تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أشياء يجب أن نراها في الموسم الثاني من بيت التنين حتى يصبح بمستوى صراع العروش!

أشياء يجب أن نراها في الموسم الثاني من بيت التنين حتى يصبح بمستوى صراع العروش!
أحمد سعيد
أحمد سعيد

5 د

يعتبر بيت التنين واحدًا من أفضل المسلسلات على HBO مع الحلقة الأخيرة المتفجرة التي بدأت أخيرًا رقصة التنانين. فبعد 10 حلقات من التطوير امتدت على طول 20 عامًا وقصصٍ متعددة، حقق المسلسل أخيرًا وعده بالنار والدم وبدأ رسميًا الرقص بعد وفاة لوسيريس فيلاريون على يد خاله إيموند تارغيريان، ما أضاف عنصرًا رهيباً إضافيًا إلى قصة مأساوية بالفعل.

مع هذا النجاح الباهر للموسم الأول، أصبحت الآمال في الموسم الثاني أعلى من أي وقت مضى. لكن هناك الكثير من الجدل حول ما إذا كان بإمكان بيت التنين استعادة إرث صراع العروش الملطخ بإخفاقات الموسم الأخير، على الرغم من أنّه قدم موسمًا مقنعًا ومثيرًا مع الأداء الرائع والكتابة المذهلة.

لم يكن كل خيار قدّمه القائمون على العمل و الأفضل، ولم ترضِ جميع قراراتهم ناجحًا النقاد والجماهير، لكنّ هذا لا ينكر حقيقة أنّ الموسم الأول من بيت التنين كان نجاحًا.

الآن بعد أن بدأ الرقص، يمكن للمسلسل تقديم ما يتوقعه المعجبون من الملحمة. ومع ذلك، يجب ألا يغيب عن أذهان صانعو المسلسل ما يجعل هذه القصة رائعة للغاية: الحوارات الذكية في غرف أنيقة، والمخططات الماكرة اللذيذة التي تحدد مستقبل العالم. وبينما نبدأ الانتظار الطويل للفصل التالي من هذه القصة، لا يسعنا إلا أن نتخيل ما ينتظرنا في، فهناك العديد من الأشياء التي نود رؤيتها، لكن بعض القصص لها الأسبقية على غيرها.


مواجهة أليسينت وراينيرا


مواجهة أليسينت وراينيرا

يحتوي بيت التنين على الكثير من الشخصيات المثيرة للفضول التي تحافظ على تقدم القصة. ومع ذلك، لا يوجد شيء أكثر إقناعًا أو روعة من رينيرا تارغيريان و أليسانت هايتاور، صديقتي الطفولة التين تحولتا إلى أعداء وأصبحتا مركز الحدث، ورباطهما المحطم هو أحد الأسباب الرئيسية وراء رقصة التنانين.

يرسم الكتاب صورة سطحية إلى حد ما لعلاقتهما، مما يقلل من التنافس بينهما إلى مشاعر تافهة من الحسد والغيرة. ومع ذلك، يتعمق المسلسل في علاقتهما، ويستكشف العلاقة الأولية بينهما والأسباب التي أدت إلى تمزق علاقتهما القوية.

في جوهرها، بيت التنين هي قصة عن غضب الإناث. رينيرا وأليسانت أمهات تزداد قسوة بعد معاناة أطفالهن من الموت، ويجب أن يكشف الموسم الثاني عن غضبهما بالكامل.

يحتاج بيت التنين إلى الاستفادة الكاملة من هذه التفاصيل، خاصة وأن المواجهة القصيرة بينهما خلال الحلقة السابعة، في دريفتمارك "Driftmark"، كانت واحدة من أبرز أحداث الموسم الأول.

أوليفيا كوك وإيما دارسي ممثلتان موهوبتان وقادرتان على تقديم عمل رائع وتأليبهما ضد بعضهما البعض في معركة ذكاء هي فرصة جيدة جدًا.


معارك، الكثير من المعارك


معركة اللقطاء

كانت بعض أفضل الحلقات في صراع العروش تتمحور حول المعارك. من "بلاكووتر" المذهلة إلى "المراقبون على الحائط" و "معركة الأوغاد"، كانت حلقات المعارك من أكثر حلقات صراع العروش جمالًا الناحية الفنية وذات صدى موضوعي.

أما في بيت التنين فكان هناك القليل من هذه اللحظات الثمينة، وهو أمر مفهوم تمامًا نظرًا لأن الموسم كان أكثر اهتمامًا بإعداد المسرح للرقص. ومع ذلك، فإن الرقص على بعد خطوة بعد نهاية الموسم، مما يعني أن الموسم الثاني يجب أن يفي بوعده ويعطينا معركة رئيسية واحدة على الأقل.

تتميز حلقات المعارك والحروب بتطوير كبير للشخصيات من خلال وضعها في المواقف التي يكون فيها بقاؤها موضع تساؤل. كشفت "بلاك ووتر" عن صراع سيرسي الداخلي، و "هاردهوم" جعل جون سنو يركع على ركبتيه من خلال مشاهدة الحجم الهائل لجيش ملك الليل. يجب أن تسمح المعارك الوحشية التي لا تنتهي أبدًا لشخصيات بيت التنين بالتشكيك في خياراتهم وإعادة النظر في كل خطوة، وبالتالي الحفاظ على توتر الأمور ولكن بطريقة مقنعة.


أعطِ إيموند حريّته، أطلق يديه


لا أحد ينكر أهمية وجود البطل ولكن الجميع يحب وستمتع بوجود الشرير، والرقصة المنتظرة ليس لها شرير أنسب من الأمير إيموند تارغيريان. نجل أليسينت الثاني، إيموند هو القائد الفعلي للخضر أثناء الرقص، حيث تولى السيطرة على الجيوش بشكل فعال بينما كان شقيقه غير الكفؤ بالكاد يتواجد.

يمكن القول إن إيموند هو أفضل شخصية للرقصة. يضبط السرعة ويستدعي الضربات بينما يكافح الجميع لمواكبة ذلك، بما في ذلك رينيرا وديموند.

قام بيت التنين بتغيير كبير في تقاليد الكتاب من خلال جعل وفاة لوسيريس عرضية. هذا الرحيل لا يحرم إيموند بالضرورة من شره، لكنه يشكك في نوايا المسلسل فيما يتعلق به.

إيموند هو وحش الكتاب، ويدين الخضر بمعظم انتصاراتهم له. بغض النظر عن خططهم النهائية بالنسبة له، لذا يجب أن يتميز الموسم الثاني بإطلاق العنان لإيموند في السيطرة الكاملة على الخضر، خاصةً إذا أراد صناع المسلسل الحفاظ على رينيرا كبطل نمطي بدلاً من نظيرها الكتابي الأكثر تعقيدًا من الناحية الأخلاقية. إيموند هو الخصم المثالي للرقص، ويجب أن يسمح له المسلسل بإثارة الفوضى.


المزيد من التآمر السياسي


قد يرجع نجاح صراع العروش إلى دينيريس وتنانينها في وقت لاحق، ولكن المسلسل حقق نجاحًا في البداية بفضل مزيجه الفريد من الحوار الذكي والمكائد السياسية الرائعة. التي سرعان ما أصبحت مسببة للإدمان، ولم يتمكن الجمهور من الحصول على ما يكفي من الكذابين الذين يحاولون ممارسة لعبة العروش.

ركزت المواسم المستقبلية كثيرًا على المشهد وفقدت الزاوية السياسية التي جعلت المسلسل ناجحًا في البداية، وهو خطأ لا يستطيع بيت التنين تحمله.

نعم، المعارك مهمة، لكن رقصة التنانين هي حرب الخلافة. تُعد الزاوية السياسية أمرًا حاسمًا لنجاح القصة، ويجب على بيت التنين الحفاظ على ملاءمتها طوال فترة الرقص.


تنانين، تنانين، تنانين!


تنانين

إذا كنا صادقين تمامًا، فهناك شيء واحد لا يستطيع محبي صراع العروش و بيت التنين مقاومته، وهو التنانين. السحالي العظيمة تلهب المسلسل دائمًا، ووعد بيت التنين بتقديم كرنفال لهم. قدم الموسم الأول ما يكفي من التسلسلات الصارمة لإرضاء المعجبين في الوقت الحالي، لكن الرقص أمر مختلف تمامًا يتطلب أكبر عدد ممكن من التنانين. تعد الحرب بصراعات متعددة بين التنانين، ويجب أن يفي العرض بوعده.

ذو صلة

عرضت الحلقة العاشرة معركة قصيرة بين فيغار و آراكس في وضح النهار، مما يشير إلى أن العرض لن يقصر عمل التنين على الفترات الليلية، الأمر الذي ظلم معاركها في صارع العروش.

مشاهدو المسلسل منقسمون بين أولئك الذين يعتقدون أنّه ارتقى إلى مستوى صراع العروش في الحلقة الأخيرة من الموسم الأول وبين أولئك الذين يظنّون أنّ الطريق أمامه لا زالت طويلة ليصل إلى مستوى الأسطورة، فهل سيصل؟ علينا أن ننتظر حتى 2024 لنعرف.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة