تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

السلطات الأمريكية تعتقل شخصًا قام بسرقة 50 ألف بيتكوين بقيمة 3.4 مليار دولار وتحكم عليه بالحبس لمدة عام ويوم!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

حكمت السلطات الأمريكية على رجل بالحبس لمدة عام ويوم بتهمة سرقة أكثر من 50 ألف بيتكوين بقيمة مليارات الدولارات من طريق التحايل على منصة "Silk Road" للتجارة الإلكترونية على الويب العميق على الإنترنت.

حُكِمَ على رجل بالسجن لمدة عام ويوم لسرقته أكثر من 50 ألف بيتكوين بقيمة 3.4 مليار دولار من داخل سوق الـDark Web.

تم اكتشاف أكثر من 50 ألف بيتكوين مخبأة في منزل المُدان بالإضافة إلى 660 ألف دولار نقدًا وسبائك فضية وذهبية.

تؤكد هذه القضية أهمية تطبيق القوانين والضوابط الرقابية على عمليات التداول في العملات الرقمية والتجارة الإلكترونية الخاصة بالـDark Web.


قام جيمس زونج البالغ من العمر 32 عامًا، بسرقة عملات البيتكوين عن طريق فتح حسابات متعددة وخداع منصة Silk Road لضخ الأموال في حساباته، ووفقًا لبيان صادر عن وزارة العدل، فإنه لم يشتري أو يبيع أي شيء على الموقع، كما أن منصة Silk Road متخصصة بالتجارة الإلكترونية على الـDark Web وتتيح للمستخدمين شراء شلع غير قانونية مثل المخدرات والأسلحة عبر البيتكوين.

الغريب أن الموقه أُغلق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي في عام 2013، وحُكِم على مؤسسه، روس أولبريخت، بالسجن مدى الحياة بتهم مثل تهريب المخدرات وغسل الأموال واختراق الحواسيب. لكن ووفقًا لبيان وزارة العدل، فإن زونج ارتكب جريمة الاحتيال في سبتمبر 2012 وظلت ثروته مخفية عن الأنظار خلال العشر سنوات التالية.

حصلت السلطات الأمريكية على أمر قضائي بتفتيش منزل زونج في جورجيا، في نوفمبر 2021، واكتشفت حاسوبًا وأكثر من 50 ألف بيتكوين بالإضافة إلى 660 ألف دولار نقدًا وسبائك فضية وذهبية داخل بعلبة مقرمشات شيتوس!

وقد بلغت القيمة الإجمالية لعملات البيتكوين التي تم الاستيلاء عليها 3.4 مليار دولار في ذلك الوقت، وتبلغ قيمتها الآن أكثر من 1.5 مليار دولار.

حُكم زونج بالحبس لمدة عام ويوم واحد بتهمة الاحتيال عبر الويب في سبتمبر 2012، عندما حصل بشكل غير قانوني على ما يقرب من 50 ألف بيتكوين عن طريق الاحتيال على منصة "Silk Road".

ذو صلة

قال داميان ويليامز، النائب العام لولاية نيويورك الجنوبية: "تبادل زونج العملات المشفرة في الخارج، واستخدم مجموعة هائلة من الأدوات التكنولوجية لإحباط جهود التعقب. ومع ذلك، كشفت الحكومة الفيدرالية عن مخططه وحصلت على أوامر مصادرة نهائية لأكثر من 51،680 بيتكوين بفضل جهودها في تتبع الأموال".

ومن الجدير بالذكر أن هذه القضية تؤكد أهمية تطبيق القوانين والضوابط الرقابية على عمليات التداول في العملات الرقمية والتجارة الإلكترونية الخاصة بالويب العميق. وتعد هذه الأحكام القضائية تحذيرًا لأولئك الذين يفكرون في ارتكاب جرائم عبر الإنترنت، بأنه سيتم العثور عليهم ومحاسبتهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة