تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أبل تزيد عدد السائقين المصرح لهم بتجربة السيارات ذاتية القيادة ليشمل أكثر من 200 سائق

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

قامت شركة أبل بزيادة عدد السائقين المعتمدين لاختبار السيارات ذاتية القيادة في كاليفورنيا، إذ تمتلك شركة التكنولوجيا العملاقة حاليًا 67 سيارة و 201 سائقًا مسجلاً لاختبار ميزات القيادة الذاتية على الطرق العامة.

أبل تزيد عدد السائقين المصرح لهم بتجربة المركبات الذاتية القيادة في كاليفورنيا من 196 إلى 201 سائقًا.

شركة أبل تستخدم 67 مركبة في اختبار الميزات الذاتية للقيادة على الطرق العامة في كاليفورنيا.

أظهرت البيانات أن شركة آبل سجلت تصادمًا طفيفًا واحدًا خلال الربع الأول من عام 2023، في حين أبلغت الشركة منذ التسجيل عن 16 تصادمًا في كاليفورنيا.


تُظهر البيانات المأخوذة من California DMV أن أبل زادت سائقيها المعتمدين لاختبار ميزات القيادة الذاتية على الطرق العامة من 196 إلى 201 منذ يناير 2023، بينما ظل عدد المركبات ثابتًا عند 67.

يتطلب قانون ولاية كاليفورنيا من الشركات تسجيل التفاصيل الأساسية مثل عدد السائقين والمركبات المستخدمة لاختبار ميزات القيادة المستقلة،

وينعكس التزام أبل باختبار أدوات القيادة الذاتية للسيارات في عدد السائقين المعتمدين والمركبات التي سجلتها للاختبار جنبًا إلى جنب مع الشركات المصنعة الأخرى مثل Mercedes و Waymo و Tesla و Nvidia و Zoox.

ذو صلة

وقد أظهرت البيانات أيضًا أن شركة آبل سجلت تصادمًا طفيفًا واحدًا خلال الربع الأول من عام 2023، في حين أبلغت الشركة منذ التسجيل عن 16 تصادمًا في كاليفورنيا.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من الشائعات التي تفيد بأن شركة أبل قد توقفت عن إعطاء الأولوية للقيادة الذاتية وستضم عجلة قيادة في سيارة Apple Car التي يُشاع عنها، فمن المتوقع أن يواصل عملاق التكنولوجيا اختبار تكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة حتى تصبح منتجًا استهلاكيًا قابلاً للتطبيق على الطريق. ومن المتوقع حاليًا أن تظهر سيارة Apple Car في وقت ما في عام 2026 أو في وقت لاحق.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة