لصوص يسرقون 120 ألف دولار عن طريق حفر نفق إلى قبو البنك!

نور حسن
نور حسن

2 د

قامت عصابة من اللصوص بحفر نفق بطول 10 أقدام وتمكنت من سرقة ذهب بقيمة 120 ألف دولار من أحد البنوك في الهند .

تمت عملية السرقة المدروسة ضمن أحد أفرع بنك بوتي Bhauti التابع لبنك الولاية الهندي في ولاية أوتار براديش في 23 كانون الأول (ديسمبر) الفائت.

أطلقت الشرطة تحقيقًا مكثفًا ووجدت نفقًا يبلغ طوله 10 أقدام وعرضه 4 أقدام أسفل الخزنة الفولاذية ويمتد خلال القبو التابع للبنك إلى مبنى مجاور مهجور..

تمكن اللصوص من سرقة ذهب بقيمة عشرة آلاف روبيه هندية من أموال المودعين وأموال نقدية ما يعادل 100 ألف جنيه استرليني.

فوجئ الموظفون في فرع البنك الوطني شمال الهند بعملية سطو غريبة يوم الاثنين الفائت، ووجدت تحقيقات الشرطة أن عملية السرقة كان مخططًا لها منذ فترة، وأن أحد المتورطين على الأقل لديه دراية بهندسة البنك، حيث تمكن اللصوص من اختراق الخزنة القوية (باستخدام جهاز لقطع المعادن) من خلال الحفر ضمن الجزء الصغير غير المصبوب بالفولاذ من أرضية الخزنة بعد حفر نفق من مبنى فارغ يبعد عن البنك حوالي 125 قدمًا بعد أن عطلو جهاز الإنذار، وتمكنوا من إبعاد الكاميرا الوحيدة المثبتة جانب البنك.

كان المبنى الذي بدأت منه عمليات الحفر مهجورًا ويحتوي على غرفتين مليئتين بالأتربة الناتجة عن الحفر بالإضافة لقيام العصابة بتغطية نوافذ الشقة بالكرتون لإخفاء الأنشطة التي كانت تحدث ضمنه.

ذو صلة

صرح البنك أن اللصوص سرقوا ما قيمته أكثر من 80 ألف دولار نقدًا بالإضافة إلى محتويات خزائن العملاء، وقال مدير البنك أن حوالي 29 شخص اقترضوا مقابل الذهب بقيمة تزيد عن 10 ملايين روبيه هندية، استغرق مسؤول البنك ساعات لتقديم تقرير عن الذهب المسروق لكن لم يعرف بالضبط كامل المبلغ الذي تم الاستيلاء عليه ولا زال البنك يحصد الخسائر، كما ذكرت بعض وسائل الإعلام الهندية أنها قد تكون أكبر سرقة من نوعها.

قال أحد ضباط الشرطة أن العملية قد تكون مدبرة بمساعدة أحد موظفي البنك في الداخل، وتم تشكيل فرق جنائية متخصصة تتضمن كبار رجال الشرطة وخبراء في الطب الشرعي للكشف عن الأدلة من ضمنها بصمات الأصابع في الخزنة الآمنة والعمل جار لمعرفة هوية الجناة.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات