تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

 ChatGPT في قفص الاتهام بسبب نشره معلومات مُزيفة .. من المسؤول عن ذلك؟

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يقاضي مضيف إذاعة في جورجيا مارك والترز شركة OpenAI بتهمة نشر معلومات زائفة تتهمه بالاختلاس من Second Amendment Foundation.

 يزعم والترز أن جميع المعلومات في الملخص الذي قدمه ChatGPT كاذبة، وينفي أي تورط له في القضية، وينفي اتهامه بالاختلاس، وعدم توليه أي منصب في المسؤولية المالية في SAF.

 تسلط هذه الدعوى القضائية الضوء على العواقب المحتملة لانتشار المعلومات الزائفة التي تنشأ بواسطة التقنيات الذكية، وتثير تساؤلات حول المسؤولية في مجال التعلم الآلي، وستكون نتيجة القضية القانونية لها تأثيرًا كبيرًا في وضع معايير للتنظيم في مجال التعلم الآلي.

رفع مضيف إذاعة في جورجيا مارك والترز دعوى قضائية ضد شركة OpenAI، مدعيًا أن روبوت الدردشة الذكي الخاص بها ChatGPT نشر معلومات زائفة تتهمه بالاختلاس المالي، وتُعَتبر هذه الدعوى القضائية الأولى التي تواجهها OpenAI بتهمة التشهير، وتسلط الضوء على العواقب المحتملة لانتشار معلومات زائفة تنتجها التقنيات الذكية، وتُطرح تساؤلات حول المسؤولية في مجال التعلم الآلي.

يقاضي مارك والترز مضيف إذاعي من ولاية جورجيا شركة OpenAI، مدعيًا أن روبوت الدردشة الذكي الخاص بالشركة، ChatGPT، نشر معلومات زائفة تتهمه بالاختلاس وتزوير الأموال، وقعت هذه الحادثة عندما طلب فريد ريهل رئيس تحرير مجلة AnmoLand، ملخصًا لقضية مؤسسة التعديل ضد فيرغسون (Second Amendment Foundation v. Ferguson) من ChatGPT.

وفقًا للدعوى القضائية التي رفعها والترز، قدم روبوت الدردشة ملخصًا يحتوي على معلومات كاذبة تدعي أن والترز قد اختلس أموالًا من Second Amendment Foundation وارتكب أعمال احتيالية خلال توليه منصب كبير في المسؤولية المالية والخزينة في SAF.

ومع ذلك يؤكد والترز أن كل هذه الاتهامات مفبركة تمامًا، وينفي أي تورط له في القضية، وينفي اتهامه بالاختلاس، ولم يتول أي منصب في منصب الخزينة أو المسؤولية المالية في SAF.

ذو صلة

وبسبب انتشار المعلومات الزائفة عبر ChatGPT، يطالب والترز OpenAI بتعويضات تشمل الأضرار العامة والتعويض الجزائي، بالإضافة إلى تكفل الشركة بتغطية نفقاته القانونية.

تطرح هذه الدعوى تساؤلات مهمة حول المسؤولية المترتبة على نماذج التعلم الآلي، ومسؤولية شركات مثل OpenAI في منع انتشار المعلومات الزائفة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة