البحث غوغل باتباع الخطوات التالية:

  1. افتح المتصفح على جهازك، ثم افتح غوغل.

  2. اكتب في مربع البحث site:facebook.com “first last”

  3. استبدل كلمة First باسم الشخص الذي تبحث عنه، وLast بكنيته أو الاسم الآخر له، سوف تظهر لك نتائج البحث جميع الأشخاص على فيسبوك المطابقين للاسم الذي أدخلته.

  4. قد تضطر إلى التحقق من عدد من الأشخاص للعثور على الشخص المناسب. وعند فتح الصفحة الشخصية لشخص ما سترى كل المعلومات العامة حول هذا الاسم، المفضلة، الصور، الفيديو، صورة البروفايل، وصورة الغلاف. ولمزيد من المعلومات سيكون عليك انشاء حساب فيسبوك إرسال طلب صداقة لهذا الشخص.

تصفح فيسبوك باستخدام دليل المنصة

قد ترغب أيضًا في العثور على الصفحات، الأماكن أو الألعاب، وغيرها من المحتويات الموجودة على فيسبوك. للقيام بذلك يمكنك استخدام دليل فيسبوك.

  • عند فتح هذا الرابط ستظهر لك صفحة تقول هذه الصفحة غير متوفرة لا تقلق، فقط انظر لأسفل الصفحة ستجد العديد من الموضوعات التي يمكنك أن تبحث بها سواء الأشخاص، الصفحات، الملفات الشخصية،  والعديد من الخيارات.تصفح فيسبوك بدون حساب
  • انقر على الخيار الذي تريد البحث فيه، ليتم نقلك إلى صفحة التحقق من الأمان للتأكد أنك لست روبوت.
  • قم بتحديد مربع أنك لست روبوت (I’m not a robot) واضغط على إرسال.
  • ستظهر لك صفحة فيها أسماء كثيرة مرتبة وفقًا للترتيب الأبجدي. بالطبع لن تستخدمها للبحث، فهناك عدد هائل من الأسماء، استخدم مربع البحث في الزاوية العلوية اليسارية للبحث عما تريد. تصفح فيسبوك بدون حساب

تصفح فيسبوك مع Google Social Search

إن استخدام محرك بحث اجتماعي من أجل تصفح فيسبوك بدون حساب مثل  social-searcher.com سيجعل من عملية البحث أكثر إمتاعًا. هذه الأداة هي بمثابة محرك بحث لوسائل التواصل الاجتماعي.

عند إدخال اسم الصفحة أو اسم الشخص في مربع البحث، فسيُظهر جميع الحسابات المطابقة، ليس فقط في فيسبوك يمكنك أن تحدد أكثر من موقع تواصل اجتماعي. 

  • عند وضع علامات اقتباس حول ما تقوم بالبحث عنه، فأنت تخبر الموقع بأنك تريد هذه الكلمات بهذا الترتيب الدقيق دون أي تغيير. على سبيل المثال، البحث “المسابقات الحرة في المملكة المتحدة” سيعطيك الصفحات فقط التي تم فيها مشاركة هذه العبارة بالضبط.

  • عند إرفاق علامة الطرح مباشرة قبل أي كلمة هذا يعني أنك لا تريد ظهور الصفحات التي تحتوي على هذه الكلمة في نتائجك. يجب أن تضع علامة الطرح مباشرة قبل الكلمة، ويجب أن تسبقها مسافة. على سبيل المثال، البحث عن (الفائزين في المسابقات عبر الإنترنت -USA) ستستبعد كل المراجع التي تحتوي كلمة USA من نتائج البحث.

  • إذا كنت ترغب بالبحث عن واحدة من عدة كلمات يمكنك كتابة كلمة OR بأحرف كبيرة حصرًا بين الموضوعات التي تبحث عنها. على سبيل المثال إذا بحث عن (الألعاب OR المسابقات) فسيعطيك نتائج حول أي من الكلمتين.

استخدام الإضافات Add-ons

آخر طريقة لدينا من أجل تصفح فيسبوك بدون حساب هي استخدام الإضافات Add-ons التي تضيف للمتصفح تلك الميزة، وهناك العديد من الاضافات ذكرنا اثنين منها: 

  • Facebook – All-in-one Internet Search

تتوفر هذه الوظيفة الإضافية على أجهزة IOS وAndroid، بمجرد تثبيتها، ستتم إضافته إلى شريط البحث كما هو موضح في الصورة.

أدخل عبارة، وابدأ البحث. الكل في بحث واحد على الإنترنت يسمح لك أيضًا بالبحث في الملفات الشخصية مع العديد من مصطلحات البحث الأخرى.

للإضافة إلى متصفح كروم 

للإضافة إلى متصفح فايرفوكس

  • People Search Engine

إنها وظيفة إضافية أخرى في فايرفوكس تتيح لك تصفح فيسبوك بدون حساب ودون تسجيل الدخول.

للإضافة إلى متصفح فايرفوكس

تمكنك جميع هذه الطرق من تصفح فيسبوك بدون حساب والبحث عن الصفحات أو الأشخاص، لكنها لاتظهر إلا ما كانت خصوصيته للعوام.

أما إذا أردت رؤية المزيد سيتوجب عليك إنشاء حساب وإرسال طلب صداقة للشخص الذي تبحث عنه.2

المراجع