إليكم التجربة الأولى لألعاب الفيديو على نظام Windows 11 المنتظر!
0

في الفترة الأخيرة تم طرح العديد من المنتجات التكنولوجية الجديدة على الساحة، وعلى رأسها ألعاب الفيديو. حتى أننا قمنا بعمل أكثر من خبر عن مؤتمر E3 للألعاب الذي تم عقده هذا العام بالصورة الافتراضية، وكان ممتازًا بحق. لكن ألعاب الفيديو بالطبع لن تعمل إلا على أنظمة تشغيل، خصوصًا نظام تشغيل ويندوز لأجهزة الحاسوب الشخصي. وفي الواقع، مؤخرًا نشرنا خبرًا مهمًا في القسم التقني بأراجيك، نتحدث فيه عن “التسريب” الذي طال نظام تشغيل Windows 11 الجديد من مايكروسوفت، واحتوى التسريب على صور، مقاطع فيديو، بل ونسخة ISO كاملة جاهزة للتنصيب على الأجهزة مباشرة، أو بداخل أجهزة افتراضية – Virtual Machines.

السؤال الذي يهم الجيمرز بالتحديد: هل يمكن اللعبة على الويندوز الجديد؟ خصوصًا أن الويندوز السابق كان متنوعًا في كفاءة الألعاب حسب الإصدار والتحديثات المختلفة؟

حسنًا، هذا ما قام به (لاينس) صاحب قناة Linus Tech Tips على يوتيوب. القناة المشترك فيها أكثر من 13 مليون فرد على مستوى الكوكب، وكلهم مهتمون بمتابعة جديد التقنية على يد هذا الرجل. قام لاينس بإصدار فيديو جديد يسرد فيه تجربة القيام بتنصيب النسخة المسربة من جهة، وتنصيب ألعاب الفيديو عليها من جهة أخرى. وكانت العملية مرهقة بعض الشيء في الواقع.

في البداية كان يجب تنصيب كل شيء بداخل جهاز افتراضي، وقد كان. لكن بسبب افتقار التجربة الافتراضية للكفاءة الجرافيكية المطلوبة، فظهر Windows 11 بالكامل في صورة كتلة من الإطارات المتقطعة؛ تجربة غير محببة على الإطلاق. وبالتأكيد ليس بالإمكان تشغيل ألعاب فيديو على تلك الحالة المأساوية، لذلك تصرف الفريق وقاموا بتنصيبه على جهاز فعليّ صغير، ودعموه ببطاقة رسوميات عملاقة من إنفيديا، ومعالج رايزن قوي، مما دفع الويندوز دفعًا للأمام. وبالفعل، اختفى الـ Lag تمامًا، وكانت النتائج مثيرة للاهتمام بشدة من بعد ذلك.

بمجرد تنصيب كل شيء بالشكل المطلوب، تم التعامل مع لعبة Red Dead Redemption 2 على الفور، وهي واحدة من أقوى وأثقل الألعاب التي يمكن أن يتحملها أي جهاز في العالم (بالطبع بعد ريماستر لعبة Crisis 3)، وكذلك هي لعبة شهيرة جدًا على مختلف المنصّات، ومن تقديم روك ستار المتخصصة في ألعاب العالم المفتوح. تم تشغيل اللعبة بمنتهى السلاسة على Windows 11 فعلًا. للأسف لم يقم لاينس بإظهار معدل تحديث الإطارات الخاص باللعبة عن طريق برنامج MSI Afterburner أو ما شابه، أو حتى تشغيل خاصية الـ Benchmark بداخل اللعبة نفسها. لكن قبل ذلك مباشرة تم تشغيل لعبة شوتر على 60 إطار في الثانية، وكانت التجربة شبه مثالية.

إليكم التجربة الأولى لألعاب الفيديو على نظام Windows 11 المنتظر!

يرجى العلم أن ما قام به لاينس في مقطع الفيديو لا يماثل الواقع، حيث أن الواقع بالتأكيد أفضل. بالمجمل كل ما سبق تم عمله في (كبسولة إلكترونية صغيرة)، بينما الأجهزة خاصتنا كاملة ومكملة. بجانب كون النسخة في الأساس مسربة، ولا تُحتسب كنسخة مطورين حتى – Open Beta، ولن يصدر الويندوز بصورته النهائية إلا لاحقًا، وليس لدينا ميعاد إلا 24 يونيو، وفي الغالب هو ميعاد الإعلان رسميًّا عنه، وإصدار نسخة المطورين عبر شبكة Insider التابعة لمايكروسوفت.

وكما العادة، لا تنصح أراجيك بتنصيب Windows 11 بمجرد صدور نسخته النهائية، حيث أن أي نظام تشغيل يحتاج إلى فترة تجريبية عامة لاستخلاص العيوب والعمل على (ترقيعها) بتحديثات دورية. أيضًا المطورون لا يعلمون حتى الآن إذا كان من السهل تنسيق الألعاب للعمل على نظام التشغيل الجديد أم لا. فربما يحتاج بعضهم إلى تطوير الألعاب وتعديلها بنسبة كبيرة، أو فقط تشغيلها على الجهاز بخاصية (التوافق المسبق) ليس إلا. وهذا أمر بالتبعية سيحدد تحديثات بطاقات الرسوميات بالنسبة للجيمرز، وسيعمل على تشكيل الصورة العامة للويندوز الجديد كمنصة تشغيل ألعاب فيديو رائدة؛ من العدم.

0

شاركنا رأيك حول "إليكم التجربة الأولى لألعاب الفيديو على نظام Windows 11 المنتظر!"