تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Stake الإماراتية تغلق جولة استثمارية بـ14 مليون دولار وتخطط للتوسع في السعودية

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعلنت شركة Stake الإماراتية للاستثمار العقاري عن إغلاق جولة استثمارية من الفئة (Series A) بقيمة 14 مليون دولار، بقيادة صندوق MEVP ومشاركة عدة صناديق وشركات استثمارية بارزة.

تخطط الشركة للتوسع في السوق السعودية باستخدام التمويل الجديد لتوسيع قاعدة المستثمرين وتوفير فرص استثمارية جديدة، وقد حصلت على موافقة هيئة السوق المالية السعودية للانضمام إلى مختبر التقنية المالية.

منذ تأسيسها في دبي عام 2021، نجحت Stake في استقطاب أكثر من 500 ألف مستخدم، وبيع 200 وحدة عقارية بقيمة 355 مليون درهم إماراتي، مع تواجد أكثر من نصف مستثمريها خارج الإمارات.

كشفت شركة Stake، وهي منصة للاستثمار العقاري مقرها الإمارات، عن نجاحها في إغلاق جولة استثمارية من الفئة (Series A) بقيمة 14 مليون دولار أمريكي، قادها صندوق MEVP، بمشاركة صندوق واعد التابع لأرامكو السعودية، وشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية، وشركة الجميح القابضة السعودية، وRepublic  الأمريكية.

وقد أُسست Stake في دبي عام 2021، وتوفر فرصًا للمستثمرين للاستثمار في القطاع العقاري بدءًا من 500 درهم إماراتي. وقد جذبت المنصة أكثر من 500 ألف مستخدم، ونجحت في بيع 200 وحدة عقارية بقيمة 355 مليون درهم إماراتي، حيث يأتي أكثر من 50% من مستثمريها من خارج الإمارات.

وتعتبر Stake رائدة في التحول الرقمي في قطاعي التقنية المالية والعقارية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي بيانها، أعلنت Stake عن خططها للتوسع في السوق السعودية، حيث تعتزم استخدام الاستثمار الجديد لتوسيع قاعدة المستثمرين وتقديم فرص استثمارية جديدة عبر منصتها، بالإضافة إلى بناء فريق عالمي لتعزيز منتجاتها.

وفي تعليقه على الجولة، أوضح رامي طبارة، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المشارك لشركة Stake، أن التمويل سيعزز من حضور الشركة في الإمارات ويدعم توسعها إلى السعودية. وأعرب عن سعادته بالتعاون مع مجموعة من المستثمرين الذين يثقون في شركة Stake والفرص الواعدة التي تقدمها.

كما أكد طبارة على التزام الشركة بتوسيع عروض منتجاتها وتقديم فرص استثمارية مميزة، مشددًا على ضرورة أتمتة عملية الاستثمار العقاري لتكون متاحة للجميع بسهولة وشفافية.

من ناحيته، أشار منار المحمصاني، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المشارك في Stake، إلى أن السعودية من المتوقع أن تشهد نموًا اقتصاديًا بنسبة 6% بحلول عام 2025، مما يجعلها واحدة من أسرع الأسواق نموًا ضمن دول مجموعة العشرين. وأكد أن الجولة الاستثمارية تمثل خطوة هامة في مسيرة نمو الشركة، مع التوسع في السوق السعودية والتعاون مع مساهمين جدد من المؤسسات الاستثمارية الرائدة في المنطقة.

وفي نفس السياق، عبّر وليد منصور، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي المشارك في صندوق MEVP، عن سعادته بدعم Stake في هذه الجولة، مشيدًا بنهجها المبتكر في مجال الاستثمار العقاري. وأعرب عن ثقته في قدرة فريق الشركة على تحقيق نجاحات أكبر بفضل التمويل الاستراتيجي المقدم.

ذو صلة

من جانبه، أشار فهد العيدي، المدير الإداري لصندوق واعد فنتشرز، إلى نجاح فريق Stake بقيادة رامي ومنار وريكاردو في إعادة تصور سوق الاستثمار العقاري، عبر إزالة الحواجز التقليدية وتوفير فرص استثمارية كانت متاحة فقط لفئة محدودة من المستثمرين الأفراد. وأعرب عن تطلعه لدعم الشركة خلال توسعها في السوق السعودي لتوفير فرص استثمارية متنوعة لمجموعة أكبر من المستثمرين.

ويذكر أن Stake حصلت على موافقة هيئة السوق المالية السعودية للانضمام إلى مختبر التقنية المالية ودخول السوق السعودية في سبتمبر الماضي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة