تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أبل تكشف عن ساعتها الذكية الجديدة Apple Watch Series 9 مع الكثير من الإضافات الجديدة

محمد نصار
محمد نصار

3 د

قُدمت ساعة أبل الذكية Apple Watch Series 9 مع معالجة سيري المدمجة وحركة "النقر المزدوج" الجديدة.

يمكن للساعة الآن الرد على الاستفسارات المتعلقة بالصحة مباشرة، مما يؤكد دورها كجهاز لتتبع الصحة واللياقة البدنية.

يتوقع أن تُجدد أبل ساعتها الذكية في عام 2024، للاحتفال بذكراها العاشرة.

أعلنت أبل في مؤتمرها عن ساعة أبل الجيل التاسع Apple Watch Series 9، وتُقدم أبل في هذا العام أداءً أسرع، بالإضافة إلى إضافة مساعدها الذكي سيري Siri إلى الساعة، كما أعلنت أبل عن ميزة جديدة تمامًا أُضيفت لهذا الإصدار وهي النقر المزدوج Double Tap، وهذا يتماشى مع التزام أبل بسياستها لتحسين تجربة المستخدم، وتجعلها تجربة أكثر تفاعلًا، كما ظهر مع تحديث WatchOS 10 الذي صدر في وقت سابق من هذا العام.

تأتي ساعة أبل الجديدة بشريحة S9 chipset، التي تٌدم أداءً أقوى وأسرع من النسخة السابقة من الساعة الذكية، بالإضافة إلى ميزة النقر المزدوج وهي ببساطة النقر بإصبع السبابة على الإبهام مرتين، ومن خلال هذه الحركة يستطيع المُستخدم تنفيذ العديد من المهام مثل الرد أو إغلاق المكالمات، وهذه الميزة تُقلل الحاجة إلى استخدام اليد الأخرى، مما يُسهل من استخدام الساعة.

كما أضافت أبل إلى هذا الإصدار من ساعتها الذكية مُعالجة مساعدها الذكي سيري، وهذا سوف يؤدي إلى معالجة الأوامر أسرع لأنها لن تكون مُطالبة بإرسال الأوامر أولًا إلى السحابة، وهذه الميزة مهمة للغاية لعشاق الصحة، إذ يستطيعون طرح الأسئلة الصحية على سيري مثل كم ساعة نمت الأسبوع الماضي؟ أو كم خطوة مشيتها هذا الأسبوع؟ وغيرها من الأسئلة، وهذا يؤكد على اهتمام أبل الكبير بجعل ساعتها أحد أبرز الأجهزة في تتبع الصحة واللياقة البدنية.

علاوةً على ذلك، يتميز الإصدار الجديد من ساعات أبل بالتكامل مع HomePod، وهذا سوف يسمح للمستخدم بعرض الوسائط المُشغلة على جهازهم مُباشرة على واجهة الساعة الذكية، مما يُتيج تجربة أكبر للمستخدم، وتسيطر شركة أبل على سوق الساعات الذكية العالمي إذ تصل حصتها في السوق إلى 22% في الربع الثاني من 2023، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية أصدرت أبل عدة إصدارات مختلفة من ساعتها الذكية واستهدفت فئات مختلفة، ففي عام 2022 قدمت ساعة أبل ألترا التي استهدفت عشاق الأنشطة الخارجية، كما أصدرت ساعة أبل SE التي تُعد أرخص ساعة ذكية من أبل.


بدأت أبل مؤتمرها باستعراض مدى قوة ساعتها الذكية وميزاتها الكبيرة مثل مستشعر نبضات القلب، ومستشعر الحرارة، ومتتبع الصحة العامة والنوم وغيرها من الميزات المهمة، كما أظهرت قصص مختلفة لأشخاص ساعدتهم ساعة أبل على إنقاذ حياتهم مثل اكتشاف خلل في نبضات القلب، أو ارتفاع في ضغط الدم والاتصال بالطوارئ لتقديم المساعدة الطبية للشخص في هذا الموقف، وتتوافر كل هذه الميزات في الإصدار الجديد من ساعة أبل.

ذو صلة

كما أضافت أبل ميزة إيجاد الهاتف Find Iphone من خلال إضافة شريحة تُسمى U2 Ultra Wideband chip، إذ تستطيع تحديد مكان الآيفون الذي يحمل نفس الشريحة، كما أنها سوف تساعدك للوصول إليه عن طريق تحديد الإتجاهات، ثم تُعطيك إشعار عندما تجد الآيفون الخاص بك.

على الرغم من كل ذلك فإن ساعة أبل الجديدة لم تشهد تغيرات كبيرة على مستوى شكل الساعة أو إضافة مستشعرات جديدة، لكن تُشير الأنباء إلى تجديد كبير سوف تُحدثه أبل في ساعتها الذكية في العام القادم احتفالًا بالذكرى العاشرة لساعاتها الذكية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة