تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

قد تكون نظارات Apple للواقع المعزز الأمل الأخير لإحياء هذا السوق!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

قال المحلل Ming Chi-Kuo أن إصدار Apple لنظارات الواقع المعزز بتقنية قد يكون الأمل الأخير لإحياء السوق الخاص بهذه التقنية. إذ أنه على الرغم من الاهتمام المتزايد بتقنية الواقع الافتراضي "VR" والواقع المعزز "AR"، إلا أن كبرى شركات التكنولوجيا تبدو عاجزة عن تحقيق أي تقدم ملموس في هذا المجال.

تعاني كبرى الشركات في مجال نظارات الواقع المعزز والافتراضي من قلة الانتشار وتراجع مبيعات، ويعتبر المحللون نظارات الواقع المعزز المنتظرة من Apple الأمل الأخير لإنعاش هذه الصناعة.

يرى محللون أن نظارات الواقع المعزز المنتظرة من Apple لديها فرصة نجاح كبيرة، بناءً على تاريخ الشركة الحافل بتحويل أي منتج إلى نجاح كبير.

تعد نظارات الواقع المعزز المنتظرة من Apple بأنها ستكون مكلفة بالنسبة للعملاء، حيث يتوقع المحللون أن يصل سعرها إلى 4,000 دولار.


يؤكد Chi-Kuo أن سوق أجهزة الواقع الافتراضي لا يبدو متجهاً نحو النجاح، ولكنه يتوقع أن تحقق نظارات "Reality Pro" من Apple نجاحًا في السوق نظراً لقدرة الشركة على الدخول في أي سوق والتفوق فيه، فمثلاً في عهد Tim Cook الرئيس التنفيذي للشركة، ظهرت فئة جديدة تمامًا من الساعات الذكية، وهي الآن أكثر الأجهزة شيوعًا في الأجهزة القابلة للارتداء.

وقد أفاد تشي كو أن نظارات Apple للواقع المعزز "AR" قد تأخرت ومن المتوقع أن يتم إصدارها في الربع الثالث من هذا العام. ويتوقع أن يتراوح سعر جهاز "Reality Pro" بين 3,000 و 4,000 دولار.

ويتوقع نفس المحلل أيضًا أن الشركة قد تجني 1.2 مليار دولار فقط، ومع ذلك، يضغط مستثمرو Apple على الشركة لإطلاق نظارات واقع معزز "AR" أنهم يريدون هذا الجهاز في السوق حتى لا يتفوق المنافسون على Apple.

ذو صلة

وبحسب ما ورد، رفض الرئيس التنفيذي Tim Cook إطلاق المنتج عندما اعتبر فريق التصميم أنه غير جاهز. ومع ذلك، صرحت شركة Apple بأنها مستثمرة بالكامل في نظارتها، مع وجود طراز آخر أرخص سعرًا يقال إنه قيد العمل.

ومن الجدير بالذكر أن شحنات الأجهزة الافتراضية والواقع المعزز في العام الماضي كانت أقل بنسبة 40% مما كان متوقعاً، فيما قطعت شركة سوني نسبة 20% من خططها الإنتاجية لعام 2023. لكن وفقًا لتوقعات المحللين، فإن إطلاق نظارات واقع معزز "AR" من Apple سوف ينعش السوق الخاص بتلك التقنية التي تعاني منذ فترة من تراجع الطلب عليها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة