تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ثورة في علاج كسور العظام: جبيرة متطورة مقاومة للماء وخفيفة الوزن

محمد نصار
محمد نصار

2 د

شركة Cast21 تعمل على تقديم نظام جديد للجبائر يتميز بالنظافة والراحة والقدرة على التنفس.

تأتي الجبيرة في شكل كمامة شبكية تُملأ براتنج -سائل يجف بسرعة- مما يتيح التحكم الأمثل في شكل الجبيرة والتكيف مع شكل الطرف المصاب.

الشركة تسعى لجعل الجبيرة متاحة للجميع، مع الحفاظ على تكلفتها في متناول الجميع.

تسعى شركة Cast21 الناشئة في مدينة شيكاغو لتغيير منهجية علاج كسور العظام الكلاسيكية وذلك بواسطة جبيرة مبتكرة تم تصميمها لتقديم تجربة شفاء أكثر راحة ونظافة.

تأتي الجبيرة الجديدة المصممة من قبل جيسون تروتنر، وآشلي موي، وجستن بروكس من جامعة إلينوي، على شكل كمامة شبكية تُملأ براتنج -سائل يجف بسرعة- فتصبح الجبيرة قابلة للتنفس وصحية وقابلة للتعديل بحسب شكل الطرف المصاب.

تُوضح فيرونيكا هوج -نائب الرئيس للهندسة في شركة Cast21- لـ"ديلي ميل" كيفية تطبيق الجبيرة، إذ تستغرق العملية حوالي عشر دقائق فقط، حيث يتم قياس الطرف المصاب، ثم تُلبس الجبيرة وتُملأ بمزيج من الراتنجات، بعد ذلك يستغرق الراتنج حوالي ثلاث دقائق ليصبح قابلاً للتشكيل، بحيث يستطيع الطبيب تكييف الجبيرة حسب شكل الطرف، وفي النهاية يجب الانتظار خمس دقائق أخرى ليتصلب الراتنج بشكل كامل.

من المميزات الرئيسية لنظام الجبيرة Cast21 هو سهولة إزالتها، بدلاً من استخدام المناشير الدائرية الصاخبة والقذرة والتي قد تشكل خطراً على الأطفال وكبار السن، يمكن للأطباء ببساطة قص الجبيرة بالمقص الطبي.

ذو صلة

تُضيف هوج أن نظام الجبيرة Cast21 لا يتطلب استخدام الكهرباء أو الماء، ما يجعله محمولًا ومناسبًا للاستخدام العسكري وحتى للإسعافات الأولية في المنزل، وعلى الرغم من أن الشركة قد طورت نموذجًا للذراع الأوسط فقط حتى الآن، إلا أن هناك خططًا لتصميم جبائر للأرجل والأذرع الطويلة التي تصل إلى الأصابع.

بينما يمكن أن تكون جبيرة Cast21 بعيدة عن الإنتاج الشامل حتى الآن، تطمح الشركة في جعلها متاحة لأكبر عدد ممكن من الناس، فكما توضح هوج "لا نرغب في أن تكون جبيرتنا منتجًا فخمًا".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة