تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شاومي تسجل براءة اختراع لهاتف قابل للتدوير بمرونة تشبه الورق!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

1 د

سجلت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة Xiaomi براءة اختراع لهاتف ذكي فريد من نوعه يتميز بشاشة قابلة للتدوير مثل الورق. ومع ذلك، فهو لا يزال تصميمًا تخيليًا وغير جاهز بعد للإنتاج، ولا تزال المواصفات غير واضحة.

سجلت شركة شاومي الصينية ببراءة اختراع لهاتف ذكي يتميز بشاشة قابلة للتدوير تشبه الورقة الملفوفة.

الهاتف يتضمن جسم أسطواني يحتوي على العتاد الداخلي ويتصل بالشاشة المرنة، ويمكن عن طريقه لف الهاتف حول نفسه.

التصميم تخيلي فقط وليس جاهزًا للإنتاج، ولا تزال تفاصيل مثل المواصفات غير واضحة.


تتضمن براءة الاختراع تصميمًا توضيحيًا للهاتف القابل للتدوير، الذي يتميز بجزء أسطواني عمودي على جانب واحد يتصل شاشة مرنة، والذي يمكن من خلاله سحب الشاشة أو إخراجها من غلافها.

هناك أيضًا شائعات بأن هذا الهاتف الذكي المُسجل ضمن براءة الاختراع قد يحتوي على وحدة كاميرا منبثقة. وعلى الرغم من أن التصميم مثير للاهتمام، إلا أن السلامة الهيكلية وسهولة الاستخدام الفعلية للهاتف لا تزال موضع شك.


ذو صلة

ليست هذه هي المرة الأولى التي نشاهد فيها مثل هذا الجهاز المستقبلي حيث أطلقت LG براءة اختراع لشاشة تلفاز قابل للتدوير. إذ أن براءات الاختراع لا تعني بالضرورة تحولها إلى منتج فعلي، إلا أنها أيضًا تعطي لمحة عن طريقة تفكير الشركات في تطوير أجهزتها.

ومن الجدير بالذكر أن براءة اختراع Xiaomi الجديدة لهاتف ذكي مع شاشة دوارة قد أثارت اهتمام عشاق التكنولوجيا، حيث تعد إمكانية وجود هاتف بشاشة دوارة أمرًا مثيرًا، لكن التفاصيل الدقيقة مثل المواصفات لا تزال غير معروفة. ويبقى أن نرى كيف سيعمل التصميم بشكل جيد في الممارسة العملية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة