تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Aquaman 2 تواصل خيبة أمل شباك التذاكر.. لماذا تفشل أفلام الكون المترابط؟!

Aquaman 2 فيلم أراجيك فن arageek art 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

أداء فيلم Aquaman 2 الذي يحمل اسم Aquaman and the Lost Kingdom المنخفض في شباك تذاكر السينما يكمل توجهًا مفاجئًا لعالم DC الموسع بأكمله.

بصفته الفيلم الأخير في الكون المترابط قبل عمل DCU القادم من جيمس غان وبيتر سافران، يقدم فيلم "Aquaman 2" جايسون موموا يعود كـ "أكوامان" آرثر كاري الذي يتحد مع شقيقه لمنع انهيار عالمي.

فيديو يوتيوب

يعد هذا الفيلم بمثابة تكملة للشريط السينمائي "Aquaman" الأول الذي حقق أكثر من مليار دولار في عام 2018. ومع ذلك، اتجه فيلم "Aquaman and the Lost Kingdom" على غرار التوجه المؤسف الذي يتعلق بكل أجزاء أفلام عالم DC الموسع.

من فيلم "Man of Steel" عام 2013 إلى فيلم "Aquaman and the Lost Kingdom" عام 2023، يتكون عالم DC الموسع بأكمله من 15 فيلمًا ضمن استمراريته.

من بين هذه الأفلام الـ 15، تم إنتاج أربعة منها كأجزاء مكملة مباشرة. وبينما يكون الأمل دومًا في تحقيق الأجزاء المكملة مستوى مماثلًا من العائدات والنجاح المالي، إلا أن هذا لم يحدث، ويواصل فيلم "Aquaman 2" الاتجاه المؤسف حيث حققت هذه الأفلام في عالم DC الموسع أقل من الفيلم الذي سبقه.

حققت النسخة الأصلية من Aquaman أكثر من مليار دولار بينما حقق Aquaman 2 ما يزيد قليلاً عن 300 مليون دولار في شباك التذاكر في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أن هذه الأرقام الموثقة في الإيرادات تبدو كما لو كانت قليلة، إلا أن هناك عوامل خارجية يمكن أن تفسر هذا الانخفاض، بحسب المنشور على موقع screenrant.


إذ إن فيلم "Batman v Superman: Dawn of Justice" على الرغم من أنه يشبه فيلم "Man of Steel" من حيث السياق، إلا أنه لا يعتبر بالضبط جزءًا مكملاً مباشرة. كذلك كان هناك حملة كبيرة من قبِل المعجبين لفيلم " Man of Steel 2" بعد وقت طويل من إصدار "Batman v Superman"، مما يدعم فكرة أنه لم يتم اعتباره sequel حقيقي للفيلم.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نذكر العوامل الخارجية الأخرى التي أثرت بشكل كبير على أداء أفلام DC الموسعة، مثل إصدار فيلمي "Wonder Woman1984" و "The Suicide Squad" خلال جائحة كوفيد-19، مع إصدارات محدودة تتضمن عرضًا سينمائيًا وإصدارًا منزليًا.

ذو صلة

كذلك تم إصدار فيلمي "Shazam! Fury of the Gods" و "Aquaman and the Lost Kingdom" بعد إعلان DCU reboot الجديد من قبٍل "غان" و"سافران"، مما دفع العديد من معجبي عالم DC إلى التساؤل إذا ما كان من الجيد رؤية أيًا من هذه المشاريع بالفعل، سواء في السينما أو في المنازل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة