تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

ماجدة خير الله عن مسلسل الحشاشين: لا يحدث مرتين في زمن واحد!

fathy abd elwahab ahmed eid elhshasheen ramadan 2024
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

لا يزال مسلسل "الحشاشين" يتصدر اهتمامات عشاق الدراما، ضمن ماراثون دراما رمضان 2024، مثيرًا النقاشات والتساؤلات حول مستوى الأداء وربطه بكل ما يتعلق بتاريخ الأماكن والشخصيات.

تعلق الناقدة ماجدة خير الله مؤخرًا، عن التفاصيل الفنية للحلقة الـ 23 من مسلسل الحشاشين، من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، واصفة إياه بـ "المسلسل الذي لا يحدث مرتين في زمن واحد".

تفسر "ماجدة" كاتبة: "الصوت في الحلقة الـ 23 من مسلسل الحشاشين مميز جدًا، ترجمة حقيقية للتعبير البلاغي تكسرت النصال علي النصال، تصميم المعارك خرافي، نهاية زيد ابن سيحون (أحمد عيد) قد اقتربت، ولكنه يستقبلها بشجاعة وبعد ما أفرغ كل ما كان في جعبته، من اتهامات لحسن الصباح، أمام رجاله بمنطق سديد".


تضيف في المنشور ذاته: "مباراة عظيمة في الأداء، بين أحمد عيد ، وكريم عبد العزيز، وأحمد عبد الوهاب، الذي يستمع للاتهامات والمرافعه صامتًا، قبل أن يمنحه الصباح فرصة الانتقام من قاتل أبويه، مسلسل الحشاشين لا يحدث مرتين في زمن واحد، وقد يمر عشر سنوات حتي يجود قريحة المبدعين بمثل هذا العمل الفني مرة أخرى".

ذو صلة
الحشاشين بوستر كريم عبد العزيز
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

الحشاشين

تدور الأحداث حول حياة وصراعات وتحديات زعيم الحشاشين “حسن الصباح”، الذي ينضم إلى المذهب الإسماعيلي في عُمر الـ 17 عامًا، ثم يسافر إلى مصر ويظل بها 3 سنوات، ويتنقل بين القاهرة والإسكندرية.

إلى أن يحدث خلاف بينه وبين أمير الجيوش “بدر الدين”، الذي يقوم بسجنه ثم طرده على ظهر سفينة كانت في طريقها إلى شمال إفريقيا، تغرق وينجو منها “الصباح”، ويسافر إلى أصفهان في إيران، ثم يختار لنفسه مكانًا حصينًا حتى يكون بعيد عن أعين أعدائه، والعيش في قلعة يطلق عليها “قلعة الموت”، حيث ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 6000 قدم، والطريق إليها منحدر وصعب الوصول له.

انتهى المخرج بيتر ميمي من تصوير مشاهد كثيرة داخل مصر وخارجها كدولة كازاخستان من المسلسل الذي يعد الأضخم إنتاجيًا في شهر رمضان 2024. ومن المقرر سفر فريق عمل مسلسل “الحشاشين” إلى أوروبا وتحديدًا لجزيرة مالطة في شهر ديسمبر 2023 لتصوير بعض المشاهد الخارجية للمسلسل.

 

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    بيتر ميمي

بطولة

كريم عبد العزيز ،
فتحي عبد الوهاب ،
ميرنا نور الدين

النوع

تاريخي

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة