تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

رغد النعيمي تصنع التاريخ كأول ملاكمة محترفة من المملكة العربية السعودية!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

رغد النّعيمي، أول ملاكمة محترفة من المملكة العربيّة السعوديّة تدخل التاريخ بأداء مذهل.

اكتسبت الملاكمة شعبية متزايدة في المملكة العربية السعودية، مع زيادة بنسبة 300٪ في الملاكمين المسجلين منذ عام 2019 وزيادة في عدد صالات الملاكمة.

فوز النعيمي هو شهادة على تحدّي المرأة السعودية وتصميمها على متابعة شغفها الرياضي، ومن المتوقع أن يمهّد الطريق للآخرين لمحاكاة نجاحها.


بطلة الملاكمة السعوديّة "رغد النعيمي" تدخل التاريخ على البطاقة السفليّة "الحقيقة" بفوزها الرّائع في أوّل مباراة احترافيّة لها، لتصبح بذلك أوّل ملاكِمة سعوديّة محترفة.

أثارت النّعيمي الدّهشة في الملعب بمجموعاتها السّريعة والحركة السّريعة لقدميها والضّغط المتواصل على خصمتها "بربتشوال أوكيدا" وهي الصّفات التي كادت أن تهزم خصمتها في الجولتين الأوليين. وفي الجولة الثالثة، أثبتت النّعيمي تفوقها في الهجوم، وهو ما استدعى الحكم إيقاف المباراة وإشعال هتافات الجمهور السعودي الحاضر.

أصبحت المملكة العربية السّعودية مركزاً رائداً في عالم الريّاضة خلال السنوات الأخيرة، وإحدى أكثر الدول نموّاً في هذا المجال. حيث شهد الاتّحاد السعودي للملاكمة زيادة بنسبة 300٪ في عدد الملاكمين من الذكور والإناث المسجلين منذ عام 2019، وزاد عدد صالات الملاكمة من سبعة إلى 59. كما أصبحت الملاكمة جزءاً من الرّياضات القتاليّة المختلطة المقدّمة في 33 صالة رياضية خاصّة مختلطة الجنس.

ذو صلة

يمثّل فوز النّعيمي علامة فارقة في تاريخ الرّياضة في المملكة العربيّة السعودية، حيث يعد إنجازاً مهمّاً في تشجيع النّساء على ممارسة الرياضة وتحقيق طموحاتهن رغم الحواجز المجتمعية والثقافية. ويعد فوزها إلهاماً للفتيات والنساء اللّواتي يطمحن إلى الانخراط في مجال الملاكمة والرّياضات الأوسع في المملكة. كما يظهِر الفوز المذهل للنعيمي مدى التّقدّم الذي تَحقّق في تمكين المرأة في مختلف المجالات في المملكة.

في الختام، فتح فوز النعيمي التاريخي إمكانيات جديدة للملاكمات في المملكة العربية السعودية وسيشجع بلا شك المزيد من النساء على ممارسة هذه الرياضة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة