تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

معركة مسلسل الحشاشين تتصدر التريند.. والمخرج يكشف الكواليس!

elhshasheen trend series arageek ramadan 2024
نرمين حلمي
نرمين حلمي

3 د

تصدرت مشاهد أولى معارك دراما "الحشاشين" صفحات السوشيال ميديا، بعد عرضها ضمن الحلقة الـ 11 من المسلسل التاريخي الذي يعرض ضمن ماراثون رمضان 2024.

تنوعت الأراء المتداولة للنقاد ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بين الإشادات بإمكانيات التصوير والتكلفة الإنتاجية التي تجعلها الأضخم في تاريخ الدراما بحسب وصفهم، كذلك الثناء على عودة تصدر المعلومات التاريخية بمحركات بحث "جوجل" بسبب حالة الجدل التي أثارها "الحشاشين". 



كشف المخرج بيتر ميمي عن كواليس "معركة الليل" من مشاهد الحلقة 11 من مسلسل الحشاشين، فيما يخص فترة التدريبات وعدد العمال المشاركين في التجهيزات.

نشر "ميمي" عَبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، كاتبًا: "3 شهور لتدريب الممثلين، وشهر لتدريب الخيول (القفز والسقوط) نزلة السمان. ٥٠ ستانت (مصر) كابتن عبداللاه- كابتن عزب. ١٥ ستانت للخيل (بلغاريا) كابتن كالا. ١٧٠ فنان جرافيكس (مصر) تريند. ١٥ عامل للحرائق (مصر) هانى مغربي. كونسيبت ارتيسيت (مصر) محمود رخا. ستورى بورد (مصر) شعراوي".

أعاد الناقد محمود عبد الشكور نشر فيديو الكواليس، معلقًا عَبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "هي فعلاً أفضل معركة في مسلسل مصري.. كواليس تنفيذ معركة الليل في الحلقة ١١ من مسلسل الحشاشين".


استكمل موضحًا بعض المصطلحات الفنية في نفس المنشور: "الستانت هم فنانو الحركات الخطرة و"الكونسيبت ارتسيت" هو فنان يحول الفكرة أوالشخصيات إلى تصور فني باستخدام الكمبيوتر أو باستخدام مواد الرسم و"الستوري بورد" هي لوحات مرسوم عليها تتابع الحركة بالضبط قبل تنفيذها".

فيما أشادت الناقدة ماجدة خيرالله بمشهد المعركة في الحلقة 11 من مسلسل الحشاشين، منتقدة السخرية التي أثارها البعض على السوشيال ميديا، كاتبة عَبر حسابها على "فيسبوك": "من حقك أن تعلن عدم إعجابك بأي عمل فني سواء عندك أسباب منطقية أو غير المنطقية، لكن إن تضلل الناس وتفتري كذبًا علي عمل فني يتابعه الملايين!! فهذا يسقط عنك الموضوعية، فأي كاره لايستطيع انكار مدي روعه تصميم المعارك في مسلسل الحشاشين، لكن أن يدعي شخص إن هذه المعركة الخطيرة لم يكن بها إلا عدد قليل من الخيول، حتي إنه لاحظ وجود نفس الحصان في مشهدين؟؟ فهذا يدل علي أن هذا الشخص يحتاج فورًا الي نظارة طبية، أو إلي تغيير شاشة التليفزيون".


أمًا الخبير الإعلامي خالد البرماوي، مدح حالة مسلسل الحشاشين ضمن هذا الموسم الرمضاني من خلال حسابه على "فيسبوك" معلقًا برفقة صورة الإحصاءات: " سعادتي بمسلسل الحشاشين مش بس لضخامة العمل وروعة التصوير، وبراعة أداء "أغلب" عناصره.. الجميل كمان أنه خلق حالة كبيرة من الاهتمام والبحث والجدل حول حقبة هامة من تاريخ أثر بصورة مباشرة على واقع العالم العربي والإسلامي”.


تابع: "تخيلوا بعض مؤشرات الاهتمام زادت 50 ضعف عن المعدل الطبيعي، والنقاش والجدل حول تفاصيل تاريخية دقيقة بقى تريند.. متخيلين أبو حامد الغزالي وعمر الخيام والباطنية والإسماعيلية والنزارية بقوا تريند !!!حقيقي شكر لكل مَن أقبل على هذه المغامرة الضخمة.. الآن، دعونا نشجع كل صناع العمل، والتشجيع لا يعني عدم النقد، العكس صحيح، النقد يرفع من مستويات الأعمال القادمة".

أضاف رؤيته: "بمناسبة الأعمال القادمة، ننتظر منهم الدخول في العمق.. ننتظر منهم عمل درامي تاريخي ضخم كل عام، عن شخصيات عظيمة في تاريخنا، صلاح الدين، محمد علي، أحمد عرابي، رمسيس الثاني، حتشبسوت، وغيرهم من شخصيات علمية وتاريخية أثرت في مصر والعالم".

ذو صلة
الحشاشين بوستر كريم عبد العزيز
5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

الحشاشين

تدور الأحداث حول حياة وصراعات وتحديات زعيم الحشاشين “حسن الصباح”، الذي ينضم إلى المذهب الإسماعيلي في عُمر الـ 17 عامًا، ثم يسافر إلى مصر ويظل بها 3 سنوات، ويتنقل بين القاهرة والإسكندرية.

إلى أن يحدث خلاف بينه وبين أمير الجيوش “بدر الدين”، الذي يقوم بسجنه ثم طرده على ظهر سفينة كانت في طريقها إلى شمال إفريقيا، تغرق وينجو منها “الصباح”، ويسافر إلى أصفهان في إيران، ثم يختار لنفسه مكانًا حصينًا حتى يكون بعيد عن أعين أعدائه، والعيش في قلعة يطلق عليها “قلعة الموت”، حيث ترتفع عن سطح الأرض بحوالي 6000 قدم، والطريق إليها منحدر وصعب الوصول له.

انتهى المخرج بيتر ميمي من تصوير مشاهد كثيرة داخل مصر وخارجها كدولة كازاخستان من المسلسل الذي يعد الأضخم إنتاجيًا في شهر رمضان 2024. ومن المقرر سفر فريق عمل مسلسل “الحشاشين” إلى أوروبا وتحديدًا لجزيرة مالطة في شهر ديسمبر 2023 لتصوير بعض المشاهد الخارجية للمسلسل.

 

 

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    بيتر ميمي

بطولة

كريم عبد العزيز ،
فتحي عبد الوهاب ،
ميرنا نور الدين

النوع

تاريخي

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة