تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جدل حول الادعاءات المثيرة للشركة العملاقة جوجل: هل سيصبح ‘Bard’ عبقري الرياضيات والبرمجة القادم؟

بوت الدردشة من جوجل
أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

 أعلنت جوجل عن تحسينات كبيرة في قدرات بوت الدردشة الذكي "Bard" في المجالات المتعلقة بالمنطق والاستدلال خاصة في الرياضيات والبرمجة.

تُمكّن تقنية "التنفيذ الضمني للكود" بوت Bard من تأليف وتنفيذ كوده البرمجي الخاص، مما يتيح تحسينات في دقة وجودة الردود التي يقدمها البوت.

بالرغم من الانتقادات الشديدة التي واجهتها جوجل عند إطلاق Bard، لكن الشركة تستمر في تحسين قدرات بوت الدردشة الذكي من خلال أمور عديدة.

.

احتل بوت الدردشة الذكي "Bard" من جوجل مراكز متقدمة في مجال المنطق والاستدلال حسبما أعلنت جوجل في مدونة حديثة. حيث تميز Bard في الآونة الأخيرة بتحسينات ملحوظة في مجالات عديدة مثل البرمجة والرياضيات بالاعتماد على تقنية حديثة يطلق عليها "التنفيذ الضمني للكود".

تتراوح المهام التي يتم تدريب البوتات الذكية عليها مثل Bard و ChatGPT بين عينات النصوص الواسعة المستقاة من الويب والكتب الإلكترونية ومصادر أخرى متنوعة. وبالرغم من تفوقها في مجال الكتابة، مثل كتابة الرسائل الإلكترونية والمقالات، فإنها تعاني من صعوبات في مجال التطوير البرمجي.

لمواجهة تحديات البرمجة والرياضيات في هذه النماذج اللغوية الكبيرة، طورت جوجل تقنية "التنفيذ الضمني للكود". هذه التقنية تمكن Bard من تأليف وتنفيذ كوده البرمجي الخاص، وهو ما ينعكس إيجابًا على أدائه، إذ يعمل Bard على اكتشاف الموضوعات التي يمكن أن تستفيد من الكود المنطقي، ثم يكتب الكود ويختبره ويستخدم النتائج لصياغة ردود أكثر دقة.

بحسب المعايير الداخلية لجوجل ، أسهم هذا النهج الجديد في تحسين الردود التي يقدمها Bard للمشكلات الرياضية والكلمات الحسابية بنسبة 30% مقارنة بالإصدار السابق. ولكن هذه المزاعم لا تزال بحاجة إلى التحقق من قبل مراقبين خارجيين.

ذو صلة

بعد الانتقادات التي واجهها Bard عند إطلاقه في وقت سابق من هذا العام، تحولت جوجل إلى التحسين المستمر لتقديم بوت دردشة ذكي يمكن الاعتماد عليه. تتضمن الجهود الحالية تضمين التنفيذ الضمني للكود ودعم لغات جديدة واستفسارات متعددة الوسائط وتوليد الصور.

سيتضح مع تقدم الزمن ما إذا كانت هذه التحسينات كافية لمواجهة بوتات الدردشة الذكية الرائدة في السوق. فالمنافسين مثل Anthropic و OpenAI، مطور ChatGPT لا يزالون أسياد هذا المجال.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة