تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تمكن ChatGPT من تحسين درجته من D إلى A في امتحان الاقتصاد خلال ثلاثة أشهر فقط

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

1 د

أصيب برايان كابلان، أستاذ الاقتصاد بجامعة جورج ميسون، بالذهول عندما قام روبوت المحادثة الذي يُدعى ChatGPT بتحسين درجاته من D إلى A في امتحان الاقتصاد الخاص به في 3 أشهر فقط، حيث كان كابلان قد راهن سابقًا على عدم حصول أي نموذج من نماذج الذكاء الاصطناعي على درجة A في اختباراته قبل عام 2029.

تمكّن ChatGPT، بوت التحدث الذكي الذي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، من تحسين درجته من D إلى A في امتحان اقتصادي بعد ثلاثة أشهر فقط.

اعترف الأستاذ الجامعي في جامعة جورج ماسون الأمريكية، برايان كابلان، بأن ChatGPT قد يكون سببًا في أول خسارة كبيرة له في الرهان.

يعمل ChatGPT على تطوير نفسه باستمرار وتحسين أدائه في الاختبارات الاقتصادية بفضل التحديثات البرمجية التي تصدر له بشكل منتظم.


استخدم كابلان سابقًا إصدار ChatGPT-3.5، الذي سجل 31/100 في اختبار الاقتصاد، وهو أقل بكثير من متوسطه البالغ 50%، حيث فشل الروبوت في فهم المفاهيم الاقتصادية الأساسية، وكانت إجاباته سياسية أكثر منها اقتصادية.

ذو صلة

راهن كابلان على أن نماذج الذكاء الاصطناعي لن تسجل درجة A في 6 من 7 من امتحاناته قبل عام 2029، لكن ChatGPT-4، الذي تم إصداره مؤخرًا، سجل 73% في نفس اختبار منتصف المدة، أي ما يعادل A ومن بين الأفضل في فصله، حيث حسنت النسخة التي تمت ترقيتها من قدرة الروبوت على التعامل مع تعليمات أكثر دقة وإرجاع استجابات دقيقة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد يكون من الصعب إثبات الغش باستخدام مواد من ChatGPT لأنه لا يوجد دليل مادي على ارتكاب مخالفات، لكن كابلان يأمل أن تكون عادته في تغيير الأسئلة بانتظام كافية لمنع تجديد ردود ChatGPT في الامتحان.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة