تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Dell و Nvidia تتعاونان وتفتحان آفاقًا جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي التوليدي

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أعلنت شركة Dell Technologies عن تعاونها مع Nvidia لتطوير مجموعة جديدة من حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي.

يركز التعاون على استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق الأعمال، ويتضمن تصميماً معتمدًا من Dell وNvidia لحالات استخدام الاستدلال.

تتوقع Dell المزيد من التقدم في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في المستقبل، مع التأكيد أنها البداية فقط.

تعاونت ديل تكنولوجيز ونفيديا لإطلاق مجموعة جديدة من حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي تهدف إلى مساعدة الشركات في نشر وحدات العمل بالذكاء الاصطناعي بكفاءة. وقد بني هذا التعاون تحت اسم "مشروع هيليكس" كإعلان أولي في مايو، حيث تضمن مجموعة جديدة التصاميم المعتمدة من نفيديا ومجموعة من الخدمات المهنية من ديل.

في محاولة لتبسيط العملية للشركات التي تتطلع لدمج الذكاء الاصطناعي التوليدي في عملياتها، أعلنت ديل عن سلسلة من الخدمات المهنية، بالإضافة إلى محطات العمل ديل بريسيجن الجديدة، المصممة لعلماء البيانات الذين يعملون على تطبيقات الذكاء الاصطناعي. ووفقًا لاستطلاع أجرته ديل مؤخراً، أكد 91٪ من صانعي القرار على الصعيد العالمي أنهم يستخدمون الذكاء الاصطناعي التوليدي بالفعل بطريقة أو بأخرى، وقال 71٪ إنهم يستخدمونه لأغراض العمل.

كجزء من مبادرة "مشروع هيليكس"، قدمت ديل ونفيديا عرضًا للتصميم المعتمد لذكاء الاصطناعي التوليدي. يركز هذا العرض على حالات استخدام الاستدلال، ويساعد الشركات على فهم كيف يمكنهم استخدام النماذج الحالية للذكاء الاصطناعي التوليدي عن طريق توسيع نطاقها وتنفيذها لتطبيقات الأعمال.

يتضمن قسم العرض الخاص بنفيديا إطار عمل نفيديا نيمو الذي يحتوي على العديد من نماذج البيانات لاستخدامات وصناعات مختلفة، وخادم نفيديا تريتون للاستدلال الذي يتيح قدرات الاستدلال للنماذج الحالية للذكاء الاصطناعي، ووحدات معالجة الرسومات من نفيديا التي تدمج مع خوادم ديل وقدرات إدارة البنية التحتية.

تعتبر الشركة المشتركة بين ديل ونفيديا أن هناك العديد من الاستخدامات لخدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي تتراوح من تطوير البرمجيات وإنشاء المحتوى إلى الدردشة والمساعدين الافتراضيين. يمكن للشركات الاستفادة من التصميم المعتمد من ديل للذكاء الاصطناعي التوليدي مع نفيديا كأساس مبني مسبقًا، مما يقلل من وقتهم للوصول إلى السوق.

ذو صلة

بالإضافة إلى حلول الأجهزة والبرامج، تعترف ديل بالحاجة إلى التعليم والخدمات المهنية لمساعدة الشركات على اعتماد هذه التكنولوجيا المتنامية بسرعة. إذ تقدم الآن خدمات مهنية لمساعدة الشركات في مراحل مختلفة من فهم واعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي. تهدف ديل إلى توجيه الشركات في رحلتهم مع الذكاء الاصطناعي التوليدي، من ورش عمل تطوير الرؤية والاستراتيجية الأولية إلى المساعدة في التنفيذ والتطبيق والتوسع.

وأشار فارون تشهابرا، نائب الرئيس الأول لمجموعة حلول البنية التحتية في ديل تكنولوجيز، إلى أن هذه هي فقط بداية رحلتهم في حلول الذكاء الاصطناعي التوليدي. وأكد أن التركيز على الاستدلال هو فقط نقطة البداية، مع المزيد من التطورات المتوقعة من ديل في المستقبل.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة