تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

اكتشاف قرية قديمة مغمورة تحت مياه بحيرة أوهريد في أوروبا يبلغ عمرها 8500 سنة تقريبًا

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يُعتقد أن القرية المغمورة لين في بحيرة أوهريد هي أقدم مستوطنة موثقة على ضفاف البحيرة في أوروبا، وتعود إلى ما بين 6000 و5800 قبل الميلاد.

كانت القرية، التي كان يعيش فيها من 200 إلى 500 شخصًا، واحدة من أقدم المستوطنات المعروفة في القارة التي بُنيت على أعمدة.

اُكتشفت أدلة حديثة في الموقع تشير إلى وجود حواجز، مما يوحي بأن المجتمع كان لديه نوع من التحصينات.

طبقًا لموقع Architectural Digest، فإن العلماء اكتشفوا قرية قديمة مغمورة تحت مياه بحيرة أوهريد على الساحل الألباني، ويعتقدون أنها أقدم مستوطنة موثقة على ضفاف البحيرة في أوروبا، وتُشير البيانات الحديثة أن هذه القرية المعروفة باسم لين تعود إلى ما بين 6 آلاف و 5800 عامًا قبل الميلاد.

في الماضي كانت قرية لين قرية حيوية بالصيد والحرف اليدوية الأخرى والزراعة، والآن تقع تحت مياه بحيرة أوهريد بعدة أمتار، وهذه البحيرة إحدى أقدم البحيرات في العالم، واكتشف علماء من سويسرا وألبانيا هذه القرية بالتعاون مع الغواصين، وقبل هذا الاكتشاف كان يعتقد العلماء أن أقدم المجتمعات في مناطق البحر المتوسط أحدث بعدة قرون.


ذو صلة

يعتقد العلماء أنه عاش 200 إلى 500 شخصًا في القرية، وهذا يجعلها أقدم مستوطنة معروفة في أوروبا بُنيت على أعمدة، وعلى الرغم من تحديات الزمن وارتفاع المياه، إلا أن الباحثون حصلوا على رؤى كبيرة من الموقع، وأكد العلماء على صعوبة بناء القرية على مثل هذه الأعمدة، وأعربوا عن اهتمامهم بمعرفة الأسباب وراء هذا الاختيار المعماري.

كما اكتشف الفريق مؤخرًا أدلة على وجود حواجز، ويعتقدون أنها بُنيت لتحصين القرية، وعلى الرغم من السبب وراء بنائها لم يُعرف حتى الآن، فإن العلماء قدروا أنهم استخدموا 100 ألف مسمار لبناء هذه القرية، وتقدم هذه القرية المغمورة نظرة فريدة إلى الحضارات الأوروبية القديمة واختياراتها المعمارية، مع استمرار الباحثون في دراسة الموقع، فإن العلماء يأملون في اكتشاف المزيد عن حياة وثقافة سكان هذه المستوطنة القديمة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة