تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تصميم يخت خارق يمكنه “التحليق”.. بكلفة 86 مليون دولار 🛥️

ميس عدره
ميس عدره

2 د

مع بدء ظهور مجموعةٍ مبتكرة من اليخوت الفاخرة حديثة الطراز خلال الأشهر الأخيرة، أسدل استوديو التصميم الإيطالي الشهير "Lazzarini" الستار عن أحدث نماذجه الاختبارية في مجال اليخوت الضخمة الفارهة.

تصميم يخت جديد بنظامٍ مستوحى من اليخوت الشراعية الأمريكية.

يخت "بلكترام" هو الأحدث من بين تصاميم اليخوت الفاخرة من إستوديو لازاريني.

سيتمتّع اليخت الفاخر بسرعة قصوى تقدّر ب75 عقدة.


سيتمكّن اليخت الجديد أو كما أطلق عليه اسم "بلكترام" (Plectrum)، الذي يصل طوله إلى 74 متراً مع تدعيمه بنظام القارب الطائر، أن يرفع نفسه فوق مستوى سطح المياه، كما لو أنّه يطير بسرعات عالية.
بحسب تصريحات فريق الاستوديو الإيطالي، سيستوحي التصميم الجديد إلى حدّ كبير من نظام المراكب الشراعية القديمة ذات الجسم الواحد التي شاركت في كأس أمريكا لمسابقات اليخوت الشراعية الدولية.

كما بيّن الفريق اعتماد نظام التحليق الأساسي لليخت الجديد على تقنية الهايدروفويل بدلاً من قوّة دفع الرياح المعتمدة في اليخوت الشراعية، حيث سيتمّ تزويده بثلاثة محرّكات تعمل بنظام الهيدروجين، يمتلك كلّ واحد منها قدرة تعادل 5000 حصان.
كما سيعمل الفريق على ضبط نظام الزعانف المعدنية بما يتناسب مع متطلّبات الإبحار، مع إمكانيّة توسيعها من عرض 15 متراً أثناء إرساء اليخت في الميناء إلى عرض 20 متراً عند فتحها للإبحار، وبالتالي السماح بتجربة رحلةٍ بحريّة أسرع بكثير من رحلات السفن التقليدية ذات الحجم المماثل.

ذو صلة

سيتمّ بناء اليخت الجديد المكوّن من أربعة طوابق بمزيج من المواد المركبة من ألياف الكربون الجافة، ممّا سيضمن خفّة وزنه التي ستجعل منه الأسرع من نوعه، بسرعة قصوى تقدّر ب75 عقدة.
بالإضافة إلى توفير وسائل الراحة والرفاهية على متن اليخت، من خلال تجهيزه بست كبائن للضيوف، وجناح سطحي لمالك السفينة، ومهبط للطائرات المروحية وحوض للسباحة مع مرآبٍ فسيحٍ بإمكانه استيعاب ألعابٍ مائية وسيارة.

رغم بقاء التصميم مجرّد خطّة مرسومة، يتوقّع المصمّمون إمكانيّة بنائه في غضون عامين بتكلفة تبلغ حوالي 86 مليون دولار (80 مليون يورو)، في حال العثور على من يشتريه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة