تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مرسيدس تتجاوز التوقعات.. إضافة ChatGPT لنظام MBUX للمعلومات والترفيه في السيارات الفاخرة!

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

مرسيدس تدمج تقنية ChatGPT من OpenAI في نظام MBUX للمعلومات والترفيه في سياراتها.

يمكن لأصحاب السيارات الانضمام إلى البرنامج التجريبي لتفعيل وظيفة ChatGPT في سياراتهم.

يثير استخدام الذكاء الاصطناعي للمحادثة في سيارة تساؤلات حول الفوائد العملية لهذه التكنولوجيا في هذا السياق.

أعلنت مرسيدس أنها ستدمج ChatGPT من OpenAI في نظام المعلومات والترفيه MBUX الخاص بها. وبدءًا من 16 يونيو يمكن لمالكي سيارات مرسيدس الحديثة الاشتراك في برنامج تجريبي لتنشيط وظيفة ChatGPT مما يضيف بُعدًا جديدًا للمهارات والفخامة إلى سياراتهم الفاخرة.

تثير إضافة ChatGPT إلى نظام MBUX المعلوماتي أسئلة حول التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي للمحادثة في السيارة. وبينما يمكن أن تكون الواجهات الصوتية مفيدة لمهام معينة مثل التنقل والتحكم في الوسائط، لكن ليس واضح إلى أي مدى يمكن للسائقين الانخراط في محادثات موسعة أو استخدام استعلامات معقدة أثناء القيادة والسير على الطريق. تسلط مرسيدس الضوء على إمكانيات مثل طلب تفاصيل حول الوجهات، أو اقتراح أماكن كالمطاعم أو الإجابة على أسئلة معقدة.

ذو صلة

تظهر مخاوف الخصوصية أيضًا عندما تحتفظ مرسيدس ببيانات الأوامر الصوتية التي تم جمعها من خلال التكامل والتحليل. وعلى الرغم من تأكيد الشركة على إخفاء الهوية، لكنها تقر باستخدام البيانات لاكتساب رؤى لمزيد من التطوير ولتحديد استراتيجية طرح نماذج اللغات الكبيرة في المزيد من الأسواق.

يمثل دمج ChatGPT في نظام المعلومات والترفيه MBUX من مرسيدس تطورًا مثيرًا في اعتماد صناعة السيارات على الذكاء الاصطناعي المتمثل بروبوتات المحادثة. لكن نجاح التطبيق العملي وفعايته أثناء القيادة غير مؤكد. كما تظهر أيضًا اعتبارات الخصوصية مما يبرز الحاجة إلى الشفافية وتحكم المستخدم في جمع البيانات واستخدامها. ومن المحتمل أن يوفر البرنامج التجريبي رؤى وتطلعات جديدة لمرسيدس، مما يساعدهم على تحسين وتطوير ميزات مساعد الصوت.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة