تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هل يمكننا كشف أسرار الثقوب السوداء؟ دراسة جديدة من جامعة ميشيغان تُجيب

محمد نصار
محمد نصار

2 د

استخدم الدكتور إنريكو رينالدي وفريقه في جامعة ميشيغان الحوسبة الكمية وتعلم الآلة لاستكشاف أسرار الثقوب السوداء.

تركز أبحاثهم على نماذج الكم المصفوفية، وتقدم رؤى في الحوادث المتعلقة بالجاذبية وطبيعة الجسيمات داخل الثقوب السوداء.

هذا العمل الرائد ينشئ مسارًا للدراسات الكم المستقبلية، ويقترب أكثر من فهم نظرية الجاذبية الكمية.

طبقًا لموقع Brighter Side of News، من خلال استخدام الحوسبة الكمية وتعلم الآلة استطاع الدكتور إنريكو رينالدي من جامعة ميشيغان الكشف عن أسرار جديدة تخص الثقوب السوداء، وقدمت هذه الدراسة رؤى كبيرة حول طبيعة الثقوب السوداء والنظريات التي تحيط بها، وهذا ما قد يعيد تشكيل فهمنا للكون.

يُشير البحث إلى تفاعل فريد بين النظريات الأساسية للجسيمات والجاذبية، ويُشير مبدأ الهولوغرافي إلى أن الجاذبية تعمل في ثلاثة أبعاد داخل الثقب الأسود، وترتبط بفيزياء الجسيمات التي تظهر في بعدين على سطح الثقب الأسود.

أكد الدكتور رينالدي على صعوبة التوفيق بين نظرية النسبية العامة لأينشتاين التي تتحدث عن الزمان والمكان، والنموذج القياسي لفيزياء الجسيمات التي تٌدم الجسيمات دون قوى جاذبية، ولسد هذه الفجوة استخدم الفريق نماذج الكم المصفوفية لفهم نظرية الجسيمات، وطبقًا لمبدأ الهولوغرافي فإن الأحداث في نظام نظرية الجسيمات تستطيع التأثير في نظام الجاذبية، ومن خلال فك هذه النماذج يستطيع الشخص الحصول على نظرة أقرب على الحوادث المتعلقة بالجاذبية.


ذو صلة

كشفت نتائج الدراسة أنه من خلال الأساليب العددية يمكن تحديد الترتيب المحدد للجسيمات في حالتها الطبيعية، فيما يُعرف باسم الحالة الأرضية، وهذا مهم للغاية لأنها تُشبه فهم الخصائص الأساسية للمادة، واستخدم فريق رينالدي تقنيات مبتكرة مثل دوائر الكم والشبكات العصبية لتحديد الحالة الأرضية لنماذجهم المصفوفية، لكن واجهت بعض التحديات مثل العدد المحدود من الكيوبتس المتاحة في أجهزة الكم الحالية.

لكن فهم هذه النماذج سوف يوضح الكثير عن العمليات الداخلية للثقب الأسود، فمن خلال فهمها نستطيع معرفة الكثير عن طبيعة أفق الحدث وكيف تكون، وتمثل هذه الأبحاث خطوة كبيرة لفهم الكون على مستوى الكم، وتُعد أساسًا للدراسات المستقبلية لفهم طبيعة الكون، ولفهم طبيعة الثقوب السوداء الضخمة الغامضة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة