تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل فقدت شغفك؟ .. إليك 5 نصائح لتجديد شغفك وتطوير ذاتك

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يُظهر تقرير جالوب لعام 2023 أن 60٪ من الأفراد يشعرون بعدم الارتباط في العمل، مما يشير إلى انتشار عدم الرضا المهني على نطاق واسع.

يقترح كريغ سيغل إعادة تطوير الذات كإجابة، مشددًا على أهمية التخلص من الخوف والقيود التي نفرضها على أنفسنا.

ينصح سيغل بالبدء بالأمور الصغيرة، وإجراء "تدقيق طاقي"، ومحاذاة الشغف مع المهارات من أجل تغيير المهنة، وأهمية الالتزام لإعادة الاختراع الناجحة.

طبقًا لموقع Fast Company، أوضح تقرير جالوب لعام 2023 أن 60% من الأشخاص يشعرون بعدم الارتباط في العمل، وهذا يوضح مدى الشعور بعدم الرضا عن الوظائف بالنسبة للعمال، لكن هل يوجد حل لهذه المشكلة؟ يعتقد كريغ سيغل المؤلف الأكثر مبيعًا أنه يوجد حل لهذه المشكلة بالفعل.

في كتابه بعنوان "صيغة إعادة الاختراع: كيفية فتح عقلية قوية لتحسين حياتك" يقترح سيغل أن الاستقالة ليست الحل، بل إعادة تطوير وتنمية الذات هي الحل الأمثل، ويؤكد سيغل أن الناس يترددون في التغيير بسبب الخوف من الفشل، والحكم الخاطئ من الناس على ما يفعله، لكن الخوف الحقيقي يجب أن يكون من الركود والنظر الدائم للوراء وليس من الناس.

يقدم سيغل 5 نصائح للذين يشعرون بالخوف من فكرة تجديد حياتهم بالكامل، إذ تتمثل النصيحة الأولى في البدء بجانب صغير من الذات مثل الثقة بالنفس أو الإدراك، مع التشديد على أهمية النمو المستمر وتجاوز كل الحدود، والنصيحة الثانية هي تحديد مصارف الطاقة، بمعنى التمييز بين الأنشطة التي يجب أن يبذل فيها الإنسان جهدًا، والأنشطة التي يمكن تأجيلها لفترة بعد ذلك، وهذا يجلب المزيد من الفرح حقًا.


النصيحة الثالثة هي كتابة قائمتين، أحدهما للشغف الذي يريده الشخص، والأخرى للمواهب والمهارات الفريدة التي يريد تطويرها، ومن خلال مقارنة الاثنين يستطيع الشخص التعرف على مسارات جديدة محتملة، والنصيحة الرابعة والأهم هي الالتزام الحقيقي، ويجب مقاومة العوائق وعدم الاستسلام مبكرًا، ومحاولة تخطي كل هذه المشكلات واحدةً تلو الاخرى.

ذو صلة

أما النصيحة الخامسة والأخيرة هي الوعي الذاتي والقبول بالماضي والرغبة في كتابة قصة جديدة للنفس، هذه النصائح الخمسة التي تتمثل اختصارًا في البدء بجانب صغير، وتحديد مصارف الطاقة، وكتابة القوائم، والالتزام، والوعي الذاتي تقدم للإنسان منظور آخر لتجديد الذات والشغف بدلًا من الركود.

مع تزايد عدم رضا الأشخاص عن وظائفهم، فإن تغيير العقلية التي نتعامل بها مع الحياة، وتجديد وتطوير الذات باستخدام نصائح الخبراء مثل كريغ سيغل قد يكون الحل في إعادة الشعور بالشغف.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة