تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هواتف Google Pixel يمكنها إنقاذ سمعك من خلال تحديث جديد مثير للاهتمام

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تعمل جوجل على ميزة جديدة لهواتف Pixel الخاصة بها تسمى "تنبيه الصوت العالي" والتي ستُخبر المستخدمين عندما يواجهون أصواتًا عالية قد تضر بسمعهم.

تعمل Google حاليًا على تطوير ميزة جديدة لهواتف Pixel تسمى "تنبيه الأصوات العالية".

ستخبر الميزة المستخدمين عندما يواجهون أصوات عالية قد تؤذي سمعهم.

الميزة غير متوفرة حاليًا، ولكن وجودها في رموز Android يشير إلى أن Google تعمل على تطويرها.


قام فريق موقع التكنولوجيا 9to5Google ببحث عميق في التحديث الأخير لمكون نظام Android System Intelligence الخاص بـ Pixel 7، ووجد الفريق إشارة إلى ميزة تنبيه الصوت المرتفع والتي ستنشط عندما يتم الكشف عن صوت عالٍ ضار بالسمع .

وتمتلك Apple Watch ميزة مشابهة تسمى Noise والتي تراقب مستويات السمع الآمنة وتخطر المستخدمين عندما يواجهون بيئات خطرة، تلك الميزة حصرية لـ Apple Watch ولا تظهر حاليًا على هواتف iPhone، حيث تراقب الأصوات البيئية وتمنح المستخدمين القدرة على تعيين حد للضوضاء يتراوح من 80 إلى 100 ديسيبل.

لم يتم معرفة المكان الذي سينبثق فيه هذا التنبيه بالضبط فيAndroid، ولكن يُعتقد أنه يمكن أن يكون في شاشة At a Glance في Pixel Launcher.

ذو صلة

وقد تطورت ميزة At a Glance في Pixel Launcher على مر السنين وهي تقدم حاليًا مجموعة متنوعة من التنبيهات والقدرات للمستخدمين، حيث توفر معلومات فورية حول عمليات تسليم الطرود وإشعارات جرس الباب ونشاط اللياقة البدنية وتنبيهات وقت النوم وحالات الاتصال والبطارية وغيرها. وستمثل إضافة تنبيه الصوت المرتفع خطوة مهمة في قدرة الميزة على الحفاظ على سلامة المستخدمين وصحتهم.

ومن الجدير بالذكر أنه على الرغم من عدم توفر ميزة تنبيه الصوت العالي حاليًا، إلا أن تضمينها في رمز Android يشير إلى أن جوجل تعمل بنشاط على تطويرها. لكن من المهم ملاحظة أن جوجل قد تقرر إلغاء الفكرة، ولكن إذا تم تفعيلها، فمن المحتمل أن تكون أداة قيمة للمستخدمين في حماية سمعهم.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة