التغيير الشتوي للساعة يقتل 33 شخصًا و36500 غزال في الولايات المتحدة وحدها

التغيير الشتوي للساعة يقتل 33 شخصًا و36500 غزال في الولايات المتحدة
لمى وائل
لمى وائل

2 د

يمكن أن يؤدي الانتقال إلى التوقيت الصيفي بشكل دائم إلى منع وفاة 36550 غزالًا و 33 حالة وفاة بشرية و 1.19 مليار دولار من التكاليف سنويًا في الولايات المتحدة.

قام كالوم كننغهام من جامعة واشنطن في سياتل وزملاؤه بتحليل بيانات من 23 ولاية أمريكية تضمنت تفاصيل أكثر من مليون اصطدام بين الغزلان والمركبات من 1994 إلى 2021. هناك ما يقدر بنحو 2.1 مليون من هذه الحوادث في الولايات المتحدة كل عام ، مما أسفر عن مقتل حوالي 440 شخصًا وإلحاق أضرار بما يزيد عن 10 مليارات دولار.

وجد الفريق أن التحول من التوقيت الصيفي إلى التوقيت القياسي في نوفمبر، عندما تعود الساعات إلى الوراء لمدة ساعة ، مما أدى إلى شروق الشمس وغروبها في وقت سابق ، أدى إلى زيادة مفاجئة في معدل القيادة أثناء الظلام. كما تحول الازدحام في حركة المرور القصوى من قبل غروب الشمس في أكتوبر إلى أثناء غروب الشمس في نوفمبر.

وأظهرت السجلات أن الاصطدامات بين الغزلان والسيارات في الولايات المتحدة ارتفعت بنسبة 16 في المائة في الأسبوع الذي أعقب تغيير ساعة الخريف.

"الحيوانات لم تغير أنماط نشاطها على الإطلاق. يقول كانينغهام: "هناك فقط المزيد من حركة المرور على الطرق في الفترات التي تكون فيها عرضة للخطر". "يؤدي التغيير في نظام الوقت إلى ظهور غروب الشمس لمدة ساعة إضافية، بالنسبة إلى وقت الساعة. وهذا يعني أنه بصرف النظر عن التغيرات الموسمية في طول النهار ، هناك المزيد من حركة المرور في الليل خلال الوقت القياسي مقارنة بما إذا ظلت الساعات في التوقيت الصيفي ".

ما يقرب من 10 في المائة من الاصطدامات مع الغزلان تميل إلى الحدوث في فترة أول أسبوعين من تغيير ساعة الخريف ، والتي يقول الفريق إنها أكبر 2.5 مرة مما يمكن رؤيته إذا كانت الاصطدامات موحدة على مدار العام. تكون الحيوانات أكثر نشاطًا من المعتاد في ذلك الوقت من العام ، لأنه موسم تكاثرها.

ذو صلة

يقول كننغهام إنه قد تكون هناك أيضًا عوامل اجتماعية سلبية من شأنها أن تعقد أي قرار سياسي يتعلق بإنهاء تغييرات التوقيت الصيفي.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة