كيفية حذف حساب مايكروسوفت

الرئيسية » لبيبة » حاسوب » حذف حسابات » كيفية حذف حساب مايكروسوفت
كيفية حذف حساب مايكروسوفت

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

قبل الخوض والكلام عن طرق وآليات حذف حساب مايكروسوفت لنسأل أنفسنا عن الأسباب التي قد تدفعنا لحذف حسابٍ نملكه على أي منصّةٍ كانت!؟

يرغب معظم الناس بحذف حساباتهم الإلكترونية ـ سواءً من مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع الخدمية ـ حفاظًا على بعض الخصوصية بالدرجة الأولى، إذ تقوم مثل هذه المواقع بالوصول إلى بياناتك الخاصة، فتقوم بحذف حسابك تجنبًا لمثل هذه الأمور. أو ربما قد ترغب ببساطة في تبديل بريدك الإلكتروني بالكامل، وغير ذلك من الأسباب التي قد تدفعك للتفكير في التخلص منه. 

وكما اعتدنا أن نقدم لك كل العون والإجابات على التساؤلات التي تخطر في بالك، فها نحن نقدم لك دليلًا لكيفية حذف حساب مايكروسوفت ولكن بدايةً لنتعرف إلى بعض الإجراءات التي ينبغي عليك القيام بها قبل البدء بعملية الحذف.

إجراءات قبل حذف حساب مايكروسوفت

يتوجب عليك قبل حذف حسابك أن تقوم ببعض الإجراءات الضرورية التالية:

  1. إلغاء الاشتراكات: إذا كنت مشتركًا بأي خدمات أخرى بواسطة معرف حساب مايكروسوفت فعليك إلغاء هذه الاشتراكات الآن. فإن لم تقم بذلك فلن تستطيع الوصول إلى هذه الخدمات بعد حذف حسابك أبدًا.
  2. إعدادات البريد الإلكتروني: إذا كنت تستخدم بريدًا إلكترونيًا ينتهي بإحدى النهايات (live.com، outlook.com ،hotmail.com، msn.com) فإنك لن تتمكن من إرسال رسائل بريد إلكترونية لمدة 60 يومًا من حذف الحساب. لذا يمكنك إرسال الرسائل يدويًا لإخبار الأشخاص بأنك ستقوم بحذف الحساب أو تعيين الردود التلقائية.
  3. إنفاق الأموال: في حال حذف حساب مايكروسوفت، فإن كل الأموال المرتبطة به ستذهب. لذا قم بإنفاق جميع هذه الأموال على العناصر التي يمكنك الاحتفاظ بها بعد حذف الحساب. 
  4. حفظ البيانات: في حال كنت تستخدم حسابك لحفظ بعض البيانات مثل رسائل البريد الإلكتروني في outlook أو بعض الصور على الدرايف فلن تتمكن من الوصول إليها عند حذف حسابك إلا إن قمت بنسخها احتياطيًا في مكان آخر غير مرتبط بحسابك. وضع في اعتبارك أنك لن تفقد الألعاب التي قمت بشرائها باستخدام حسابك هذا، لكنك ستفقد تقدمك في اللعبة والنقاط التي حققتها. 
  5. التعامل مع الحسابات الفرعية: تبقى الحسابات الفرعية متاحة حتى بعد حذف الحساب، لكنك ستحتاج إلى حساب بديل لمنح الموافقة عند محاولة تسجيل الدخول إليها من حاسب يعمل بنظام تشغيل ويندوز 8 أو إصدار أحدث.
  6. إيقاف ضبط الحماية: تأكد من تعطيل ضبط الحماية في حال قيامك سابقًا بضبطها على أي من الأجهزة الخاصة بك قبل حذف حساب مايكروسوفت، وإلا فلن تتمكن من استخدام الجهاز بمجرد حذف الحساب. 

وتذكر أنك وبمجرد قيامك بحذف الحساب، ستمنح فترة 60 يومًا لاسترداد الحساب قبل أن يحذف إلى الأبد.1

طريقة حذف حساب مايكروسوفت

فعليًّا؛ هنالك مفهومان مختلفان لتطبيقهما في حال فكّرت بإجراء حذف حساب مايكروسوفت الذي تملكه أو التخلّص منه، وهذا ينطبيق على أجهزة الحاسوب العاملة بنظام ويندوز 10، وذلك وفق ما يلي:2

حذف حساب مايكروسوفت محليًا

  1. اضغط على مفتاح Windows+I لفتح الإعدادات Settings واضغط على الحسابات Accounts.كيفية حذف حساب مايكروسوفت
  2. بمجرد تحديد تبويب Your info، انقر على خيار Sign in with a local account instead الموجود على الجانب الايمن.كيفية حذف حساب مايكروسوفت
  3. ادخل كلمة مرور حساب مايكروسوفت مما يتيح لك إنشاء حساب محلي جديد. وعندما تنتهي من ذلك سيقوم ويندوز بتسجيل خروجك وستحتاج إلى تسجيل الدخول مرة أخرى باستخدام الحساب المحلي. 
  4. افتح الإعدادات مرة أخرى وانتقل إلى الحسابات ثم إلى حسابات البريد الإلكتروني والتطبيقات Email & app accounts. ستجد أن حساب مايكروسوفت موجود ضمن قائمة الحسابات المستخدمة من قبل تطبيقات أخرى، لذا انقر عليه وقم بإزالته.كيفية حذف حساب مايكروسوفت

إغلاق أو حذف حساب مايكروسوفت بشكل نهائي

  1. قم بزيارة صفحة موقع مايكروسوفت لإغلاق الحساب ضمن هذا الرابط، ثم سجل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت الذي ترغب في حذفه بشكل نهائي.

  2. سيتم نقلك إلى الصفحة التالية والتي ستقوم بالتحقق من هويتك باستخدام رمز الأمان. في هذه الحالة عليك استخدام عنوان بريد إلكتروني سابق أو رقم هاتف مرتبطين بالحساب لتلقي رمز الأمان.
    كيفية حذف حساب مايكروسوفت

  3. بعد التحقق من هويتك سيقوم مايكروسفت بإبلاغك عن الأمور الواجب عليك القيام بها قبل إغلاق حسابك. الآن انقر فوق التالي Next.كيفية حذف حساب مايكروسوفت

  4. ضع علامة على جميع خانات الاختيار التي تقر بأنك تتفهم عواقب إلغاء الحساب وحدد سببًا لإيقافه. ثم انقر على Mark account for closure.كيفية حذف حساب مايكروسوفت

  5. سيستغرق إغلاق الحساب بشكل نهائي 60 يومًا. فإن غيرت رأيك يمكنك استعادته بسهولة قبل انتهاء هذه المدة.

المراجع