تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل توزع الأموال بالخطأ على مستخدمي هواتف Google Pixel

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تلقى بعض مستخدمي هواتف Google Pixel مبالغ نقدية غير متوقعة من شركة "جوجل"، حيث تتراوح قيمة المبالغ بين مبالغ بسيطة لأكثر من 1000 دولار. وقد أشارت الإشعارات التي وصلت لهؤلاء المستخدمين إلى أن المبالغ هي بمثابة مكافأة لتجربة تطبيق Google Pay للتحويلات المالية.

قامت جوجل عن طريق الخطأ بإرسال مبالغ نقدية لمستخدمي هواتف Pixel الخاصة بها.

استلم بعض المستخدمين مبالغ بسيطة، ولكن آخرون حصلوا على مبالغ تتجاوز 1000 دولار.

قامت جوجل بإعلام المستخدمين بأنها ستحاول استرداد المبالغ، ولكنهم سيكونون مخوّلين بالاحتفاظ بها إذا لم يتمكنوا من استرداده.


يُسخدم مصطلح "Dogfooding"، عندما يختبر الموظفون داخل الشركة ميزة جديدة أو خدمة قبل إطلاقها للجمهور. ولكن يبدو أن شركة جوجل قد أرسلت عن طريق الخطأ مدفوعات إلى مستخدمين عشوائيين بدلاً من موظفيها الذين قاموا بتجربة الخدمة.

وقد ردت جوجل على الموقف عبر إعلام المستخدمين المتأثرين أنها ستحاول استرداد المدفوعات، ولكن إذا فشلت في ذلك، فإن النقود ستصبح ملك للمستخدمين. ولم يتضح عدد المستخدمين الذين تلقوا هذه المدفوعات غير المتوقعة أو كمية الأموال التي تم توزيعها عن طريق الخطأ.

ذو صلة

تسبب هذا الموقف في حالة من الارتباك بين مستخدمي هواتف Google Pixel، مما دفعهم إلى الاستفسار عن سبب تلقي هذه الأموال من جوجل.

ويسلط الحادث الضوء على الأخطاء المحتملة في أنظمة الدفع الآلي ويعتبر تذكيرًا للشركات بضرورة مراقبة عمليات الدفع الخاصة بها بعناية لتجنب حدوث أخطاء مماثلة في المستقبل والحفاظ على سمعة الشركة وثقة المستخدمين في نظامها. كما يجب أن تضع الشركات نظامًا صارمًا لمراجعة الدفع والتحقق من الأخطاء المحتملة، وتعمل على تطوير برامج الدفع الآمنة لضمان عدم تعرض المستخدمين لأية خسائر غير متوقعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة