تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ميزة جديدة في Chrome تمنح المستخدمين تحكم أكبر لعلامات التبويب النشطة وغير النشطة!

مريم مونس
مريم مونس

2 د

يختبر جوجل كروم خيارات تخصيص جديدة لميزة Memory Saver، والتي ستمنح المستخدمين التحكم في مدى قوة إدارة علامات التبويب النشطة وغير النشطة. ستتيح الميزة القادمة للمستخدمين الاختيار بين الإعدادات "المعتدلة" و"المتوازنة" و"القصوى"، مما يوفر تجربة تصفح مخصصة.

يبرز الاكتشاف الأخير الذي أبلغ عنه Windows Report، أن كروم سيسمح قريبًا للمستخدمين بتحديد كيفية إدارة Memory Saver لعلامات التبويب بناءً على تفضيلاتهم. تتضمن مستويات التخصيص الثلاثة ما يلي:

  • المتوسط: يحقق التوازن بين الاحتفاظ بعلامات التبويب التي تم الوصول إليها مؤخرًا وتحسين استخدام الذاكرة. ستصبح علامات التبويب غير نشطة بعد فترة أطول.
  • المتوازن: يقدم نهجًا أكثر دقة، ويحافظ على توازن عادل بين علامات التبويب النشطة وغير النشطة.
  • الحد الأقصى: يقلل بشكل كبير من الوقت النشط لعلامات التبويب، مما يقلل من الوقت قبل أن تصبح غير نشطة.

ستحتوي علامات التبويب غير النشطة أيضًا على رمز دائري منقط يغلف رمز الموقع لتحديد أكثر وضوحًا. تقوم Google بتنفيذ هذا التحديث المرئي الجديد للتمييز بين علامات التبويب النشطة وغير النشطة.

ذو صلة

بالإضافة إلى ذلك، يعمل كروم على تطوير صفحة "سلامة المتصفح" كجزء من لوحة الأداء الجديدة. ستزود هذه الصفحة المستخدمين بالتحليلات والتوصيات المتعلقة باستخدام الذاكرة ووحدة المعالجة المركزية، وتقدم رؤى لتحسين كفاءة المتصفح. من المتوقع أن يتم دمج ميزات توفير الذاكرة وتوفير البطارية في لوحة الأداء الجديدة هذه.

لم يُعلن عن تاريخ الإصدار الرسمي، لكن من المرجح أن تساعد هذه التغييرات المستخدمين على تحقيق تجربة تصفح أكثر تحسينًا وكفاءة. أصبحت ميزة Memory Saver في جوجل كروم جنبًا إلى جنب مع تحليلات صحة المتصفح الجديدة، أداة قوية للمستخدمين لتخصيص تجربة التصفح الخاصة بهم وفقًا لتفضيلاتهم واحتياجات النظام.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة