تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الشرطة الأسترالية تفتش منزل موزع للمخدرات لتكتشف امتلاكه مسدس على هيئة هاتف آيفون!

دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

عثرت شرطة أستراليا الغربية خلال تفتيش منزل تاجر مخدرات مشتبه به على مسدس بهيئة هاتف آيفون مزيّف من ابتكارات إحدى الشركات التي أغلقت أبوابها الآن بعد أن تسببت منتجاتها في الكثير من القلق في فترة سابقة.

سلاح خطير يمكن طيّه على هيئة هاتف وإطلاق أعيرة نارية حقيقية منه.

شركة تقنية أغلقت أبوابها تخصصت في إنتاج أسلحة قاتلة على هيئة أسلحة ذكية.

امتلاك هذه الأسلحة الذكية يتم دون ترخيص مما يُعتبر تهديدًا للأمن العام.


فأكدت الشُرطة أن هذا الاختراع الغريب يعتبر واحدًا من الأسلحة الخطيرة، إذ لديه قدرة على توجيه طلقات قاتلة لضحاياه في حين يتنكر على شكل هاتف آيفون، هذا وقد صادرت الشرطة المسدس لتتأكد من قدرته على العمل وإطلاق النيران أم لا، خصوصًا وأن تاجر المخدرات المذكور لا يمتلك أوراق حيازته.


آيفون على شكل مسدس

ويعتبر هذا الآيفون المزيّف أحدث اكتشافات شُرطة غرب أستراليا في شارع كاسينيا في منطقة ماندوراه في أستراليا، حيث صدر أمر قضائي بضبط وإحضار وتفتيش منزل تاجر مخدرات مُشتبه به، لتعثر فرقة التفتيش على مجموعة من المواد غير القانونية بينها جهاز آيفون مزيّف ليتضح بعد هذا أنه مسدس يمكن أن يكون قاتلًا.

وأعلنت الشُرطة أن المُشتبه به كان يمتلك هذا السلاح بشكل غير قانوني ولا يحمل أي تصريح باستخدامه، كما أنه ليس مسجلًا في الأساس كسلاح ناري وهذا ما يزيد من خطورته، ويمكن طيّه في الجيب وإطلاق أعيرة نارية 9mm منه مما يهدد الأمن العام.

وقد أعاد هذا الاكتشاف مخاوف نشأت منذ عام 2010 من اختراعات شركة تقنية تُسمى IDEAL Conceal والتي كانت ناشطة بالفعل حتى العام الماضي وأنتجت مجموعة من الأسلحة في شكل أجهزة ذكية مخفية، وتمثلت خطورة هذه الأجهزة في أنها أسلحة قاتلة يتم اقتنائها دون تصريح.

ذو صلة

وعلى الرغم من إغلاق الشركة لأبوابها إلا أن الطلقات التي أنتجتها والأجهزة لا تزال مُتاحة لمن اشتراها بالفعل أو من لديه مخزون منها.

ولم تكن IDEAL Conceal هي الوحيدة التي طوّرت أجهزة ذكية تتحوّل إلى أسلحة قاتلة، ولكن هناك شركة أرماتيكس Armatix الألمانية أيضًا والتي أنتجت مسدسًا ذكيًا لا يمكن إطلاق النار منه إلا عند ضبط الساعة الملحقة به، ولكن هذا لم يسبب الكثير من الإزعاج إذ أن المُنتج على هيئة مسدس فعلي، كما أن هذه الميزة تمنع الإطلاق الخاطئ من المُسدس أو منع سرقته واستخدامه دون إذن صاحبه، لكن الخطورة تكمن في الأسلحة المخفية التي قد نتقبل رؤيتها في أفلام الحركة والمغامرات، ولكن انتشارها بين الناس في الطرقات سوف يسبب الكثير من الفوضى خصوصًا مع عدم تسجيلها كأسلحة محظورة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة