“دلوقتي عجبناكوا”..أراجيك في كواليس الاحتفال بعودة بهاء سلطان للغناء مع شركة روتانا!

"دلوقتي عجبناكوا"..أراجيك في كواليس الاحتفال بعودة بهاء سلطان للغناء مع شركة روتانا!
نرمين حلمي
نرمين حلمي

5 د

أثار النجم بهاء سلطان انتباه الجمهور بعودته القوية للساحة الفنية بأغنية "دلوقتي عجبناكوا"، باكورة الألبوم الجديد وأعماله الفنية مع شركة "روتانا"، والتي تصدرت تريند السوشيال ميديا منذ طرحها على المواقع الإلكترونية والمنصات الموسيقية.

حرص الفنان المصري الكبير على الاحتفال مع جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي والشارع في نفس الوقت؛ إذ نسقت "روتانا" عرضًا بأشعة الليزر والألعاب النارية لأول مرة من أعلى قمة برج القاهرة في قلب العاصمة المصرية، مستعرضًا كاريكاتيرًا لصورته واسم الأغنية التي طرحها "بهاء" حديثًا، يليها لوجو شركة روتانا العربية للصوتيات والمرئيات.


تحدّث رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن توجه بهاء سلطان لاختيار لونٍ غنائيٍ جديد مغايرٍ عما طرحه خلال السنوات الماضية؛ يميل للجرأة سواء في مفردات الكلمات المغناة أو أسلوبه الذي تصدر بوستر الألبوم، مرتديًا ملابس ذات لونٍ أبيض، مختلفة أيضًا عن "اللوك" المتعارف عليه؛ إذ شبه البعض بـ النجم "كيانو ريفز".

كما شارك النجم المصري محمد هنيدي في التريند ذاته على طريقته، بنشره لصورة البوستر معدلاً بوجهه بدلاً من وجه بهاء سلطان، من خلال صفحته الرسمية على "فيسبوك"، ممازحًا الجمهور ومعبرًا عن إعجابه بالأغنية وترحيبه لعودة بهاء سلطان للساحة الغنائية، معلقًا على الصورة: "دلوقتي عجبناكوا".


من جانبه حرص المصور خالد أبو الدهب مصور جلسة تصوير البوستر وأحدث إطلالة فنية مثيرة للجدل لبهاء سلطان، على التعبير عن سعادته بردود الأفعال، مؤكدًا أن رؤيته والشركة تجاه "الاختلاف" في لوك بهاء سلطان كان ضمن تخطيطهم للتجديد الفني.

ونشر "أبو الدهب" على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، معلقًا ممازحًا: "مبسوط إن صوري للنجم الكبير بهاء سلطان في أغنية "دلوقتي عجبناكم"،  من إنتاج شركة "روتانا"، وصلت ليكم بغض النظر عن التريند طبعًا ديه وجهة نظركم وأنا بحترمها وميت من الضحكك من تعليقاتكم"،

ذو صلة

يضيف متابعًا: "بس اللي عايز أقوله إن رؤيتي لشخصية النجم بهاء سلطان بعد ما قعدت معاه كانت فعلاً في الاتجاه اللي وصلكم وهو الرجوع للساحة الفنية بمنتهى القوة، وديه كمان كانت رؤية شركة روتانا وباقي فريق العمل، اللي مبسوط إني قدرت أوصلها، صحيح العمل الفني هو لغة مشتركة بين الفنان و الجمهور..شكرًا ليكم".

وردًا على بعض الاَراء التي اتهمت فريق العمل بازدراء الأديان بسبب هذا الستايل، يفسر خالد أبو الدهب سبب التوجه لاختيار اللون الأبيض وهذه الزاوية في التصوير من خلال منشور اَخر على صفحته الرسمية معنون بـ "تنبيه هام".

وكتب: "التريند اللي طالع علي صورة النجم بهاء سلطان إنه سيدنا المسيح عليه السلام، شئ محزن ومخزي لإنه بيدل على سلوك مُشين وجديد علينا كامصريين، كلنا بنحب كل الديانات وبنحترم رموزها، ولازم الناس تعرف إن في حدود للفكاهة تقف عند المساس بالمقدسات والأخلاق وإذاء الآخر. أنا الحقيقة مكنتش عايز أتكلم في الموضوع ده تحديدًا بس زاد عن حده فوجب الشرح".

يتابع موضحًا: "اللبس اللي لبسه بهاء سلطان هو خط من خطوط الموضة العالمية له أكتر من شكل أو ستايل، أما بخصوص اللون الأبيض فهو برضوا من الألوان اللي تم إختيارها عالميًا لتكون موضة صيف وخريف ٢٠٢٢ optic white أبيض صريح، تقدروا تشوفوا الكلام ده أونلاين، فمحدش في فريق العمل إقترح لا من قريب ولا من بعيد فكرة إنه يلبس زاي صورة السيد المسيح. الكلام ده بديهي بس وجب التوضيح".

اختتم: "وأنا وفريق العمل بنكن بكل الإحترام لإخواتنا المسحيين وزيهم رافضين لأي تريقة علي أي رمز أو معتقد ديني أما بقيت التريندات اللي طلعت فأنا شحصيًا مبسوط بيها لأنها بتدل علي حبكم الشديد للنجم بهاء سلطان و نجاح الصورة اللي قدرت توصلكم إحساس مختلف من شخصيته واللي تم التعبير عنها بتشبيهها بأشياء بتحبوها زاي John wick وغيره من التريندات اللي طلعت".


أمًا عن ردود الأفعال حول انتشار صور بهاء سلطان على برج القاهرة من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تحت لقب "أول مطرب عربي تعلو اسمه وصورته البرج"، وصفها هاني شوقي مدير العلاقات العامة في "برج القاهرة" بـ "المذهلة"، قائلاً: "محبة وحشد الجمهور سواء في أرض الواقع لرؤية بهاء والتقاط الصور معه أو الإشادات على السوشيال ميديا كلها حالة رائعة للغاية".



التفاف الجمهور حول بهاء سلطان احتفالاً بعودته وإطلاق أغنية "دلوقتي عجبناكوا"

يصف في تصريحات صحفية خاصة لـ "أراجيك": "الجمهور فرح لخروج بهاء سلطان من عباءته القديمة التي حصرت موهبته، ودخوله لمرحلة فنية جديدة مشرقة بتعاونه مع شركة روتانا"؛ إذ إنه مطرب من طراز خاص استثنائي ومتواضع ويستحق هذه المكانة المتميزة وسط جماهيريته الكبيرة بالوطن العربي".

يضيف أنّ إدارة البرج أكدت على أهمية حضور بهاء سلطان للاحتفال بأجدد أعماله مع الجمهور من أمام مبنى البرج بوسط العاصمة المصرية القاهرة؛ وعدم الاكتفاء بمقترح تنفيذ الألعاب النارية على المبنى فقط، على أن تكون فكرة مبدعة تليق بمكانته، مشيرًا إلى أن العمل على هذا الحدث استغرق حوالي شهر أو 3 أسابيع تقريبًا ضمن كواليس التحضيرات والاتفاق مع شركة "روتانا دبي" مع دعم وحضور "روتانا مصر".



هاني شوقي مدير العلاقات العامة وبهاء سلطان في "برج القاهرة"

يجدر الإشارة بأن أغنية "دلوقتي عجبناكو" من تأليف الكلمات لمنة القيعي، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أحمد عادل، فيما تولى مهام المكساج ماهر صلاح وماستر جلال حمداوي، كما يضم فريق عمل الفيديو كليب؛ فيديو موشن جرافيك إسلام خشبة، وأرت دايركشن محمد صالح شحاتة، وإنتاج فني سعيد الإمام.

ويأتي هذا التعاون المثمر بين "بهاء سلطان" و"روتانا" بعد انتهاء أزمته مع المنتج نصر محروس، التي استغرقت فترة طويلة تتجاوز الـ 8 أعوام والتي حالت دون طرحه للأغنيات الجديدة أو إحياءه للحفلات أو تواجده وسط الجمهور وطرح أي من أعماله الفنية خلال هذه المدة.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة

منظمة ألمانية تطالب بمنع الرجال اللّاحمين من ممارسة الجنس وإنجاب الأطفال!

طالب الفرع الألماني من منظمة (People for the Ethical Treatment of Animals (PETA)) بمنع جميع الرجال الذين يأكلون اللحوم من ممارسة الجنس- لأنه أحد أعراض "الذكورة السامة".

زعمت المجموعة أن الرجال يساهمون أكثر بكثير من النساء في أزمة المناخ، ويرجع ذلك أساسًا إلى كمية اللحوم التي يأكلونها.

وأشارت إلى بحث من العام الماضي نُشر في المجلة العلمية PLOS One، الذي وجد أن الرجال يتسببون بانبعاث غازات الاحتباس الحراري بنسبة 41 في المائة أكثر من الإناث بسبب عاداتهم الغذائية.

اقترح البحث أن على النساء "الإضراب عن الجنس لإنقاذ العالم" وحتى أنّه ذكر منع الرجال آكلة اللحوم من إنجاب الأطفال. وأشارت إلى أن كل طفل لم يولد سيوفر 58.6 طنًا من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

اتهم دانيال كوكس، قائد فريق حملة بيتا ألمانيا الآباء بإثبات رجولتهم على ما يبدو من خلال استهلاك اللحوم بشكل واضح.


حقيقة أن" سادة الشواء "الألمان يعتقدون أن عليهم إثبات رجولتهم لأنفسهم وأقرانهم من خلال تناول اللحوم ليس فقط على حساب الحيوانات، يوجد الآن دليل علمي على أن الذكورة السامة تضر أيضًا بالمناخ.

دانيال كوكس

بالإضافة إلى اقتراح حظر على الجنس والتكاثر، يعتقد كوكس أيضًا أنه يجب أن تكون هناك ضريبة لحوم شاملة بنسبة 41 في المائة على الرجال.

وقال: "بالنسبة لجميع الآباء الذين ما زالوا يشوون اللحوم وما زالوا يريدون أطفالًا بمستقبل يستحق العيش على كوكب صالح للعيش، نوصي بتغيير أسلوب حياتهم".

أثار الحظر المقترح على ممارسة الجنس عند الرجال الذين يأكلون اللحوم بعض الغضب في ألمانيا، التي تشتهر بالنقانق.

نشرت صحيفة بيلد الأكثر مبيعاً القصة على صفحتها الأولى، ووصفتها بأنها "اقتراح مجنون". وقال ألويس راينر، النائب عن حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي الألماني، وهو جزار ماهر، إن الفكرة "هراء تام".

وقالت النائبة عن حزب المحافظين في المملكة المتحدة، أليسيا كيرنز، إنه كان "افتراضًا متحيزًا على أساس الجنس" للإشارة إلى أن الرجال يأكلون اللحوم وأن النساء لا يأكلن، وأن النساء لا يستمتعن بالجنس بقدر ما يستمتع به الرجال، لذا يمكن استخدامه كأداة.

من ناحية أخرى، أوضحت الدكتور كاريز بينيت، وقال: "نحن لا نهتم حقًا بحياتك الجنسية … ما نهتم به هو الكوكب والحيوانات التي نشاركها معها".

يذكر أنّ هذه ليست أكثر الأفكار جنونًا في محاولة مكافحة تغير المناخ، بل سبق وسمعنا عن تعتيم الشمس وتفجير القمر، تستطيع الإطلاع على بعض من أغرب هذه الطرق من هنا: أغرب الطرق لتخفيف الاحتباس الحراري.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.