تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الدكتورة سهير زكي حواس تنتقد مسلسل “جعفر العمدة”..وتعلق: هذا نموذج مثالي!

الدكتورة سهير زكي حواس تنتقد مسلسل "جعفر العمدة"..لكن تعلق: نموذج مثالي!
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

يستحوذ "جعفر العمدة" على اهتمام جمهور الدراما العربية خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان الفضيل لهذا العام، إلى جانب انتشار اَراد النقاد والمتخصصين المحللين لعناصر المسلسل واَليات تنفيذه.

ومن ضمن هذه الاَراء البارزة جاءت إشادة الدكتورة سهير زكي حواس، أستاذة العمارة والتصميم العمراني بكلية الهندسة جامعة القاهرة وعضو مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري بمصر، والتي وصفت ديكور "جعفر العمدة" بـ "نموذج مثالي".

نشرت "سهير" من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مادحة في اَليات الإنتاج واختياره على الرغم من اختلافها مع المضمون، كاتبة: "جعفر العمدة مسلسل محمد رمضان دون مناقشة موضوع المسلسل الذي يعظم القوة والسطوة وكذلك التوافق المزعوم في ظل تعدد الزوجات"الحرملك" فإن إعجابي شديد بديكورات المسلسل وتفاصيلها".


Open photo

تضيف: "الكادرات رائعة وتجسيد الحارة وحي السيدة زينب كلها مدروسة جيدًا ولو كانت بالفعل السيدة زينب بهذه النظافة والجمال على أرض الواقع لكانت هذه الأحياء التاريخية مصدرًا للفخر والاعتزاز لنا جميعًا. ليت أهل الأحياء التاريخية السيدة زينب والجمالية والحسين غيرها وكذلك من يشاركون في مشروعات الحفاظ عليها يرون في هذه الأعمال الدرامية النموذج المثالي لما يجب أن تكون عليه تلك المناطق".

تختتم في المنشور ذاته: "الفنانة هالة صدقي " الملكة" أبدعت شخصيتها متقنة جدًا بما وضعها في قلوبنا، تحياتي لمن نفذ الديكورات واختار المواقع ومصمم الأزياء والستايلست stylist أما الموضوع نفسه فخارج قناعاتي".

ذو صلة

يجدر الإشارة بأن مسلسل "جعفر العمدة" للمخرج محمد سامي، يشارك ببطولته نخبة من الفنانين المصريين بجانب محمد رمضان؛ من بينهم: زينة، ومي كساب، وهالة صدقي، و إيمان العاصي، ومنة فضالي، وأحمد فهيم، وعصام السقا، وبيومي فؤاد.

فيديو يوتيوب

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة