تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

بيل جيتس ينسب الفضل لوارن بافيت في تعلم قيمة الموازنة بين العمل والحياة الاجتماعية

محمد نصار
محمد نصار

1 د

بيل جيتس ينسب لوارن بافيت تعلمه قيمة الوقت، وأهمية عدم ملء كل دقيقة من اليوم بالعمل.

البحث يدعم هذا النهج، إذ يظهر انخفاض الإنتاجية عندما يعمل الأفراد أكثر من 50 ساعة في الأسبوع.

جيتس ينصح الآن الآخرين بأخذ الوقت لأنفسهم، ورعاية العلاقات، والحفاظ على توازن صحي بين العمل والحياة.

كشف بيل جيتس الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت، أن وجهة نظره في إدارة الوقت تأثرت بشدة بوجهة نظر الرئيس التنفيذي لشركة بركشاير هاثاواي بوران بافيت، إذ تغير اعتقاده الخاطئ بأن عليه العمل كل دقيقة لتحقيق النجاح، بعد ملاحظته لنهج بافت.

اعترف جيتس أنه عمل طوال الوقت لدرجة أنه كان يرسل رسائل لموظفيه الساعة الثانية بعد منتصف الليل، لكن تغير ذلك بعد رؤيته للدفتر الشخصي لبافيت، الذي كان غالبًا لديه أيام كاملة فارغة.

تعلم جيتس درسًا مهمًا وهو أنك تتحكم في وقتك، وليس عليك العمل كل دقيقة لتثبيت جديتك، ويوضح بافيت وجهة نظره أنه بإمكانه شراء كل شيء يريده، إلا الوقت لا يستطيع شراؤه، وأسلوب العمل المبني على العمل بذكاء وليس بجهد مدعوم بدراسة أجرتها جامعة ستانفورد في 2014.


ذو صلة

وجدت الدراسة أن إنتاجية العامل تقل بشدة عندما يعمل لأكثر من 50 ساعة أسبوعيًا، وأوضحت أن الذين يعملون ل 70 ساعة ينجزون نفس كمية العمل الذي ينجزه من يعمل 55 ساعة أسبوعيًا.

جيتس ليس الوحيد فقد اعترف إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، أنه كان يسهر الليالي باستمرار، لكنه الآن يحرص على النوم لست ساعات على الأقل، واستغرق جيتس سنوات ليوازن بين حياته وعمله، وينصح الناس الآن لتوفير الوقت لرعاية علاقاتهم، والاحتفال بالنجاحات، والتعافي من الخسائر، والراحة عند الحاجة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة