تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“هل الأرض كروية أم مسطحة؟” رائدا الفضاء السعوديان يجيبان عن التساؤل الأكثر شيوعًا!

هل الأرض كروية أم مسطحة؟ رائدا الفضاء السعوديان يجيبان عن التساؤل الأكثر شيوعًا!
أراجيك
أراجيك

2 د

رائدا الفضاء السعوديان، ريانة برناوي وعلي القرني، أكدا بعد عودتهما من رحلة علمية ناجحة إلى الفضاء أن الأرض كروية، وذلك خلال مقابلة تلفزيونية.

أعربت وكالة الفضاء السعودية عن أملها في أن تكون الرحلة، التي شملت 14 تجربة علمية رائدة في الجاذبية الصغرى، مصدر إلهام للشباب السعودي وتعزز مكانة المملكة في مجال البحث الفضائي والعلوم.

استشهد رواد الفضاء السعوديون، ريانة برناوي وعلي القرني، بالحقائق العلمية التي تؤكد كروية الأرض بعد نجاح مهمتهما الفضائية. جاء ذلك خلال مقابلة تلفزيونية، حيث رد الرواد على السؤال المتداول: "هل الأرض كروية أم مسطحة؟"

بعد العودة من رحلتهما العلمية، تم سؤال رواد الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني في المقابلة حول شكل الأرض - هل هي كروية أم مسطحة؟ أجاب الرواد بصراحة وثقة: "الأرض كروية بلا شك، وهناك أدلة عديدة تدعم هذا الرأي، سواء كانت أدلة فيزيائية، علمية، أو بحثية. فقد رأيناها بأعيننا."

وصل الرواد بأمان إلى العاصمة السعودية الرياض يوم الجمعة الماضي بعد قيادة مهمة ناجحة إلى المحطة الفضائية الدولية. كان في استقبالهم بمطار الملك خالد الدولي في الرياض عدة شخصيات بارزة، بما في ذلك رئيس وكالة الفضاء السعودية، عبد الله بن عامر السواحة، ورئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الأول الركن فياض الرويلي.

أشارت وكالة الفضاء السعودية إلى أن عودة رواد الفضاء ريانة برناوي وعلي القرني بأمان ستحمل تداعيات هامة للبشرية. أكدت الوكالة أن المهمة الناجحة ستعزز موقع المملكة في مجال البحث الفضائي والعلوم، وستلهم الشباب السعودي في مختلف المجالات.

ذو صلة

جددت الوكالة تأكيداتها بأن المساهمات العلمية الرائدة التي تم تحقيقها خلال الرحلة تشكل مصدر فخر وتكريم للأمة، وذلك بفضل دعم الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للفضاء. كما يتوقع أن تلهم مهمة الرواد، التي شملت 14 تجربة علمية رائدة في مجال الجاذبية المصغرة، الأجيال القادمة وتدفع الحدود الجديدة التي تعود بالنفع على البشرية.

من الجدير بالذكر أن رواد الفضاء السعوديون عادوا من رحلتهم الفضائية في 31 مايو، بعد أن أجروا عدة تجارب علمية. وتضمنت هذه التجارب ثلاث تجارب تعليمية استغرقت ثلاثة أيام، شارك فيها 12,000 طالب وطالبة في 47 موقعًا مختلفًا في المملكة عبر الأقمار الصناعية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة