تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

عائلة أمريكية تستخدم جهاز AirTag لتتبع سيارتها المسروقة واستعادتها خلال يوم!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تمكنت عائلة أمريكية من استعادة سيارتهم المسروقة باستخدام جهاز AirTag، بعد أن تم الاستيلاء عليها من قبل لص، حيث تمكنت الشرطة من تحديد موقع السيارة بعد أكثر من ساعة بقليل من سرقتها بفضل استخدام جهاز AirTags.

عائلة أمريكية تسكن بمدينة واشنطن استخدمت جهاز AirTag لتتبع سيارتهم المسروقة.

وضعت العائلة جهاز AirTags في السيارة كإجراء احترازي، وبفضلها تم تحديد موقع السيارة واستردادها بعد ساعة واحدة تقريبًا من السرقة.

تم اعتبار السيارة غير صالحة للاستخدام بعد تعرضها لأضرار كبيرة، وتم القبض على الجاني في الحادث بعد يوم واحد من السرقة.


عندما كان رب الأسرة شون ستلر يفرغ سيارته، هدده لص بالمسدس، وطالبه بتسليم المفاتيح، وبالفعل أقلع اللص بسيارة العائلة، وتبعه شريكه في سيارة حمراء.

وقد كانت العائلة قررت وضع جهاز AirTag في السيارة كإجراء احترازي حتى يمكنهم تتبع موقعها إذا ما سُرقت، وكان هذا القرار مفيدًا في هذه الحالة. حيث تم وضع جهازين AirTag؛ أحدهما في مفتاح السيارة والآخر مُخبأ فيها. وتم تسجيل AirTag على حساب iCloud الخاص بزوجة شون، مما جعلها سهل الوصول إليها عبر هاتف iPhone.

بعد فترة وجيزة من مغادرة اللص للمكان، ألقى هاتف شون الخاص به خارج السيارة، وكذلك جهاز AirTag المرتبط بمفتاح السيارة. ومع ذلك، لم يتم العثور على جهاز AirTag المخفي. نتيجة لذلك، تمكنت الشرطة من تحديد موقع السيارة بعد ساعة واحدة تقريبًا من سرقتها. وقد تم إلقاء القبض على الجاني في الحادث بعد يوم واحد من سرقة السيارة.

وعلى الرغم من استرداد السيارة، فقد تم اعتبارها غير صالحة للاستخدام من قبل شركة التأمين، بسبب الأضرار التي لحقت بها في وقت قصير. تسببت الأضرار التي نتجت عن قيادة السيارة عبر الحدائق في تسرب الزيت، وكانت قد تعرضت لطلق ناري في جانبها بعد أن تورطت في إطلاق نار.

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن استخدام أجهزة التتبع مثل AirTags أصبح أكثر شيوعًا كوسيلة لتأمين العناصر القيمة.

ويُذكر أيضًا أن العائلة قامت بالشيء الصحيح عند الاتصال بالشرطة وترك المسألة للسلطات القانونية لتتبع السيارة، حيث لا تسير جميع الحالات التي يتعقب فيها المالك للص بشكل جيد. ففي أغسطس 2022، ذهب رجل في نيويورك خلف لصوص الدراجات النارية باستخدام AirTag، لكنه انتهى بأن كسر أنفه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة