تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شبكة سولانا تدخل أداة الذّكاء الاصطناعي ChatGPT لتحليل البلوكتشين في الوقت الفعلي

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

تطلق Solana Labs مكونًا إضافياً لـ ChatGPT لتكامل الذكاء الاصطناعي على البلوك تشين الخاصة بهم.

سيسمح المكوّن الإضافي للمستخدمين بأداء مهام مختلفة من خلال واجهة المستخدم، مثل التّحقّق من أرصدة المحفظة وشراء NFTs.

تعمل Solana Labs على تعزيز معايير السّلامة والقابليّة للتفسير البشري حول نماذج اللّغات الكبيرة وإرسال المعاملات.


تمّ تعيين Solana Labs، وهي شركة تمثّل المؤسّسين والمساهمين الأساسيّين في بلوك تشين سولانا "Solana blockchain"، لإدخال مكوّن أداة الذّكاء الاصطناعي؛ ChatGPT. ستمكّن هذه الإضافة المستخدمين من البحث في بلوك تشين سولانا باستخدام تقنية chatbot للمحادثة من OpenAI. بمجرد إصداره، سيسمح المكوّن الإضافي ChatGPT للمستخدمين بأداء العديد من المهام من خلال واجهة المستخدم، بما في ذلك التّحقّق من أرصدة المحفظة ونقل الرّموز وشراء الرّموز غير القابلة للاستبدال (NFTs). تأمل Solana Labs أن يسهّل هذا المكوّن الإضافي على المستخدمين التّنقل في سولانا بلوك تشين.

وفقاً لـ Noah Gundotra، مهندس برمجيّات في Solana Labs، فإن المكوّن الإضافي سيصل إلى التّعليمات البرمجيّة والبيانات المتاحة للجمهور والّتي يمكن الوصول إليها. تهدف Solana Labs إلى تعزيز معايير آمنة وقابلة للتّفسير البشريّ حول نماذج اللّغة الكبيرة وإرسال المعاملات.

يتوفّر الإصدار التجريبي من المكون الإضافي ChatGPT حالياً للمطوّرين على حساب Solana Labs GitHub، ممّا يسمح لهم باختبار المكوّن الإضافي وتقديم الملاحظات قبل الإطلاق الرّسمي في متجر مكونات ChatGPT.

في يوم الثلاثاء، أعلنت مؤسسة سولانا عن منح بقيمة مليون دولار، تتراوح من 5000 دولار إلى 25000 دولار لكلّ منها، وذلك لتشجيع تطوير واستخدام الذّكاء الاصطناعي من أجل بلوكشين سولانا. وقد صرّح Gundotra أنّ Solana Labs تعمل على معايير بروتوكول جديدة تسمح لـ ChatGPT بأداء تفاعلات مشتركة مع البرامج على السلسلة، ممّا يعزز قدراً أكبر من الأمان وقابليّة التّفسير. كما يجري العمل على موارد إضافية للمستهلكين والمطورين لفهم سلامة البرنامج المساعد وقابليته للتفسير بشكل أفضل.

ذو صلة

شهد رمز سولانا الأصلي، SOL، تأثيراً إيجابياً منذ الإعلان عن المكوّن الإضافي ChatGPT، مع زيادة بنسبة 7 ٪ في السّعر ليتداول عند 22.61 دولاراً على مدار الـ 24 ساعة الماضية، وفقاً لـ CoinGecko. بينما استكشفت شركات بلوكشين الأخرى تكامل تقنيّة الذّكاء الاصطناعي، قد تكون سولانا أوّل سلسلة بارزة موجودة من الطبقة الأولى تتبنّى هذه الوظيفة.

يعتقد Gundotra أنه من خلال توفير ChatGPT كمثال إضافي لفهم بيانات وبروتوكولات سولانا، يمكن توجيه المستخدمين إلى سولانا عندما يكون ذلك مناسباً، مثل البحث عن NFTs أو إظهار البيانات حول البنية التحتية للحوسبة في سولانا ومشاريع DeFi.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة