تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

معارك طفولية بين عمالقة التكنولوجيا وإيلون ماسك هو السبب.. فإلى ماذا يسعى؟

مريم مونس
مريم مونس

2 د

قادة التكنولوجيا البارزين مثل إيلون ماسك ومارك زوكربرغ يشتركون في خصومات وسط تحديات الصناعة.

تم اتهام منصة ماسك الاجتماعية X بتبطيء أوقات التحميل للروابط الموجهة إلى وسائل الإعلام التي ينتقدها.

رغم هذه الخصومات، تواجه الشركات تحديات أكبر، مثل الإلغاءات الجماعية للعمال.

.

أظهر قطبَي التكنولوجيا البارزَين إيلون ماسك ومارك زوكربرغ سلوكًا طفوليًا مؤخرًا، حيث شاركوا في خصومات ومشاجرات علنية. ويأتي ذلك في وقت غريب بالنسبة لصناعة التكنولوجيا بعد موسم من الإلغاءات الجماعية.

ويبدو أن مركز هذه الخصومات هو إيلون ماسك. إذ تشير الاتهامات الأخيرة إلى أن منصة ماسك لوسائط التواصل الاجتماعي X تبطئ عمدًا أوقات التحميل للروابط التي توجه إلى المواقع المنافسة وبعض وسائل الإعلام التي ينتقدها. وعلى الرغم من أن محركات البحث مثل جوجل لا تزال المصدر الرئيسي لحركة مرور للإعلانات، فقد تركت هذه الحركة العديد من مستخدمي X غير راضين.

تصاعدت التوترات بين ماسك وزوكربرغ. إذ كشف زوكربرغ تفاصيل عن مباراة مقترحة للقتال داخل القفص من أجل الجمعيات الخيرية، مشيرًا إلى أن ماسك لم يكن مستجيبًا. وكرد فعل، اقترح ماسك الظهور في منزل زوكربرغ في بالو ألتو للمباراة. وفي ما يرى البعض أنه خطوة تنافسية، أطلق زوكربرغ أيضًا Threads خلال أسبوع مضطرب لـ X. كما تم وضع قيود على عدد المشاركات التي يمكن للمستخدمين رؤيتها، بالإضافة إلى تقييد الخدمات الشهيرة مثل TweetDeck."

ذو صلة

ومع ذلك، فإن الخلافات ليست محصورة بين هذين العملاقين. إذ شارك الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت ساتيا ناديلا في طعنة خفية نحو جوجل بعد استثمار مايكروسوفت الكبير في OpenAI. "بفضل ابتكارنا، سيودون بالتأكيد الخروج وإظهار قدراتهم في الإبداع. وأريد من الناس أن يعرفوا أننا جعلناهم يخرجون عن طورهم"، قال ناديلا في مقابلة حديثة مع The Verge. وبينما ينشغل مليارديرات التكنولوجية في خصوماتهم غير الناضجة، تواجه شركاتهم تحديات أكثر خطورة، بما في ذلك إلغاء عشرات الآلاف من العمال التقنيين.

في خضم التحديات التي تواجه الصناعة، كانت التوقعات من قادة هذه التكنولوجيا أن يقودوا شركاتهم بوعي أكبر. إذ يأمل المراقبون أن يكون هذا الموسم "الطفولي" قصير الأمد، وسرعان ما سيركَّز الاهتمام على معالجة القضايا الملحة المطروحة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة