تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

صعوبات وانتقادات.. مصممة أزياء مسلسل الحشاشين تكشف الكواليس لـ “أراجيك”

elhshasheen 9 arageek custom design ramadan 2024
آية عبد العزيز
آية عبد العزيز

3 د

جذبت أزياء مسلسل "الحشاشين" انتباه الجمهور منذ عرض أولى حلقاته، وذلك بسبب دقتها وملائمتها للعصر الذي تدور حوله أحداث الدراما التاريخية، وكانت خلف هذا النجاح مصممة الأزياء كريستينا أمير التي كشفت أن هذا هو العمل الدرامي الأول لها في مشوارها.


تتحدث كريستينا أمير في تصريحات صحفية لـ "أراجيك فن" عن كواليس تحضيرات مسلسل الحشاشين المشارك ضمن ماراثون دراما رمضان 2024: "كان تحديًا ومسئولية كبيرة خاصة أن زمن الأحداث دقيق وداخله أكثر من دولة وأكثر من اتجاه في طرق التصميم".


تضيف: "كانت التحضيرات بين مذاكرة لتكون التصميمات ملائمة للعصر و بين اختيار خامات وعمل بروفات مع الفنانين و بين تصميم و تنفيذ اكسسوارات تناسب كل شخصية، حاولنا الاهتمام بكل التفاصيل".

كذلك تكشف كريستينا أمير عن كواليس التعاون مع المخرج بيتر ميمي قائلة : "كان حلم بالنسبة لي التعاون معه، مخرج مميز و يهتم بأدق التفاصيل و وجوده كان يطمأنني للغاية بالرغم أنه أول عمل درامي لي لكنني كنت أتوقع أنه سيظهر بأحسن صورة".


وتصف عملية الاستعداد ضمن كواليس الحشاشين: "بحثت كثيرًا في المراجع القديمة ومن ساعدني على ذلك المخرج بيتر ميمي، فهو كان يوفر لنا مراجع هامة بها دراسات لمؤرخين و كتب تناولت الموضوع وبها قطع في متاحف، حاولنا ترجمة كل هذا لصور و تصميمات تخدم العمل".

عن التحديات الأخري التي واجهتها داخل مسلسل الحشاشين تقول: "ضيق الوقت هو أكبر تحدي لأننا بدأنا من الأسابيع الأولى من تصوير العمل وفي الأسبوع الثالث كنا نصمم وننفذ بالتوازي مع التصوير وكل هذا كان خلفه فريق قوي يعمل من قلبه، وقمنا بتوزيع المهام بشكل صحيح وخطة مدروسة للوقت لكي يظهر العمل في أحسن صورة".


تتابع مضيفة: "عندي اقتناع تام بأنه أي مصمم أزياء لعمل فني يقوم بالتمثيل ومعايشة الشخصية قبل الممثل نفسه، لذلك حاولت الدخول والتعمق في كل الشخصيات لمعرفة خلفيتها ومراجعها ودوافعها وعلى هذا الأساس اخترنا الألوان والتصميم، واقتناع الممثل بملابس الشخصية يفرق للغاية في أداء الممثل وينعكس عليه بالإيجاب، لذلك عندما يدخل الممثل في الشخصية بشكل سريع أعرف أنني قد نجحت في هدفي".

في سياق متواصل، تعلق كريستينا أمير على الانتقادات التي طالت فريق عمل مسلسل "الحشاشين" بسبب اللغة العامية في حوار الأبطال: "كل الآراء تُحترم، لكنني أرى أن المسلسل أصبح أقرب للجمهور باللغة العامية لذلك من الطبيعي أن أي بلد تنتج عمل تاريخي بلهجتها".


وتؤكد أنها لم تتخوف من حدوث بعض الانتقادات على الأزياء، خاصة وإنها دومًا ما تكون موضع إثارة للجدل ضمن صناعة الأعمال الفنية التاريخية، قائلة: "كل حاجة في الدنيا تحتمل صواب أو خطأ، لكن بالطبع حاولنا تحري الدقة قدر الإمكان، في التصميم و الخامات المستخدمة والاكسسوارات و بالطبع بعض التفاصيل الغير ملائمة مثل الطباعة و غيرها".

ذو صلة
الحشاشين بوستر كريم عبد العزيز
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

الحشاشين

تدور الأحداث حول حياة وصراعات وتحديات زعيم الحشاشين “حسن الصباح”، الذي ينضم إلى المذهب الإسماعيلي في عُمر الـ 17 عامًا، ثم يسافر إلى مصر ويظل بها 3 سنوات، ويتنقل بين القاهرة والإسكندرية.

إلى أن يحدث خلاف بينه وبين أمير الجيوش “بدر الدين”، الذي يقوم بسجنه ثم طرده على ظهر سفينة كانت في طريقها إلى شمال إفريقيا، تغرق وينجو منها “الصباح”، ويسافر إلى أصفهان في إيران، ثم يختار لنفسه مكانًا حصينًا حتى يكون بعيد عن أعين أعدائه، والعيش في قلعة يطلق عليها “قلعة الموت”، حيث ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 6000 قدم، والطريق إليها منحدر وصعب الوصول له.

انتهى المخرج بيتر ميمي من تصوير مشاهد كثيرة داخل مصر وخارجها كدولة كازاخستان من المسلسل الذي يعد الأضخم إنتاجيًا في شهر رمضان 2024. ومن المقرر سفر فريق عمل مسلسل “الحشاشين” إلى أوروبا وتحديدًا لجزيرة مالطة في شهر ديسمبر 2023 لتصوير بعض المشاهد الخارجية للمسلسل.

 

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    بيتر ميمي

بطولة

كريم عبد العزيز ،
فتحي عبد الوهاب ،
ميرنا نور الدين

النوع

تاريخي

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة