تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

البنك المركزي السعودي يدعم الابتكار المالي من بمساندته لشركات التكنولوجيا المالية

محمد نصار
محمد نصار

1 د

البنك المركزي السعودي أصدر تصاريح لثلاثة مبتكرين لاختبار حلول البنك المفتوح في الحاضنة التنظيمية.

وصل العدد الإجمالي للشركات ضمن الحاضنة التنظيمية إلى 45 شركة، 18 منها تخرجت وحصلت على التراخيص.

تؤكد هذه الخطوة التزام البنك المركزي السعودي بدعم القطاع المالي والسعي نحو جعل المملكة العربية السعودية رائدة في مجال التكنولوجيا المالية.

أصدر البنك المركزي السعودي تصاريح لثلاثة مبدعين لتجربة حلول البنك المفتوح، وتشمل الشركات المستفيدة من هذه التصاريح شركة ترابوت جيتواي لتكنولوجيا المعلومات ( Tarabut Gateway Company)، وشركة أمج الحلول التجارية( Umg Alholol Trading Co) المعروفة بـ Single View، وتطبيق دراهم لتكنولوجيا المال.

تعزز هذه الخطوة المستجدة المجموعة الكاملة للمبتكرين الذين حصلوا على الإذن للعمل ضمن الحاضنة التنظيمية للبنك المركزي السعودي، حيث وصل العدد الإجمالي إلى 45 شركة، تخرجت منهم 18 شركة بنجاح ومُنحت التراخيص من البنك المركزي السعودي لتقديم حلولها للمستهلكين.

تظهر هذه الخطوة التزام البنك المركزي السعودي المستمر بتعزيز القطاع المالي والمساهمة في تحقيق أهداف استراتيجية في التكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية، بما يهدف إلى جعل السعودية من الدول الرائدة في مجال التكنولوجيا المالية.

ذو صلة

تستحق الإشارة أن البنك المركزي السعودي أصدر مؤخرا إطارا تنظيميا محدثا للحاضنة التنظيمية للسماح للمؤسسات المالية والشركات الناشئة، سواء المحلية أو الدولية، بالتقدم للحاضنة التنظيمية طوال العام.

تعتبر هذه التصاريح التي منحها البنك المركزي السعودي خطوة بارزة في تأكيد التزامه بتعزيز الابتكار في قطاع المال في المملكة، من خلال السماح للشركات باختبار حلول البنك المفتوح ضمن "الحاضنة التنظيمية"، ويساهم البنك في تعزيز التكنولوجيا المالية الرقمية في المملكة، في إطار هدف السعودية إلى أن تصبح رائدة في هذا المجال على مستوى العالم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة