تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل الجابرية الرحلة 422 حُذف من منصة شاهد..لماذا غضب الكويتيون؟

أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

أثار خبر حذف منصة شاهد لمسلسل "الجابرية الرحلة 422" جدلاً واسعًا خلال الساعات القليلة الماضية، بعد عرض ثلاث حلقات فقط منه. إذ تصدر الهاشتاج صفحات تويتر الكويت، مما زاد من بحث الجمهور عن حلقات المسلسل المسربة.

الجدل المرافق لعرض منصة شاهد المتخصصة في البث المباشر للمحتوى الترفيهي في العالم العربي نتيجة للانتقادات على وسائل التواصل الاجتماعي واتهامات المشاهدين لصناعه بتزوير التاريخ وتقديم صورة نمطية وتحريضية عن البدو والصحراء، مما أثار غضبهم.

كما تدخلت وزارة الإعلام الكويتية التي أصدرت بيانًا غاضبًا وبدأت في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الطاقم الكويتي المشارك في العمل، ولكن في وقت لاحق رحبت بقرار وقف عرضه إذ نشرت تغريدة تالية على نفس الحساب الرسمي "موجهة الشكر" وتثمن تجاوب المسؤولين في المنصة بإلغاء عرض مسلسل يسئ للكويت ورموزها.

وكانت نشرت عَبر صفحتها الرسمية الخاصة على موقع تويتر بيانًا يوضح "رفضها القاطع للتعرض لأي مكون من مكونات المجتمع الكويتي من رموز ومواطنين ومقيمين في أي عمل إعلامي لأي غرض كان"، مشددة على الفنانين باحترام سيادة الكويت ومكوناتها بعدما تطرق هذا العمل إلى رموز الدولة ومواطنيها.

بحسب ما أعرب بعض المشاهدين عن استياءهم من الاختيارات الفنية بداية من تسكين الأدوار مرورًا باللهجة وصولاً لأداء الفنانين، كما اعترض اَخرون عن حساسية القصة الحقيقية المتناولة ضمن السياق الدرامي.

ذو صلة

وعلى الصعيد الاَخر، أعرب مجموعة أخرى من المشاهدين عن استياءهم من حذف المسلسل عَبر منصات السوشيال ميديا، مشيرين إلى أنه لا يسئ لأي طائفة من وجهة نظرهم، بل و يعد أحد أفضل المسلسلات الكويتية والعربية على الإطلاق، يذكر أن الجابرية الرحلة 422 يتضمن عرضًا وثائقيًا سردًا لأحداث اختطاف طائرة كويتية في عام 1988، والتي استمرت لمدة 16 يوماً، وحظيت بشهرة واسعة لتكون أطول عملية اختطاف لطائرة في العصر الحديث.

وكانت "شاهد" أطلقت مؤخرًا عرض مسلسل "الجابرية الرحلة 422" الذي يجمع فنانين كويتيين ولبنانيين من بينهم إبراهيم الزدجالي، وخالد أمين، وإبراهيم الحربي ومحمد العجيمي، وفيصل العميري. إذ يتألف المسلسل من ستّ حلقات، صُوِّر بتقنيات عالية تظهر مشاهد اختطاف الطائرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة