تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

3 Body Problem.. مسلسل جديد ميزانيته تتخطى Game of Thrones!

3 Body Problem arageek art 2024 أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

في ظل انتظار عرض مسلسل الدراما والفانتازيا 3 Body Problem على منصة "نتفليكس"، فاجأ صناعه الجمهور بالإعلان عن تفاصيل ميزانيته الضخمة.

وفقًا للمنشور على موقع screenrant، ميزانية كل حلقة من مسلسل "3 Body Problem"، تفوق ميزانية كل حلقة من مسلسل "Game of Thrones" في الموسم الثامن.

مسلسل نتفليكس الجديد المنتظر من إنتاج مبدعي "Game of Thrones"، ديفيد بينيوف ودي ويس، ومأخوذ عن سلسلة روايات تحمل نفس الاسم للكاتب ليو شين، حيث يروي قصة قوى فضائية غامضة تواجه البشرية.

9.3/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

Game of Thrones

“Game of Thrones” هو مسلسل درامي وفانتازيا يتمحور حول صراعات السلطة والحروب بين عائلات مختلفة في عالم خيالي يسمى “ويستروس”. يتميز المسلسل بقصة معقدة وشخصيات متنوعة ومثيرة للاهتمام، ويتضمن عناصر من السحر والخيال العلمي. يتميز المسلسل بإنتاج عالي الجودة وتصوير مذهل، وقد حقق نجاحًا كبيرًا وشعبية واسعة في جميع أنحاء العالم.

وقد استمر عرض المسلسل لأكثر من 8 سنوات منذ عام 2011، وانتهى في عام 2019، وقدم أكثر من 73 في 8 مواسم، وقد تحولت مواقع تصوير المسلسل في المملكة المتحدة وكندا وكرواتيا وأيسلندا ومالطا والمغرب وإسبانيا إلى مزارات سياحية لعشاقه.

والمسلسل الذي تم إنتاجه من خلال شبكة HBO، مأخوذ عن رواية بعنوان “أغنية الجليد والنار” ومؤلفها هو جورج ريموند مارتن والذي ولد عام 1984، وهو روائي أمريكي، وكاتب قصة قصيرة، وكاتب سيناريو ومنتج تليفزيوني، وقد نشرت الرواية الأولى من سلسلة “أغنية الجليد والنار”، بعنوان لعبة العروش عام 1996.

تلتها رواية صراع الملوك عام 1998، ثم رواية عاصفة السيوف عام 2000، ثم كان الجزء الرابع بعنوان وليمة للغربان عام 2005، والجزء الخامس كان بعنوان رقصة مع التنانين في يوليو 2011، وقد تحولت بحسب موقع نيويورك تايمز إلى أكثر الكتب مبيعًا على مستوى العالم كله، وبعد أن تم تحويل السلسلة إلى مسلسل تليفزيوني، أعلن مارتن نيته أصدار أجزاء أخرى من السلسلة بعنوان “رياح الشتاء والمجلد الأخير”، و أصدر بالفعل الجزء السادس بعنوان “الدم والنار” عام 2018.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.

  • إنتاج

    2011
  • إخراج

    تيم فان باتن

بطولة

بيتر دينكلاج،
إميليا كلارك،
كيت هارينجتون

النوع

فانتازيا،

يضم مسلسل 3 Body Problem مجموعة متميزة من النجوم، بما في ذلك إيزا جونزاليس وبنيديكت وونغ، بالإضافة إلى نجوم "Game of Thrones" مثل ليام كنينغهام، وجوناثان برايس، وجون برادلي.

وقبيل موعد إصدار "3 Body Problem " في الربيع المقبل، كشفت تقارير صحفية أن ميزانية كل حلقة من المسلسل تبلغ حوالي 20 مليون دولار، وبوجود 8 حلقات في الموسم الأول، يتخطى مجموع ميزانية المسلسل نحو 160 مليون دولار.

هذه الميزانية تجعله أحد أغلى مسلسلات نتفليكس الأصلية على الإطلاق. وللمقارنة، أفادت مجلة "Variety" بأن ميزانية كل حلقة من مسلسل "Game of Thrones" في الموسم الثامن، الأغلى تكلفة، كانت 15 مليون دولار.

ليس جديدًا على "نتفليكس" استثمار مئات الملايين في مشاريعها الأصلية، ولكن سعر " 3 Body Problem" يمثل مخاطرة بعض الشيء بالنسبة للمنصة العالمية.

على الرغم من أن المادة الأصلية معروفة ولها جمهور يتحمس لمشاهدتها، إلا أن " 3 Body Problem" تعتبر خيال علمي معقدًا. عندما تقوم شركة بالإستثمار بمبلغ كبير، يرغب المسؤولون أن تحظى بالانتشار، لكن قد يكون من الصعب جذب الجماهير غير القارئة للكتب وغير محبي الخيال العلمي لهذا العمل.

لكن "بينيوف" و"ويس" الاختيار المثالي لإنجاح "3 Body Problem"، على الرغم من أن المواسم اللاحقة من "Game of Thrones"، بما في ذلك الموسم الثامن الذي أثار جدلاً بين المشاهدين والنقاد على حد سواء حيث تخطت نطاق كتابات جورج مارتن الأصلية، إلا أن المسلسل كان ناجحًا للغاية عندما كان يستند إلى رواياته. تكييف أي عمل هو بمثابة تحدي، خاصة لو من نوعية المغامرات الخيالية الضخمة أو الخيال العلمي.

إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فسيتم عرض مسلسل 3 Body Problem خلال 4 مواسم إجمالاً، وفقًا لـ Benioff وWeiss. ومع ذلك، فإن مستوى النجاح سيكون مرتفعًا للغاية حيث تبلغ تكلفة الموسم الأول حوالي 160 مليون دولار، أمًا الموسم الثاني لم يُكشف ميزانيته حتى الاَن.

ذو صلة
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

3 Body Problem

الموعد: 21 مارس 2024

مسلسل 3 Body Problem مستوحى من رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الصيني ليو سيكسين، وتدور أحداثه حول قرار مصيري اتخذه عالم الفيزياء الفلكية يي وينجي في ستينيات القرن الماضي، وكان له عواقب بعيدة المدى على الأرض، مما أدى إلى تورط مجموعة من العلماء. تقاتل ضد غزو أجنبي قوي. يأتي المسلسل المكون من ثمانية أجزاء من مخرجي مسلسل Game of Thrones، وبطولة روزاليند تشاو (Sweet Tooth)، ومارلو كيلي (Home & Away)، وبينديكت وونغ (Doctor Strange)، وجون برادلي وليام كننغهام من Game of Thrones. الرواية المبنية على أساسها هي واحدة من ثلاثية، لذا هناك إمكانية لأكثر من سلسلة أيضًا.

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024

بطولة

روزاليند تشاو،
مارلو كيلي،
بينديكت وونغ،
جون برادلي،
ليام كننغهام

متاح على

netflix_url

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة