تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تويتر تهدد ميتا برفع دعوى قضائية بسبب ادعاء سرقة أسرارها التجارية في تطبيق ميتا الجديد Threads

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

أصدرت تويتر تحذيراً إلى ميتا التي يمتلكها مارك زوكربيرغ، بتهمة استخدام أسرارها التجارية في تطوير تطبيقها الجديد Threads.

أليكس سبيرو المحامي الممثل لـX Corp التابعة لإيلون ماسك، يتهم ميتا بتوظيف عشرات الموظفين السابقين في تويتر لاستخدام أسرارها التجارية في إنشاء تطبيق مشابه لتويتر.

ميتا تنفي الادعاءات، وتعلن أنه لا يوجد أي شخص في فريق هندسة Threads كان موظفاً سابقاً في تويتر.

أصدرت تويتر، التي تمتلكها حالياً شركة إكس كورب التابعة لإيلون ماسك، تحذيراً شديد اللهجة إلى ميتا، الشركة التي يمتلكها مارك زوكربيرغ والتي تشرف على عمالقة الشبكات الاجتماعية فيسبوك وإنستجرام. تتهم تويتر ميتا بأنها استخدمت أسرارها التجارية لتطوير تطبيقها الجديد Threads وتنفي ميتا هذه الاتهامات بشكل قاطع.

أرسل المحامي الذي يمثل إكس كورب، أليكس سبيرو، رسالة إلى مارك زوكربيرغ، يتهم فيه ميتا بـ "الاستيلاء المنهجي والمتعمد وغير القانوني على أسرار تويتر التجارية وغيرها من الملكية الفكرية" في تطوير Threads. ويتم وصف Threads على أنه "تطبيق المحادثات النصية لإنستجرام" الذي يهدف إلى تشجيع المستخدمين على التواصل من خلال المحادثة ومشاركة وجهات نظرهم.

في الرسالة، اتهم سبيرو ميتا بتوظيف العديد من العاملين السابقين في تويتر، مشيراً إلى أن هؤلاء الأفراد كانوا ولا يزالون يمتلكون الوصول إلى أسرار تويتر التجارية والمعلومات السرية الأخرى للغاية" كما يدعي سبيرو أن هؤلاء الموظفين يحتفظون بالتزامات تجاه تويتر وأن العديد منهم قد أبقى بشكل غير مناسب على وثائق وأجهزة إلكترونية من تويتر. وفقاً لسبيرو، قامت ميتا بشكل متعمد بتكليف هؤلاء الموظفين بإنشاء تطبيق مشابه لتويتر باستخدام أسرار الشركة التجارية، الأمر الذي ينتهك القوانين الفيدرالية والولاية.

في مراسلته إلى زوكربيرغ، اقترح سبيرو أن الطرق القانونية قد تتبع وقف تطبيق Threads. كما حذر ميتا من استخدام بيانات تويتر بطرق غير مصرح بها. وطالب الإخطار أن ميتا يجب أن تحتفظ بأي وثائق قد تكون ذات أهمية في نزاع قانوني بين تويتر وميتا والموظفين السابقين في تويتر الذين يعملون الآن لدى ميتا.

ذو صلة

رد آندي ستون، المتحدث باسم ميتا، على الاتهامات بالنفي، قائلاً: "لا يوجد أي شخص في فريق هندسة Threads كان موظفاً سابقاً في تويتر، هذا ليس أمراً حقيقياً."

بينما يتكشف النزاع القانوني، أفادت Threads بأنها اكتسبت أكثر من 30 مليون مستخدم جديد في جميع أنحاء العالم منذ إطلاقها. حيث تتواجه العملاقتان في مجال الشبكات الاجتماعية رأساً برأس، ومن المرجح أن يشكل النزاع القانوني القائم ورأي الجمهور مستقبل هذه الشركات وما تقدمه. أما صمت ماسك يضيف طبقة إضافية من الغموض إلى النزاع الجاري.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة