سويسرا تقترح على مواطنيها الاستحمام معًا لتوفير الطاقة!

سويسرا تقترح على مواطنيها الاستحمام معًا لتوفير الطاقة!
أراجيك
أراجيك

2 د

تعمل وزيرة البيئة السويسرية على الترويج لإجراءات لخفض استهلاك الطاقة بنسبة 15٪ هذا الشتاء - وأحد اقتراحاتها هو أن يستحم سكان البلاد معًا.

ذكرت صحيفة التايمز أن وزيرة البيئة السوسرية، سيمونيتا سوماروجا، 62 عامًا، تقترح على المواطنين "إيقاف تشغيل الكمبيوتر عندما لا تكون في حاجة إليه، أو إطفاء الأنوار، أو الاستحمام معًا".

قوبل الاقتراح بارتياب في البلاد واضطرت السيدة سوماروغا إلى توضيح أن النصيحة كانت مخصصة للشباب. وأقرت بأنه "بعد سن معينة، لم يعد الاستحمام معًا مناسبًا للجميع".

ومع ذلك، أضافت أن الفكرة سارت بشكل جيد على نطاق واسع وأدت إلى تشجيع الوعي بالحاجة إلى تحقيق وفورات في الاستهلاك خلال أشهر الشتاء.

جيرالدين سافاري، محررة المجلة النسائية "Femina"، تعارض الفكرة. وقد اتهمت الوزراء بالسعي إلى "إدارة حياتنا الخاصة، وصولاً إلى أدق التفاصيل".

سخرت من الفكرة في مقال افتتاحي ساخر، حيث اقترحت أن على السويسريين أن يمارسوا الحب كل صباح لتدفئة أنفسهم بعد إيقاف التدفئة في الليل، والاستحمام سريعًا معًا والذهاب إلى المكتب "ذراعًا بذراع، بعد أن غادروا السيارة والسكوتر والدراجة الكهربائية في المرآب ".

ذو صلة

ليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اقتراح فكرة الاستحمام معًا للمساعدة في توفير الطاقة. في عام 1985، نشر مكتب الطاقة الفيدرالي كتيبًا دعا إلى الإجراء تحت شعار: "إهدار أقل ومتعة مزدوجة".

وقالت سوماروجا الشهر الماضي إن سويسرا دولة غنية لكن لديها مشكلة بسبب التهديدات التي تتعرض لها إمدادات الغاز الروسي. على الرغم من أن الدولة لا تشتري الغاز مباشرة من روسيا، إلا أنها تقوم بعمليات شراء من دول أوروبية أخرى مثل ألمانيا، التي تزودها روسيا بنفسها.

هذا وتواجه دول العالم جميعًا مشكلة مع الطاقة في السنوات الأخيرة.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة